5 طرق لتعبئة رصيد اتصالات الإمارات وكيفية طلب الرصيد من الأصدقاء

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة تعبئة رصيد اتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المعروف أن هناك عدة طرق يمكن لعملاء الدفع المسبق اتباعها للقيام بعملية إعادة تعبئة الرصيد الخاص بهم.

جميع طرق تعبئة رصيد اتصالات الإمارات

ومن المعروف أن شركة اتصالات الإمارات هي الشركة الأم لمجموعة اتصالات التي تقدم خدمات الاتصالات والإنترنت في عدة دول أخرى مثل مصر أو المغرب وأفغانستان، وتسعى دائمًا إلى توفير أفضل الخدمات للمشتركين بأسهل الطرق.

اقرأ معنا: باقات الإنترنت المنزلي من اتصالات الإمارات والأسعار شاملة الضريبة

كيفية تعبئة رصيد اتصالات الإمارات

يمكن لأي مشترك من عملاء خطوط مسبق الدفع أن يقوم بإعادة تعبئة رصيده أون لاين من خلال تطبيق My Etisalat UAE أو خدمة Autopay أو الدفع السريع أو خدمات اتصالات الإلكترونية أو بطاقات التعبئة والقسائم الإلكترونية، كل ذلك سنتعرف عليه بالتفصيل في السطور التالية.

تعبئة رصيد اتصالات الإمارات من التطبيق

توفر اتصالات للمستخدمين تطبيق My Etisalat الإماراتي والذي يوفر لهم جميع الخدمات في مكان واحد ومن بين هذه الإمكانيات إمكانية شحن الرصيد باتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات على هاتفك.
  2. سجل الدخول بالرقم ورقمك السري أو إنشاء حساب جديد إذا كانت المرة الأولى لاستخدامه.
  3. اضغط على أيقونة الشحن في أسفل الواجهة.
  4. اكتب المبلغ الذي ترغب في شحنه ثم اختر وسيلة الدفع.
  5. أكمل البيانات المطلوبة واضغط تأكيد.

تعبئة رصيد اتصالات الإمارات من الموقع الرسمي

يمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي لاتصالات الإمارات من هــنـــا وبعد تسجيل الدخول برقم الهاتف المتحرك ستتمكن من شحن رصيد اتصالات مجانا من النت بدون دفع رسوم إضافية كتكلفة الخدمة باستثناء مبلغ الشحن الذي تحدده وستدفعه.

كما يمكنك أيضًا شحن الرصيد من خلال الخدمات الآتية التي سنشرحها في السطور القادمة والمتاحة على الموقع الرسمي ولا تحتاج فيها إلى تسجيل الدخول أولًا في كل مرة تقوم فيها بالتعبئة.

تعبئة رصيد اتصالات عن طريق الدفع السريع

خدمة تعبئة الرصيد السريعة هي إحدى طرق الشحن التي توفرها الشركة على موقعها الإلكتروني على الإنترنت والتي يمكن من خلالها أن تقوم بتعبئة رصيدك بسهولة كما يلي:

  1. اذهب إلى صفحة الدفع السريع من هــنـــا.
  2. ادخل رقم هاتف متحرك أو ثابت أو رقم خدمة الإنترنت التي ترغب في شحنها واضغط التالي.
  3. اختر بطاقة الشحن أو ادخل القيمة التي ترغب في تعبئة رصيدك بها ثم اضغط متابعة.
  4. قم باختيار وسيلة الدفع التي تناسبك وأكمل البيانات المطلوبة.
  5. اضغط على ادفع الآن Pay Now.

ومن الجدير بالذكر أن تعبئة الرصيد من خلال الدفع السريع تمنحك 10% رصيد إضافي في كل مرة تقوم فيها بالشحن، كما تحصل على 1 جيجا بايت انترنت هدية عند القيام بأول عملية تعبئة للرصيد من هذه الخدمة.

تعبئة رصيد اتصالات من خلال Autopay

خدمة Autopay متوفرة لعملاء مسبق الدفع وكذلك حسابات الفاتورة ويمكن عن طريقها إعداد الدفع التلقائي لكل الفواتير أو التعبئة التلقائية للرصيد في تاريخ محدد من العميل، حيث يقوم بتسجيل بيانات البطاقة الإئتمانية الخاصة به وتحديد التاريخ ويترك السداد للدفع التلقائي.

ويمكن التسجيل في خدمة AutoPay لإعادة تعبئة رصيد اتصالات الإمارات من خلال الموقع الرسمي وبدون الدخول إلى معرف حسابك في خطوات بسيطة باتباع الآتي:

  1. اضغط على ضبط خدمة Autopay الموجودة هــــنــــا.
  2. ادخل رقم الهاتف واضغط استمرار.
  3. سيصل رمز تحقق إليك في رسالة، قم بكتابته في المكان المخصص.
  4. اختر دورة تعبئة الرصيد سواء أسبوعيًا أو شهريًا.
  5. قم باختيار وسيلة الدفع المفضلة إليك والمبلغ وأكمل الخطوات المطلوبة لإنهاء الإعداد.

أو تفعيل الخدمة من تطبيق My Etisalat من خلال الدخول إلى التطبيق والضغط على إعادة تعبئة الرصيد تلقائيًا والاختيار بين شهري أو أسبوعي وتحديد المبلغ وأكمل المطلوب ليتم التفعيل، وكذلك يمكن الاشتراك من خلال زيارة أحد فروع الخدمة ومراكز الدعم.

تعبئة رصيد اتصالات باستخدام بطاقة التعبئة

بالنسبة إلى من يرغبون في تعبئة رصيد اتصالات بدون الحاجة إلى الدخول إلى الانترنت من خلال الموقع الرسمي أو التطبيق، أي باستخدام كود بطاقات التعبئة فيمكن القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. اشترِ بطاقة تعبئة أو قسيمة إلكترونية لرصيد اتصالات.
  2. ادخل الرقم السري المكون من أرقام البطاقة التي اشتريتها.
  3. اتصل برقم التعبئة عبر الطريقة التالية: #رقم البطاقة*120*.
  4. اضغط على زر “اتصل” على جهاز الهاتف الخاص بك.
  5. انتظر حتى يتم تنفيذ عملية الشحن واستلام تأكيد بنجاح العملية.

باستكمال هذه الخطوات، يمكنك تعبئة رصيد اتصالات بسهولة دون الحاجة إلى الدخول إلى الإنترنت أو استخدام الموقع الرسمي أو التطبيق.

طلب تعبئة رصيد اتصالات من الأصدقاء

أصبح بإمكان أي مشترك في نظام الدفع المسبوق لدى شركة اتصالات الإمارات أن يقوم بتعبئة رصيده عن طريق طلب رصيد من رقم آخر يعرفه من العائلة أو الأصدقاء ومن أهم مميزات هذه الخدمة أنها مجانية وسهلة.

لطلب الرصيد من رقم اتصالات آخر يتم كتابة الكود المختصر #المبلغ*الرقم المطلوب تحويل رصيد منه*107* من اليسار بداية من رمز النجمة وانتهاء بعلامة الشباك ثم اضغط على زر الاتصال.

ستصل رسالة نصية قصيرة SMS إلى الرقم المقصود تخبره بأنك تحتاج إلى رصيد بالقيمة المالية التي ذكرتها في الكود المرسل للشركة وفي حالة رغبته في إرسال الرصيد وتلبية طلبك يجب أن يطلب الكود #المبلغ*الرقم المحول إليه*100* وبمجرد الإرسال سيتم إضافة الرصيد إليك.

يجب مراعاة أن يكون الرقم الذي تطلب منه رصيد تابع هو الآخر لنظام مسبوق الدفع، فهذه الخدمة غير متاحة لأنظمة باقات مفوترة، كما أن الحد الأقصى لطلب تعبئة رصيد اتصالات من رقم آخر هو مرتين في اليوم فقط.

اقرأ أيضًا: دفع فواتير اتصالات الإمارات والاستعلام عن الفاتورة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم إليكم من موقع اتصالاتكوا المتخصص في عالم شبكات المحمول، وقد تعرفنا في السطور السابقة على جميع طرق تعبئة رصيد اتصالات سواء اون لاين أو من خلال الكود المختصر المخصص لتعبئة الرصيد ببطاقات الشحن أو القسائم.

كما استطعنا معرفة كيفية طلب الرصيد من الأصدقاء أو الأقارب وطلب عدد دراهم محدد في الرسالة، وفي حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات حول موضوع تعبئة رصيد اتصالات الإمارات برجاء كتابتها في تعليق بالأسفل أو التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا أو حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وسنجيبك في الحال.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *