دفع فواتير فودافون قطر بأكثر من طريقة والاستفسار عنها وكيفية وضع حد للفاتورة

في ظل سعي شركة Vodafone Qatar لخدمة عملائها، فقد وفرت عدة وسائل من أجل دفع فواتير فودافون قطر دون عناء الذهاب إلى فروع الشركة، ويحدث ذلك أونلاين وانت جالس في منزلك، ولكن يجب أن يتوفر لديك بطاقة دفع ائتماني تابعة لأي بنك، وبالطبع يجب أن يكون بها أموال.

دفع فواتير فودافون قطر

وفي ذلك المقال المقدم لك من موقع اتصالاتكوا، سوف تتعرف على كافة طرق الدفع، سواء من الموقع الالكتروني لفودافون، أو التطبيق، كما سنتطرق أيضًا لكيفية الاستفسار عن الفاتورة، حتى تتعرف عليها قبل إجراء عملية دفع فواتيرك، وأيضًا لمُحبي دفع فواتير Vodafone Qatar عن طريق الفروع، سوف نذكرها جميعًا.

دفع فواتير فودافون قطر

في بداية الأمر هناك أكثر من طريقة دفع للفواتير تتيحها فودافون قطر لمُستخدميها، وسوف نشرح لك كل الطرق بالتفصيل، ويجب العلم أنه عند الدفع أونلاين عن طريق البطاقة الائتمانية سوف تربح هدايا عند دفع الفواتير وتعبئة الرصيد.

دفع فواتير فودافون قطر الدفع السريع

عن طريق موقع فودافون الرسمي يمكنك استخدام الدفع السريع لدفع جميع فواتيرك في أي وقت، وذلك في حالة إن كنت على علم بمبلغ الفاتورة، ويمكن لأي شخص دفع الفاتورة من خلالها بدون تسجيل دخول بالرقم، والدفع من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار الدفع السريع من هنا.
  2. كتابة رقم الجوال.
  3. إدخال المبلغ الذي ستدفعه.
  4. كتابة البريد الالكتروني، أو تأكيد الدفع عن طريق الرسائل.
  5. اختيار وسيلة الدفع المناسبة لك.
  6. الانتقال للدفع.

وبذلك تكون قد أتممت عملية دفع الفاتورة في Vodafone بنجاح، وسوف تصلك رسالة قصيرة تأكد ذلك.

دفع فواتير فودافون قطر عن طريق “فاتورتي”

في حالة عدم معرفتك قيمة الفاتورة المراد دفعها عليك الدفع من خلال تلك الخدمة، وسيتم عرض المبلغ المطلوب قبل دفعك للفاتورة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى “عرض الفاتورة قبل الدفع“.
  2. كتابة رقم الحساب.
  3. رقم الهاتف المراد دفع فاتورته.
  4. أحصل على مبلغ الفاتورة.
دفع فواتير فودافون قطر

سينتقل بك لقيمة الفاتورة، وفي حالة أردت دفعها يمكنك ذلك بإدخال بيانات بطاقة الائتمان ودفع قيمة الفاتورة بنجاح.

دفع فواتير فودافون قطر من التطبيق

عن طريق تطبيق my Vodafone للأندرويد أو للأيفون، وسوف تتمكن من دفع جميع فواتيرك، وأيضًا الاستفسار عن فاتورة فودافون قطر، من خلال فاتورتي، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق للأندرويد أو iOS وتسجيل الدخول برقم الجوال، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. ادفع فاتورتك.
  2. رقم الحساب
  3. رقم الهاتف
  4. رقم الهوية الشخصية القطرية أو جواز السفر.
  5. اختيار طريقة الدفع.
  6. إدخال بيانات البطاقة الائتمانية.
  7. دفع.

يمكنك حفظ بطاقة الائتمان الخاصة بك لاستخدامها في العديد من خدمات فودافون، كما إنه في حالة دفع الفاتورة القادمة سوف تتمكن من اختيارها فقط بدون كتابة بياناها مرة أخرى، يجب العلم أنه عن الدفع من تطبيق my Vodafone، سوف تستمتع بالعديد من الهدايا.

يجب العلم أنه بعد دفع الفاتورة وظهور صفحة “تأكيد الدفع بنجاح”، فسوف يتم تحديث معلومات الفاتورة بعد عدة دقائق من الدفع، وفي حالة عدم حدوث ذلك يرجى التواصل مع خدمة العملاء عبر الدردشة في التطبيق.

ويجب العلم أنه غير متاح دفع فواتير فودافون قطر عن طريق كروت الشحن، فقط من خلال بطاقات السحب المباشر والائتمانية، وعن طريق البنك التجاري القطري.

دفع فواتير فودافون قطر إنترنت منزلي

في حالة أردت دفع فواتير فودافون قطر ADSL للإنترنت المنزلي، يمكنك ذلك من خلال جميع الوسائل التي تم ذكرها في الأعلى، ولكن عليك كتابة الرقم المرتبط به الانترنت، ومن ثم كتابة بيانات الدفع، وسيتم الإجراء خلال بضع ثواني معدودة.

يمكنك قراءة أيضًا: معرفة رصيد فودافون قطر والمتبقي من الدقائق والانترنت.

أماكن دفع فواتير فودافون قطر

في حالة أردت دفع فواتير فودافون قطر أو معرفة قيمتها، أو تعبئة الرصيد مباشرة، يمكنك طباعة قسيمة لتعبئة رصيدك واستخدامها في أي وقت لاحق، ويمكن أيضًا تفعيل باقات الانترنت مسبق الدفع، كل ذلك من خلال الفروع الآتية:

  • مجمع اللولو، يتواجد على الطريق الدائري الرابع.
  • مجمع سيتي سنتر.
  • المطار القديم.
  • المنطقة الصناعية.
  • الغرافة.
  • إزدان مول.
  • شارع الشافي المتواجد في منطقة الريان.
  • مجمع الميرة في الدفنة.
  • الخور.
  • لاند مارك مول.
  • النصر.
  • الفروسية.
  • مشيرب.
  • الوكرة.

شرح فاتورة فودافون قطر

في بداية الأمر سنشرح لك طريقة فهم أول فاتورة لإحدى باقات الاشتراك الشهري من فودافون من خلال استعراض بعض التفاصيل التي قد تظهر في فاتورتك، يوجد في فودافون فترتين لإصدار الفاتورة، إما في في اليوم الثاني من كل شهر، أو في اليوم السادس عشر من كل شهر.

دفع فواتير فودافون قطر
عند الاشتراك سيتم تلقائيًا اختيار أي من فترتين إصدار الفاتورة، وذلك بالاستناد إلى تاريخ تفعيل الباقة، ويجب قبل دفع الفاتورة أن تتحقق دائمًا من اسمك ورقم حسابك، لتتأكد من أن الفاتورة التي لديك هي فاتورتك، وستجد عند دفع الفاتورة للمرة الأولى رسوم إضافية على قيمتها، وذلك لحساب الشركة عدد الأيام التي قُمت فيها باستخدام باقتك قبل نهاية الشهر.

يمكنك قراءة أيضًا: تحويل رصيد فودافون قطر محليًا ودوليًا.

بالنسبة لدفع الفواتير بعد ذلك سوف تكون بشكل من التفصيل حيث ستتمكن من معرفة في ماذا تتدفع أموالك، من حيث قيمة الباقة، والرسوم الإضافية والخصومات أيضًا.

تفعيل خدمة حد الفاتورة في فودافون قطر

من خلال هذه الخدمة سوف تتمكن من وضع حد أقصى لفاتورتك، على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن لا تتعدى قيمة فاتورتك الشهرية من فودافون 200 ريال، يمكنك ذلك بكل سهولة عن طريق تطبيق my Vodafone واتباع الخطوات الآتية:

  1. الضغط على عرض كافة تفاصيل الاستخدام.
  2. خدمات أخري.
  3. حد الفاتورة.
  4. كتابة المبلغ الذي لا تريد أن تتعداه قيمة فاتورتك.

يمكنك فعل نفس الأمر على جميع الفواتير الشهرية من هذا النوع، لأن هناك فواتير لا تصلح ذلك، مثل فواتير الانترنت المنزلي على سبيل المثال.

حل مشكلة تطبيق فودافون عند دفع الفواتير

في بعض الأوقات عند دفع فواتير فودافون قطر، تظهر رسالة محتواها ” لا يمكنك تنفيذ هذه العملية لأن صلاحيات الحساب محدودة”، يجب العلم أن سبب ظهورها عن الدفع، هو عدم التسجيل في التطبيق بالرقم المراد دفع الفاتورة له، ولحل المشكلة كل ما عليك فعله هو الضغط على “خدمة الدردشة” التي ستجدها في القائمة الرئيسية للتطبيق، واطلب تعديل الرقم المُسجل في الحساب الخاص بك.

تعبئة رصيد فودافون قطر

توفر شركة فودافون قطر خدمة شحن الرصيد عن طريق كروت الشحن، أو الموقع الرسمي وتطبيق my Vodafone، وفي حالة تعبئة الرصيد من خلاله سوف تربح العديد من الهدايا عن كل شحنة، ولمعلومات أكثر عن هذا الموضوع يمكنك زيارة مقالتنا السابقة عن تعبئة رصيد فودافون قطر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا للنهاية بعد أن سردنا كيفية دفع فواتير فودافون قطر من خلال عدة وسائل تتيحها شركة فودافون قطر لعملائها، وأيضًا كل ما يخص فواتير فودافون وكيفية الاستفسار عنها، وفي حالة مواجهاك أي مشكلة أو وجود استفسار، يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات أسفل المقال، وسنرد عليك في أسرع وقت.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *