3 عروض من واي فاي متنقل من عمانتل لاستخدام الإنترنت في أي مكان

يسعى مستخدمو الانترنت في سلطنة عُمان إلى الحصول على واي فاي متنقل من عمانتل ليتمكنوا من تصفح الإنترنت في أي مكان، حيث توفر هذه الخدمة إمكانية استخدام النت اللاسلكي في الكثير من مناطق السلطنة.واي فاي متنقل من عمانتل

لذلك سوف تتعرف معًا من خلال موقع اتصالاتكوا على جميع عروض الواي فاي المتنقل من عمانتل، وكيفية الاشتراك في الخدمة بكل سهولة سواء لعملاء الدفع الآجل أو الدفع المسبق.

اقرأ أيضًا: عروض فرندي للإنترنت عمان وباقات غير محدودة الصلاحية

واي فاي متنقل من عمانتل

تتوفر خدمة واي فاي متنقل من عمانتل التي تقدم الإنترنت اللاسلكي لجميع عملاء الدفع المسبق وكذلك لعملاء الدفع الآجل، كما تتوفر عروض مخصصة لعملاء باقات حياك وباقة باقتي، وللتعرف على تفاصيل كل عرض على حدة تابع معنا في السطور التالية من هذا المقال.

واي فاي متنقل من عمانتل للدفع الآجل

إذا كنت من عملاء الدفع الآجل ولديك خط ثابت فيمكنك الاستفادة من نقاط اتصال واي فاي متنقل من عمانتل في الأماكن العامة، ويتم تقديم الخدمة لمشتركي (Dial-up/ADSL) بتكلفة قدرها 16.6 بيسة لكل دقيقة من الاستخدام، ويتم تفعيل الخدمة وتسديد الفواتير من خلال الهاتف الثابت الخاص بك.

ويتطلب تفعيل حسابك للاستفادة من خدمة الواي فاي اتخاذ إحدى الخطوات التالية:

  • الخيار الأول: زيارة أي من فروع عمانتل في مسقط، وقدّم طلب تفعيل خدمة الواي فاي الخاصة بك واملأ نموذج “طلب خدمات إنترنت إضافية”.
  • الخيار الثاني: أرسل رسالة إلكترونية إلى [email protected] لطلب الخدمة، إذا كنت مقيمًا يتم إرفاق نسخة من بطاقة المقيم ورقم العقد.
  • الخيار الثالث: استخدم “حسابي” على موقع عمانتل، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:
    1- انتقل إلى www.omantel.om.
    2- انقر على “حسابي”.
    3- قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
    4- ثم انقر على “تفعيل واي فاي”، وابدأ في الاستمتاع بالخدمة.

واي فاي متنقل من عمانتل للدفع المسبق

والعرض الثاني مقدم لعملاء مسبق الدفع وبعض عملاء الدفع الآجل، حيث يمكن الاستفادة من خدمة واي فاي متنقل من عمانتل بدون وجود خط ثابت، ويتم ذلك عن طريق الآتي:

  1. قم بتشغيل جهازك وافتح إعدادات الاتصال اللاسلكي (Wi-Fi).
  2. حدد نقطة الاتصال القريبة منك وقم بالاتصال بها.
  3. بعد الاتصال بشبكة الإنترنت، افتح متصفح الإنترنت على جهازك.
  4. في شريط العنوان، أدخل عنوان موقع عمان موبايل.
  5. ادخل رقم هاتفك في الحقل المخصص.
  6. اختر الباقة المناسبة لك وقم بتأكيد اختيارك لتحصل على اسم مستخدم وكلمة مرور.

ويتوفر عرضين في هذه الحالة ويمكن لعملاء الدفع الآجل خط باقتي وكذلك المسبق باقة حياك الاختيار منهما أيضًا وهما:

  • العرض الأول: يأتي بسعر 3 ريالات ويقدم 3 ساعات من الاستخدام الغير محدود، وتكون صلاحية الاشتراك شهر واحد من تاريخ التفعيل.
  • العرض الثاني: يأتي بسعر 5 ريالات عمانية ويقدم 6 ساعات من الاستخدام اللامحدود، وصلاحية الاشتراك في هذا العرض هي 3 شهور من تاريخ التفعيل.

كذلك يمكن لعملاء الخط الثابت أن يتمتعوا بخدمة إبحار واستخدام الواي فاي المتنقل باتباع واحد من الخيارات التالية:

  • الخيار الأول: شراء البطاقات المدفوعة مسبقاً: يمكنك شراء بطاقات الإبحار المدفوعة مسبقًا من أي من منافذ عمانتل المتاحة، وبعد شراء البطاقة قم باتباع التعليمات المرفقة لتفعيل الخدمة على جهازك.
  • الخيار الثاني: لمشتركي Dial-up/ADSL: يمكنك أيضًا الوصول إلى واي فاي عمانتل باستخدام نفس اسم المستخدم وكلمة المرور التي تستخدمها للوصول إلى خدمة الإنترنت المتنقل.

ويمكن لهؤلاء العملاء أن يحصلوا على بطاقة إبحار المدفوعة مسبقًا لتفعيل خدمة واي فاي متنقل من عمانتل وفقًا للخيارات التالية:

  • بطاقة إبحار بقيمة 3 ر.ع:
    – المدة: 3 ساعات.
    – الصلاحية: 1 شهر من تسجيل الدخول الأول.
    – أماكن التوافر للشراء: جميع مواقع خدمة الإبحار، باستثناء الفنادق.
  • بطاقة إبحار بقيمة 5 ر.ع:
    – المدة: 6 ساعات.
    – الصلاحية: 3 أشهر من تسجيل الدخول الأول.
    – أماكن التوافر للشراء: جميع مواقع خدمة الإبحار، باستثناء الفنادق.
  • بطاقة إبحار بقيمة 15 ر.ع:
    – المدة: 12 ساعة.
    – الصلاحية: 3 أيام.
    – أماكن التوافر للشراء: في الفنادق فقط.

خدمة الإنترنت المنزلي من عمانتل

بعد التعرف على خدمة واي فاي متنقل من عمانتل نأتي إلى خدمة الإنترنت المنزلي من عمانتل والتي توفر عرض رائع، وهو الحصول على مودم مجانا، ولكن يحدث ذلك عند التوقيع على عقد 12 شهر أو 24 شهر، ويمكنك بعد اختيار الباقة تغييرها في أي وقت دون دفع رسوم.

ولكن خدمة تغيير موقع المنزل ليكون داخل التغطية سعرها 1 ريال، والآن سوف نعرض لك الباقات وأسعارها والسرعات التي تقدمها كل باقة من شركة عمانتل للإنترنت المنزلي.

باقات عمانتل للإنترنت المنزلي

الباقات التي سوف تعرض لك متغيرة وذلك على حسب مدة العقد، حيث تزيد سعة الباقة كلما زادت مدة العقد بينك وبين الشركة.

الباقة السعة السرعة
باقة 20 ريال 5 جيحا لعقد 12 شهر
100 جيجا لعقد 24 شهر
10 ميجا بايتس
باقة 24 ريال 150 جيجا عقد 12 شهر
250 جيجا لعقد 24 شهر
10 ميجا بايتس
باقة 33 ريال 300 جيجا عقد 12 شهر
450 جيجا لعقد 24 شهر
10 ميجا بايتس
باقة 47 ريال 500 جيجا عقد 12 شهر
1000جيجا لعقد 24 شهر
20 ميجا بايتس

باقات إضافية للإنترنت المتنقل من عمانتل

في حالة استهلاك المشترك للباقة الأساسية سوف تقل السرعة تلقائيًا إلى 512 كيلوبايت في الثانية، أما إذا رغب العميل الرجوع إلى السرعة الأساسية لباقته، يمكن ذلك من خلال اختيار إحدى الباقات الإضافية الموجودة في الجدول، وللاشتراك في الباقة، يمكنك ذلك عن طريق الاتصال بكود *288*رقم الهاتف#.

الباقة الإضافية 100 جيجا بايت إضافية 250 جيجا بايت إضافية 500 جيجا بايت إضافية
السعر 5 ريال 10 ريال 15 ريال

شروط قطع الانترنت المنزلي من عمانتل

كما وضحنا لك يمكنك ترقية الباقة الخاصة بك في أي وقت بدون دفع رسوم، ولكن في حالة قطع خدمة الانترنت المنزلي من عمانتل يتم دفع غرامة، ويتم حسابها على حسب الوقت، في النصف الأول من العقد سوف يكلفك الأمر 3 أشهر من قيمة فواتير الباقة، لنفترض أنك مُشترك في باقة 20 ريال، سوف تقوم بدفع 60 ريال في حالة أردت فسخ العقد.

أما في حالة الفسخ في وقت الربع الثالث من العقد المُبرم بينك وبين عمانتل سوف يتم دفع رسوم شهرين من قيمة الاشتراك، أما في حالة الفسخ في الربع الأخير من العقد، سوف يتم دفع غرامة شهر فقط.

خدمة عملاء عمانتل

إذا أردت أن تتواصل مع الدعم الفني بخصوص واي فاي متنقل من عمانتل أو أي أمر آخر، فيمكنك التواصل مع الشركة العمانية للاتصال من خلال استمارة تواصل معنا، ويتم فيها وصف المشكلة الخاصة بك، أو من خلال الاتصال على المكتب الرئيسي +96824242424، كما يمكنك التوصل مع خدمة عملاء عمانتل من خلال رقم الفاكس (+96824486823 – +96824474498).

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن واي فاي متنقل من عمانتل وقد تعرفنا على جميع عروض الشركة لاستخدام الانترنت المتنقل في الأماكن العامة، وكذلك تعرفنا على بعض باقات الانترنت المنزلي.

في حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات تتعلق بهذا الموضوع فلا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات الموجودة في أسفل هذه الصفحة وسيجيبك فريق عمل موقع اتصالاتكوا في أسرع وقت ممكن.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *