طريقة شحن موبايلي نت وكيفية استخدام الرصيد المتاح لتفعيل باقة الإنترنت

في ظل سعي شركة mobily السعودية لخدمة عملائها، فقد وفرت أكثر من طريقة شحن موبايلي نت، وكل ما على العميل هو اختيار الطريقة التي تناسبه، ومن خلال هذا المقال المُقدم لك من موقع اتصالاتكوا، سوف نتعرف على كل طريقة بشكل مُفصل وبالخطوات، حتى يتسنى لك شحن الرصيد بنجاح.

شحن موبايلي نت

بجانب ذلك سوف تتعرف على كيفية تعبئة رصيد موبايلي نت من خارج السعودية، سواء لنفسك أو للغير، كما سنتطرق أيضًا لجميع باقات الإنترنت من حيث سعة الباقة والسعر، لتكون على علم مُسبق بكل شيء يخص الإنترنت في شركة موبايلي.

شحن موبايلي نت

شحن رصيد موبايلي نت هي خدمة تقدمها الشركة في السعودية لتمكين العملاء من استخدام الإنترنت على هواتفهم المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو الحواسيب المحمولة، حيث تمكن العملاء من الحصول على سرعات إنترنت عالية، واستخدام النت في أي وقت وأي مكان.

تنقسم باقات الإنترنت في موبايلي السعودية إلى شهرية وأسبوعية، وهناك العديد من الباقات أيضًا مدتها 90 يوم، وتختلف كل باقة إنترنت عن غيرها من حيث السعر والسعة والمدة، وسوف نستعرض لك الآن جميع الباقات التي تُمكنك من استخدام الإنترنت بعد الشحن، وكود الاشتراك في كل باقة.

طريقة شحن موبايلي نت من الراجحي

يمكنك شحن موبايلي نت أو مكالمات عن طريق تطبيق الراجحي وشراء بطاقة، حيث يتيح لك العديد من البطاقات بأسعار محتلفة، ولشحن الإنترنت في موبايلي يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق الراجحي.
  2. المتجر.
  3. النزول للأسفل واختيار “بطاقة شحن من موبايلي”.
  4. اختر من التصنيف الفرعي “بيانات”.
  5. اختيار البطاقة المناسبة لك.
  6. متابعة عملية الشراء
  7. كتابة بياناتك (الاسم، البريد الإلكتروني، رقم الجوال).

بعد ذلك سيتم إرسال رمز شحن البطاقة، ثم تقوم بشحنه عن طريق رمز الاتصال *1400*رقم البطاقة#، وسيتم الاشتراك في الباقة بشكل تلقائي، كما يمكنك شحنه عن طريق الاتصال على رقم 1100، يجب العلم أن هذه الطريقة تعمل بدون طلب رقم الهوية، كما يجب العلم أن تلك الخطوات وفقًا للتحديث الجديد لتطبيق الراجحي.

طريقة شحن موبايلي نت شهر

بالنسبة لباقات الإنترنت الشهرية من شركة موبايلي، مدتها 30 يوم وقت الاشتراك أو تجديد الباقة، وعن طريق الجدول الآتي سوف تتعرف على طريقة شحن موبايلي نت لمدة شهر:

الباقة الصلاحية السعر تجديد تفعيل إلغاء الباقة
1 شهر 34.5 ريال 6100 6102
2 شهر 57.5 ريال 7200 7202
5 شهر 86.25 ريال 7300 7302
10 شهر 109.25 ريال 7050 7052
20 شهر 155.25 ريال 6300 6302
100 شهر 184 ريال 7080 7082
لا محدود شهر 373.75 ريال 4930 4932

طريقة شحن موبايلي نت أسبوعين

كما توفر الشركة طريقة شحن موبايلي نت لمدة أسبوعين، ويكون سعر هذه الباقات أقل من الشهرية نظرًا لقلة وقت الاستخدام، وسوف تجد الباقات وكيفية الاشتراك فيها، وهما باقتين توفرهم الشركة لمدة 14 يوم وهم:

  • باقة 150 ميجا وثمنها 5.75، كود الاشتراك هو 750، وللإيقاف 00750.
  • باقة 500 ميجا وسعرها 17.25، كود الاشتراك بها هو 5100، وللإلغاء 5102.

طريقة شحن موبايلي نت أكثر من شهر

يمكنك شحن موبايلي نت لمدة 3 شهور، حيث هناك عدة باقات يمكن الاشتراك فيها والاستمتاع بالإنترنت، وجميع الباقات التي يمكنك استخدامها لأكثر من شهر موجودة في الجدول الآتي:

الباقة مدة الصلاحية السعر تفعيل تجديد إلغاء الباقة
50 جيجا 60 يوم 241.5 ريال 7090 7092
10 جيجا 90 يوم 189.25 ريال 6070 6072
20 جيجا 90 يوم 253 ريال 8200 8202
50 جيجا 90 يوم 299 ريال 8070 8072
100 جيجا 90 يوم 368 ريال 8080 8082
300 جيجا 90 يوم 517.5 ريال 300 NA
600 جيجا 180 يوم 1035 ريال 606 NA

يجب العلم أن الأسعار شاملة ضريبة الشحن، أي المبلغ الظاهر أمامك قُم بشحنه واطلب كود تفعيل الباقة وسوف يتم تفعيلها في الحال، ولتفعيل الباقات في موبايلي عليك بقراءة السطور التالية.

طريقة تفعيل باقة موبايلي نت

في حالة وجود رصيد متاح في شريحتك وتريد تفعيل باقة لاستخدام الإنترنت أو المكالمات، تتيح شركة mobily أكثر من طريقة لتتمكن من تفعيل الباقة التي تريدها بكل سهولة، وهي كالآتي:

  • إرسال كود تفعيل أو تجديد الباقة الموجودين في الجداول السابقة إلى الرقم 1100.
  • الاتصال على مركز الخدمات في موبايلي وطلب تفعيل الباقة، ولكن يجب أن يكون هناك رصيد في الهاتف.
  • تفعيل وتجديد الباقة عن طريق تطبيق موبايلي السعودية.
  • كما يمكنك الدخول إلى صفحة الخدمة الذاتية والتسجيل ثم تجديد أو الاشتراك في الباقة.
  • يمكنك زيارة أي فرع قريب منك، وطلب الاشتراك في موبايلي نت من خدمة العملاء.
  • بالنسبة للعملاء الجدد يمكنهم طلب شريحة بيانات وسوف تعمل معهم للإنترنت.

تفاصيل باقات نت موبايلي

  • في حالة وجود رصيد كافي سوف يتم تجديد الباقة تلقائيًا بدون أي تدخل منك.
  • يمكنك تفعيل أكثر من باقة في وقت واحد، كل ما عليك هو الاشتراك في الباقة بالكود المخصص لها.
  • في حالة انتهاء باقتك وأردت تجديدها، عند إرسال أمر التجديد سوف تُجدد الباقة التي كُنت مشترك فيها.
  • عند إيقاف الباقة، سوف تتمكن من استخدام المتبقي منها حتى نهاية مدتها، ولكن لم يتم تجديدها بشكل تلقائي.

شحن رصيد موبايلي عن طريق سداد

خدمة سداد تم تأسيسها من جتمب مُؤسسة النقد العربي السعودي، لتقدم لعملاء موبايلي عدة خدمات أبرزها شحن رصيد موبايلي نت أو مكالمات، وتسهل عليهم دفع الفواتير، وفي حالة كنت من عملاء الدفع المسبق، فيمكنك إعادة تعبئة الرصيد عن طريق إدخال قيمة الرصيد المطلوب شحنه ورقم الجوال، ويمكنك التسجيل في تلك الخدمة من هنا موبايلي سداد.

بطاقات شحن بيانات موبايلي

تتيح شركة mobily خدمة شحن الرصيد إنترنت عن طريق تطبيق موبايلي في السعودية، حيث يمكنك شحن رصيد عادي، أو اختيار بطاقة إنترنت وشحنها مُباشرة ونفس الأمر يسري على باقات المكالمات، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول برقم جوالك، وسوف تتمكن من الشحن، بالطبع يجب لإتمام العملية امتلاك كارت بنكي لدفع ثمن الشحن أونلاين.

طريقة شحن شريحة موبايلي من خارج السعودية

يمكنك ذلك بكل سهولة من خلال عدة طرق سهلة وبسيطة، لتسطيع شراء باقة واستخدم النت خارج السعودية، يمكنك استخدام التطبيق التابع لشركة الاتصالات السعودية موبايلي، أو عن طريق تطبيق الراجحي، المهم هو أن يكون الرقم معك، ثم اشحن كما تشاءـ وستصلك رسالة نصية تفيد بإتمام عملية الشحن الخاصة بك بنجاح.

معرفة رصيد موبايلي

لمعرفة المتبقي من رصيد البيانات لجميع عملاء مسبق الدفع، كل ما عليك فعله هو إرسال رسالة قصيرة تحتوي على رقم 4 لرقم 1411، وسوف تصلك رسالة بها كافة تفاصيل باقتك من حيث السعة والمتبقي منها، كما يمكنك عن طريق تطبيق موبايلي متابعة استهلاكك لحظة بلحظة، يجب العلم أن تلك الخدمة بدون رسوم.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الخاص بطريقة شحن موبايلي نت، وقد تعرفنا على شحن موبايلي إنترنت عن طريق تطبيق الراجحي بالخطوات، وأيضًا كيفية الاشتراك في باقات البيانات ووضحنا لك في الجداول رمز الاشتراك في كل باقة على حدا.

في حال مواجهتك لأي مشكلة أو وجود استفسار ما، سنكون سعداء للغاية بتواصلك معنا عبر التعليقات أسفل المقال، أو عن طريق صفحة اتصل بنا، وسنقوم بالرد عليك في أسرع وقت.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *