كيفية طلب رصيد من موبايلي وشروط استلاف الرصيد وكيفية إلغاء الخدمة

يطرح الكثير من عملاء شركة موبايلي السعودية سؤال كيف استلف رصيد من موبايلي 5 ريال؟ وذلك لأن الشركة تقدم لعملائها خدمة رصيد إضافي يُعرف برصيد الطوارئ في حالة نفاذ رصيدهم بشكل مفاجئ وعدم قدرتهم على شحن شريحة الجوال في الحال.

طلب رصيد من موبايلي وشروط استلاف الرصيد

وفي هذا المقال سوف نتعرف على ماهية هذه الخدمة وكيفية الاستفادة منها وكذلك شروط الحصول على رصيد طوارئ موبايلي وكيفية إلغاء تفعيل الخدمة حتى لا تعمل بشكل تلقائي، فتابع معنا عزيزي القارئ في السطور القادمة.

ما هي خدمة رصيد الطوارئ؟

خدمة كمّل أو رصيد الطوارئ هي أحد الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي Mobily في السعودية هي خدمة تسمح لعملاء الخطوط مسبقة الدفع من طلب رصيد أو ميجابايت والسداد في وقت لاحق، وتكلفة هذه الخدمة هي 1 ريال سعودي تضاف على الرصيد المستلف وتخصم عند شحن رصيد موبايلي.

شروط طلب رصيد من موبايلي

يوجد بعض الشروط اللازم توافرها حتى يتمكن المستخدم من الاستفادة من خدمة رصيد الطوارئ وطلب رصيد من موبايلي أو ميجابايت، وهذه الشروط هي:

  • أن يكون قد مضى على استخدام الخط مسبق الدفع مدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • أن تكون قد شحنت رصيد بقيمة 150 ريال أو أكثر خلال آخر 6 شهور من استخدام خطك.
  • ألا يزيد رصيدك عند محاولة سلف رصيد موبايلي عن 2 ريال سعودي.
  • لا يمكن تحويل رصيد الطوارئ لأشخاص آخرين فهو متاح للاستخدام في المكالمات أو إرسال الرسائل والإنترنت فقط وغير قابل للتحويل.
  • لا يمكن الإستفادة من خدمة رصيد الطوارئ أكثر من مرة ولكن يجب تعبئة الرصيد وسداد المبلغ أولًا للاستفادة من الخدمة مرة ثانية.
  • يجب ألا يكون الخط في فترة السماح الأولى أو الثانية حتى يتمكن من الاستمتاع بالخدمة.

رمز طلب رصيد من موبايلي

يمكنك أن تحصل على خدمة رصيد الطوارئ إما في شكل 5 ريالات سعودية أو 300 ميجا بايت مقابل 10 ريال سعودي ويتم خصم المبلغ عند الشحن بالإضافة إلى 1 ريال تكلفة الإستفادة من الخدمة.

  • وفي حال أردت الحصول على رصيد إضافي بقيمة 5 ريال اطلب الكود المختصر #405*.
  • أو يمكنك طلب كود الاتصال #430* من اليسار إلى اليمين، وسيفي بنفس الغرض أيضًا.

طريقة طلب رصيد من موبايلي

وفرت شركة موبايلي السعودية طريقة أخرى تسطيع من خلالها طلب الرصيد بكل سهولة وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS إلى الرقم 1100 تحتوي على الرمز 405 أو 430، وستصلك رسالة في الحالة تفيد بإضافة رصيد الطوارئ وإمكانية استخدامه كما تشاء.

طريقة طلب بيانات 300 ميجا من موبايلي

أما بالنسبة لطلب باقة بيانات موبايلي 300 ميجابايت بقيمة 10 ريال سعودي تخصم عند الشحن فيمكنك القيام بذلك عن طريق الاتصال على رمز USSD الخاص بالخدمة وهو #403* أو أرسل الرمز 403 في رسالة نصية قصيرة إلى رقم 1100، وتكون هذه الباقة صالحة لمدة 7 أيام.

كود معرفة رصيد الطوارئ

بعد طلب رصيد من موبايلي سواء رصيد إضافي موبايلي 5 ريال أو باقة بيانات 300 ميجا بايت لتصفح الإنترنت، بالتأكيد أنت ترغب في متابعة ومعرفة الرصيد المتبقي في الهاتف، ويمكنك معرفة رصيد الطوارئ بالاتصال على #400* بداية من النجمة واختيار رصيد الطوارئ.

كود إلغاء خدمة رصيد الطوارئ

أحيانًا يقوم بعض العملاء بتفعيل خدمة طلب رصيد من موبايلي بشكل تلقائي حيث يتم الحصول على الخمسة ريال بمجرد وصول رصيدهم إلى 2 ريال أو أقل، ولكن ذلك ربما يكلفهم المزيد من الأموال إذا كانوا لا يرغبون في هذا الرصيد و يقومون بالشحن بدون الحاجة إلى الاستلاف، ولذا فإننا سنوضح خطوات إلغاء طلب رصيد من موبايلي بشكل تلقائي وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • افتح لوحة الاتصال في الجوال واطلب الرمز #400* (نجمة 400 شباك).
  • اختر من القائمة الحصول على الرصيد بشكل تلقائي Auto Refill.
  • ثم اختر تعطيل Deactivate.
  • قم باختيار تأكيد Confirm، وستصلك رسالة تأكيد الإلغاء.

طريقة إلغاء خدمة الطوارئ

في حالة تفعيل خدمة الطوارئ بالخطأ من جانب الشركة أو من جانبك، يمكنك إلغائها بكل سهولة عن طريق خدمة الرسائل التي توفرها موبايلي لعملائها وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  • فتح الرسائل على الهاتف المحمول.
  • إرسال 4011 إلى الرقم 1100.
  • سوف تصلك رسالة نصية قصيرة في الحال تفيد بإلغاء خدمة الطوارئ.

خدمة عملاء موبايلي

إذا كنت ترغب في التواصل مع خدمة عملاء موبايلي للاستفسار عن خدمة رصيد الطوارئ أو أيًا من خدمات موبايلي فيمكنك التواصل معهم من خلال الوسائل التالية:

  • إذا كنت أحد مشتركي موبايلي فاتصل من خطك على الرقم 1100.
  • للإتصال من أي موبايل آخر أو هاتف أرضي اطلب الرقم 0560101100.
  • أو من خلال ملئ نموذج الإتصال من هـــنــــا وإرساله.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم إليكم من خلال موقع اتصالاتكوا الرائد في شبكات المحمول، وقد تعرفنا على طرق طلب رصيد من موبايلي قيمته 5 ريال أو باقة بيانات بقيمة 10 ريال تخصم عند الشحن وهذه الخدمة لخطوط الدفع المسبق.

كما وضحنا الشروط والأحكام اللازمة لتتمكن من سلف رصيد الطوارئ من موبايلي وكيفية إلغاء التفعيل التلقائي للخدمة، وفي حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات يمكنك كتابتها في أسفل المقال أو التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا وسنجيبك في أسرع وقت.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *