إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون التي تُمكنك معرفة من اتصل بك

يرغب الكثير من الناس في معرفة طريقة إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون مصر، وهي خدمة تمكن المستخدم من معرفة المكالمات الفائتة التي لم تصلك في فودافون وتوقيت الاتصال في حالة قفل الهاتف أو عدم وجود تغطية.

الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون مصر ومميزاتها

وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون، أيضًا على كود الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات ومميزات هذه الخدمة بالتفصيل، كما سنتطرق أيضًا إلى كود شامل يتيح لك إلغاء جميع الخدمات التي تسحب منك الرصيد في vodafone.

جميع عيوب خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

هي خدمة رائعة لمن يكون في احتياج تام إليها، وهم الأشخاص الذين يغلقون هواتفهم باستمرار، ومن تكون الشبكة غير مستقرة في حيز منطقتهم، ولكن لمن لا يحتاجها فقد تواجههم العيوب الآتية:

  • الخدمة مقابل 5 جنيهات في الشهر.
  • الخدمة يتم تجديدها تلقائيًا وتتفاجئ بسحب الرصيد.
  • في حالة عدم غلق الهاتف لم تستفيد من الخدمة بأي شكل من الأشكال.

كود إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

تقدم فودافون العديد من الطرق التي يستطيع العميل من خلالها إلغاء خدمة معرفة المكالمات الفائتة، حيث إن طريقة الإلغاء بدون أي رسوم، ولكن يجب إلغاء الخدمة قبل نهاية الشهر، والمقصود هنا مدة الخدمة.

يتم إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون من خلال الاتصال على الكود المختصر *888*31# (نجمة 888 نجمة 31 شباك) وستصلك رسالة تأكيد أنه تم إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات بنجاح.

طريقة ثانية لإلغاء خدمة معرفة المكالمات التي لم تصلك

بالرغم من مميزات هذه الخدمة إلا أن البعض لا يحتاج إليها ويعتبر أن الاشتراك فيها مجرد إهدار للرصيد بالتدريج فيبحث عن كيفية إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون.

أو اتصل بخدمة عملاء فودافون مصر وذلك عن طريق الرقم 888 والتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء وطلب إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون أو أي خدمة أخرى ترغب في إلغائها.

معرفة المكالمات الفائتة فودافون بدون اشتراك

في حالة أردت معرفة المكالمات الفائتة بدون اشتراك شهري، أي لمدة مرة واحدة، يمكنك ذلك ولكن عن طريق كود اتصال مختلف، وتلك الخدمة مناسبة في حالة أردت إغلاق هاتفك لعدة ساعات على سبيل المثال.

ويمكنك معرفة المكالمات التي لم تصلك من خلال طلب الكود المختصر *777# (نجمة 777 شباك) بتكلفة 10 قروش في كل مرة وبدون اشتراك شهري.

تجديد خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

يتم تجديد خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون تلقائيًا طالما أن الرصيد المتاح في خطك أكثر من 5 جنيهات تكلفة الخدمة، وسوف تعمل الخدمة معك لمدة 30 يوم شهريًا حتى ميعاد التجديد القادم، كما أنه في حالة عدم وجود سوف يتم التأجيل، ولكن عند شحن الرصيد سوف يتم سحبه بشكل تلقائي دون أي تدخل منك وتجديد الخدمة بنجاح.

مميزات خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

تقدم خدمة معرفة المكالمات التي لم تصلك العديد من المزايا لعملاء شركات الاتصالات، ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • إمكانية التعرف على المكالمات التي لم تصلك بسبب غياب التغطية.
  • في حالة الرغبة في الحصول على بعض الراحة يمكن للشخص أن يقوم بتفعيل خدمة الاحتفاظ بالمكالمات وقفل الهاتف لبعض الوقت.
  • إذا نفدت بطارية هاتفك وكنت بانتظار مكالمة هامة فيمكنك معرفتها بعد شحن الهاتف إذا كانت خدمة الاحتفاظ بالمكالمات مفعلة.
  • بإمكانك تفعيل الخدمة وجعل هاتفك لا يستقبل أي مكالمات وهو مفتوح ويعمل بشكل طبيعي وذلك في حال أردت تجاهل أي اتصال واستلام رسالة به، وسيُعطي المتصل رد بأن هاتفك غير متاح.

كيفية الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون مرة أخرى

في حالة أردت تفعيل خدة الاحتفاظ في بالمكالمات مرة أخرى يمكنك ذلك بكل سهولة، وسنوضح أولًا طريقة الاشتراك بها شهريًا وكود معرفة المكالمات الفائتة.

يمكن لأي شخص من عملاء شركة فودافون مصر أن يقوم بتفعيل خدمة الاحتفاظ بالمكالمات باشتراك شهري 5 جنيهات عن طريق الاتصال على كود خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون *888*3# (نجمة 888 نجمة 3 شباك).

ما هي طريقة إلغاء الخدمات التي تسحب الرصيد؟

بجانب إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون يمكن أن يكون هناك بعض الخدمات الترفيهية مثل الخدمات الإخبارية أو المسابقات أو الألعاب أو غيرهم من الخدمات الترفيهية ذات الاشتراك اليومي أو الشهري التي قد يشترك فيها المستخدم فترة من الزمن وبعد ذلك يرغب في إلغاء الاشتراك فيها لتوفير الرصيد أو لعدم حاجته لها.

ومن المعروف أن لكل خدمة ترفيهية من هذه الخدمات كود مختصر مخصص لتفعيلها وكذلك كود لإلغاء الاشتراك بها ويأتي في رسالة تأكيد التفعيل، ولكن قد يحذف العميل هذه الرسالة أو ينسى كود إلغاء الخدمة، فما الحل؟

لم يعد هناك حاجة للبحث عن الكود الخاص بكل خدمة على حدة، فقد قام المركز القومي لتنظيم الاتصالات بإطلاق كود مختصر شامل لجميع خدمات القيمة المضافة والتي تشمل تلك الخدمات الترفيهية.

ومن خلال الاتصال على الكود المقدم من المركز القومي لتنظيم الاتصالات وهو *155# (نجمة 155 شباك) يمكنك إلغاء جميع الخدمات التي تسحب الرصيد وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الاتصال على الكود *155#.
  • اختيار اللغة العربية أو الإنجليزية كما تحب.
  • اضغط رقم 1 ثم إرسال لاختيار خدمات القيمة المضافة.
  • ستظهر لك قائمة بالخدمات الترفيهية المشترك بها ويمكنك اختيار إلغاء هذه الخدمات.

بالقيام بالخطوات السابقة فإنك نكون قد ألغيت جميع الخدمات الترفيهية التي تسحب الرصيد باستخدام كود *155# بدون الحاجة إلى معرفة الكود الخاص بكل خدمة منها، والجدير بالذكر أن هذا الكود مجاني لعملاء أي شبكة محمول في مصر.

معرفة رصيد فودافون لمتابعة الاستهلاك

يمكنك متابعة الرصيد الخاص بك لحظة بلحظة عن طريق تطبيق Ana vodafone، حيث يقدم أيضًا العديد من الخدمات التي قد تهمك من ضمنها عند الاشتراك في خدمة عن طريق الخطأ ستسطيع استرداد أموالك مرة أخرى، وقد وفرنا لك جميع الطرق الممكنة التي تسطيع من خلالها معرفة رصيد فودافون لجميع الخطوط.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي قدمه لكم موقع اتصالاتكوا المتخصص في شبكات المحمول وقد تعرفنا فيه على كيفية إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون وكذلك طريقة التفعيل ومميزات هذه الخدمة، بجانب ذلك تعرفنا على طريقة إلغاء الخدمات التي تسحب الرصيد.

في حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات بخصوص خدمة الاحتفاظ بالمكالمات يمكنك كتابتها في تعليق أسفل هذه الصفحة وسنكون سعداء بالرد عليها في أسرع وقت.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *