كود تحويل المكالمات STC سوا السعودية وخدمة البريد الصوتي

سوف نعرض لك كود تحويل المكالمات stc السعودية، سواء تحويل المكالمات إلى مغلق أو مشغول، والعديد من الأمور التي سوف نتعرف عليها والتي تتمحور حول خدمة تحويل المكالمات في إس تي سي، كمت سنتطرق أيضًا إلى خدمة البريد الصوتي، وكيفية تفعيلها.

كود تحويل المكالمات STC

تعد شركة stc في السعودية من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات، لذلك توفر العديد من الخدمات التي تعمل من خلالها على راحة العميل، ويجب العلم عزيزي القارئ أن خدمة تحويل المكالمات يتم تفعيلها بدون رسوم، وكذلك إلغائها، والأن سوف نتطرق إلى كل ما يخصها من معلومات قد تفيدك أثناء استخدامها.

ما هي خدمة تحويل المكالمات STC السعودية؟

قبل أن نتعرف على كيفية تفعيل أو إلغاء تحويل المكالمات STC سنوضح أولًا ما هي خدمة تحويل مكالمات سوا إلى رقم آخر، فهي خدمة تقدمها شركة سوا لعملائها ليتمكنوا من تحويل المكالمات الواردة إليهم إلى أي رقم آخر في حالة انشغال الخط أو عدم وجود تغطية.

ومن خلال كود تحويل المكالمات STC يمكنك تفعيل الخدمة حتى لا تفوتك أي اتصالات عندما يكون هاتفك مغلق أو لا يوجد شبكة، كما يمكن تفعيل خدمة تحويل الرقم إلى مغلق والتي يحتاجها البعض للحصول على بعض الراحة والخصوصية في يومهم.

كود تحويل المكالمات stc إلى مغلق

هناك خدمة تحويل الهاتف إلى مغلق والتي يبحث عنها العديد من عملاء STC السعودية حتى يتمكنوا من أخذ بعض الراحة ولكن بدون الإنقطاع عن متابعة العمل فيرغبون في ترك الهاتف مفتوح ولكن لا يستقبل أي مكالمات، وهذا ما تقدمه خدمة تحويل الهاتف إلى مغلق من STC.

يتم تفعيل الخدمة من خلال كود تحويل المكالمات STC إلى مغلق ووصول رسالة بتفاصيل الأرقام التي حاولت الإتصال بك أثناء عمل هذه الخدمة، وهذا الكود هو #4000*21* بداية من رمز نجمة، وإذا أردت إلغاء تحويل المكالمات STC مقفل فما عليك سوى طلب رقم #21#.

كود تحويل المكالمات STC في حالة الإنشغال

إذا كنت ترغب في تحويل المكالمات التي تصلك أثناء إنشغال الهاتف إلى رقم آخر سواء كان الرقم خاص بك أو بأحد الأشخاص الذين تعرفهم فيمكن أن تقوم بذلك من خلال كود تحويل مكالمات سوا أثناء انشغال الخط وهو #الرقم المحول إليه*67* من اليسار إلى اليمين، ولإلغاء التفعيل اطلب #67#.

كود تحويل المكالمات STC في حالة عدم الرد

بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن طريقة لتحويل الإتصال الوارد إليهم إلى رقم هاتف آخر في حالة عدم الرد حتى لو لم يكن الخط مشغول فإنه يمكنكم تفعيل تحويل المكالمة باستخدام الكود #الرقم المحول إليه*61* بداية من رمز النجمة، وللإلغاء التحويل اطلب الكود #61#.

يمكنك قراءة أيضًا: تفعيل الجوال كنترول المجانية والمدفوعة.

كود تحويل مكالمات STC لرقم آخر

أما إذا كنت تفضل تحويل المكالمات دائمًا إلى رقم آخر والذي يرغب البعض في تفعيلها حتى لا يضطر إلى استخدام أو حمل أكثر من جهاز جوال، فيتم تقعيلها عن طريق الكود المختصر #الرقم المحول إليه*21* من اليسار لليمين، وللإلغاء اطلب الرمز #21#.

خدمة البريد الصوتي STC

خدمة البريد الصوتي Voice mail تتيح للمستخدم ترك رسالة مسجلة لأي شخص يحاول الإتصال به أثناء غيابه، ويتم الرد بشكل آلي وتشغيل الرسالة الصوتية والسماح للمتصل بترك رسالة صوتية بما يريد، وتقدم خدمة البريد الصوتي عدة مزايا وهي:

  • عدم فقدان أي مكالمات واردة في حالة انشغال الهاتف أو عدم الرد أو غياب التغطية.
  • التذكير بوجود الرسائل في صندوق البريد.
  • توضيح التاريخ والوقت المحدد لكل رسالة.
  • يمكن التعامل مع صندوق البريد الصوتي والرسائل من خارج وداخل المملكة العربية السعودية.
  • لا يوجد رسوم عند الاشتراك في الخدمة.
  • لا توجد أي تكاليف شهرية يدفعها العميل.
  • يتم احتساب تكلفة الاستماع إلى رسائلك كتكلفة مكالمة محلية عادية.

تفعيل خدمة البريد الصوتي stc السعودية

قبل تفعيل البريد الصوتي يجب تفعيل خاصية تحويل المكالمات إلى البريد الصوتي ويمكنك الإتصال على الرقم 909 لطلب التحويل والاتصال على 16000000 لتهيئة الخدمة لديك وتحويل المكالمات للبريد حسب الاختيارات الآتية:

  • التحويل في حالة عدم الرد: اطلب الكود #1111*61* ولإلغاء الاشتراك #61#.
  • التحويل في حالة الإنشغال: اطلب الرمز #1111*67* وللإلغاء اتصل على #67#.
  • التحويل المباشر: اطلب كود #1111*21* ولإلغاء تفعيل تحويل المكالمات بشكل مباشر #21#.

وللاستماع إلى الرسائل المستلمة في صندوق بريدك اتصل على 16000000 من رقمك الخاص المشترك في الخدمة، أو الاتصال على 16010000 من أي رقم آخر أو هاتف ثابت أو دولي.

يمكنك قراءة أيضًا: طلب شريحة إس تي سي السعودية بدل فاقد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم إليكم من خلال موقع اتصالاتكوا المتخصص في شبكات المحمول، والذي تعرفنا فيه على كود تحويل المكالمات STC سوا السعودية بجميع حالاته سواء أثناء الإنشغال أو عدم الرد أو غياب التغطية.

وكذلك وضحنا تفاصيل خدمة تحويل المكالمات إلى البريد الصوتي وكيفية الاشتراك أو الغاء التحويل، وفي حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات يمكنك كتابتها في التعليقات أسفل الموضوع أو التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا وسنرد على أي أسئلة في أقرب فرصة

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *