5 طرق لمعرفة رصيد سوا السعودية ورصيد البيانات في باقات الانترنت

يبحث الكثير من المستخدمين عن كيفية معرفة رصيد سوا السعودية وذلك لمتابعة استهلاكهم للرصيد وإعادة الشحن في الوقت المناسب حتى لا ينتهي الرصيد فجأة ولا يستطيعون متابعة استخدام الجوال.

الاستعلام عن رصيد سوا

وسوا السعودية هي بطاقات مسبقة الدفع مقدمة من مجموعة شركة الاتصالات السعودية STC وتنتشر في المملكة بشكل كبير، كما تعد مجموعة اس تي سي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في الدولة وفي عدة دول عربية أخرى.

ما هي طرق معرفة رصيد سوا السعودية؟

هناك أكثر من طريقة يمكن للعميل من خلالها معرفة رصيد سوا السعودية سواء من خلال تطبيق MyStc أو الموقع الرسمي للشركة أو باستخدام الكود المختصر المخصص لذلك، أو بالاتصال على رقم معرفة الرصيد.

كما سنتعرف على طريقة الاستعلام عن رصيد بيانات سوا السعودية وكذلك سنوضح باختصار كيفية إعادة تعبئة الرصيد وتحويله إلى رقم سوا آخر، كل ذلك في السطور التالية من هذا الموضوع فتابع معنا عزيزي الزائر.

كود معرفة رصيد سوا السعودية

إذا كنت تبحث عن الكود المختصر المخصص لمعرفة رصيد شريحة سوا وذلك للتعرف على رصيدك بدون الحاجة إلى زيارة الموقع الرسمي للشركة أو تحميل التطبيق والتسجيل فيه، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالذهاب إلى لوحة الاتصال.
    ادخل رمز معرفة رصيد سوا في واجهة الاتصال، وهو #166*.
  2. اضغط على زر الاتصال بعد إدخال رمز الكود.
  3. بمجرد الضغط على زر الاتصال، انتظر حتى تظهر رسالة مؤقتة على الشاشة.
  4. اطلع على الرسالة المؤقتة التي تظهر على الشاشة، ستحتوي على قيمة الرصيد المتبقية لديك.

يعتبر السيطرة على رصيدك أمرًا أساسيًا، لذلك بدأنا بمشاركتك هذه الطريقة البسيطة والفعّالة لمعرفة رصيد شبكة سوا، إنها الطريقة الأسهل للوصول إلى معلومات الرصيد، مما يوفر عليك الجهد والوقت. اكتشف باقي ميزات الإدارة لتجعل تجربتك أكثر يسرًا وشمولًا.

معرفة رصيد سوا من الموقع الرسمي

تسعى كل شركة لتقديم أفضل خدمة لعملائها ولذلك فإن شركة إس تي سي توفر العديد من الخدمات من خلال موقعها الرسمي، ومن بين تلك الخدمات إمكانية معرفة رصيد سوا المتبقي لديك وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. اذهب إلى الموقع الرسمي من هـــنـــا.
  2. اختر دخول أفراد أم أعمال حسب نوع نظامك.
  3. قم بإنشاء حساب جديد من خلال الضغط على “سجل الآن” أو تسجيل الدخول إذا كنت تمتلك حساب من قبل.
  4. اختر الدخول لجميع أرقامك إذا كنت تملك أكثر من رقم مسجل لدى شركة STC.
  5. ادخل رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور.

بعد الانتهاء من إنشاء الحساب أو تسجيل الدخول إليه فستجد أنه بإمكانك معرفة رصيد سوا وكذلك معرفة رصيد البيانات لكل أرقامك وصلاحية الشريحة وغيرها من الأمور التي تهمك من داخل حسابك على الموقع الرسمي.

طريقة معرفة رصيد سوا من التطبيق MyStc

تقدم شركة الإتصالات السعودية تطبيقها الرسمي للهواتف الجوالة My Stc والذي يمكن من خلاله معرفة رصيد سوا أونلاين ومتابعة الاستهلاك باستمرار وذلك باتباع الآتي:

  1. تحميل تطبيق MyStc لهواتف الأندرويد أو الأيفون.
  2. تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد باستخدام رقم الموبايل.
  3. من قائمة أرقامك اختر الرقم الذي ترغب في معرفة رصيده.
  4. ستجد تفاصيل الرصيد معروضة على شاشة التطبيق الرئيسية كما هو موضح في الصورة.
كيف أعرف رصيد سوا؟

ومن خلال التطبيق وبالإضافة إلى إمكانية معرفة رصيدك المتبقي يمكنك أيضًا متابعة استهلاك الانترنت والبيانات والاشتراك في أي عروض أو باقات جديدة أو إلغاء التفعيل لأي خدمة بسهولة.

رقم معرفة رصيد سوا

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك بسهولة الاستعلام عن رصيد سوا السعودية ومعرفة صلاحية الشريحة عبر الخدمة الصوتية:

  1. قم بالاتصال برقم الخدمة الصوتية لسوا السعودية عبر الرقم 1500.
  2. اتبع التعليمات الصوتية واستخدم لغة الأوامر المقدمة لك من خلال الخدمة.
  3. اختر الخيار المناسب للاستعلام عن رصيدك، قد يكون هذا الخيار محددًا برقم معين أو بتلقين النظام لكلمات معينة.
  4. بمجرد إدخال الرقم أو الكلمات، استمع إلى التأكيد من النظام حول استعلامك.
  5. بعد التحقق من هويتك واستعلامك، سيقدم لك النظام معلومات حول رصيدك المتبقي وصلاحية الشريحة.

في حال وجود تعليمات إضافية أو خيارات، اتبعها للحصول على المزيد من المعلومات أو إجراء أي عمليات إضافية.

اقرأ أيضًا: باقات سوا مكالمات فقط لجميع الشبكات.

معرفة رصيد البيانات سوا

تقدم شركة STC السعودية مجموعة متنوعة من العروض والباقات المعروفة باسم باقات سوا والتي تبدأ من سعر 74.75 ريال وتصل إلى 276 ريال سعودي، وهناك أيضًا عروض لفترة محدودة تضم باقات شهرية وأسبوعية ويومية من سوا.

ويرغب مشتركي هذه الباقات في متابعة استهلاكهم بصفة مستمرة ومعرفة رصيد بيانات سوا المتبقي لديهم ويمكن القيام بذلك عن طريق ارسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 900 مكتوب فيها الرمز 2220 أو الرمز 8888 في حالة عدم نجاح الأول.

وتشمل هذه الباقات والعروض على دقائق وانترنت بسعات مختلفة لتتناسب مع كل عميل حسب استخداماته للانترنت بصفة خاصة والهاتف المحمول بصفة عامة، ومن أشهر باقات سوا ما يأتي:

  • سوا فليكس 65: 4 جيجا بايت بيانات و4 جيجابايت إنترنت لتطبيقات التواصل الاجتماعي و120 دقيقة محلية ودولية بسعر 74.75 ريال سعودي.
  • سوا لايك بلس: 5 جيجا بايت بيانات و5 جيجابايت إنترنت لتطبيقات التواصل و500 دقيقة داخل وخارج الشبكة بسعر 86.25 ريال سعودي.
  • سوا فليكس 100: 10 جيجابايت بيانات و20 جيجابايت إنترنت لتطبيقات السوشيال ميديا و300 دقيقة مكالمات محلية ودولية بسعر 115 ريال.
  • سوا بلس شير: 10 جيجا بايت بيانات و20 جيجابايت إنترنت لتطبيقات التواصل ودقائق لا محدودة داخل الشبكة و500 دقيقة خارج الشبكة بسعر 132.25 ريال سعودي.
  • سوا بوست بلس: 40 جيجابايت بيانات وإنترنت لا محدود لتطبيقات التواصل الاجتماعي ومكالمات لامحدودة داخل الشبكة و1000 دقيقة خارج الشبكة بسعر 195.5 ريال سعودي.
  • سوا فليكس 240: 80 جيجا بيانات انترنت وإنترنت غير محدود لتطبيقات السوشيال ميديا و600 دقيقة محلية ودولية بسعر 276 ريال سعودي.
  • سوا ستار بلس: 100 جيجابايت بيانات وإنترنت لامحدود لتطبيقات التواصل ومكالمات غير محدودة داخل وخارج الشبكة بسعر 276 ريال.

شحن رصيد سوا من خلال بطاقات الشحن

يمكن لعملاء سوا أن يقوموا بإعادة تعبئة الرصيد باستخدام بطاقات شحن سوا أو كويك نت أو القسائم الإلكترونية باتباع إحدى الطرق التالية:

  • اطلب الكود #رمز بطاقة الشحن*155* من اليسار لليمين.
  • ارسال رسالة نصية قصيرة للرقم 900 تحتوي على رمز بطاقة الشحن متبوعًا بمسافة ثم 155.
  • اتصل على الرقم 1500 واختر إعادة شحن الرصيد وقم بكتابة رمز بطاقة شحن سوا أو البطاقة المستخدمة للشحن.
أو يمكن لأي عميل سوا أن يقوم بشحن رصيد سوا أونلاين بطريقة آمنة وسهلة كما يوضحها الفيديو التالي:

تحويل رصيد سوا

بعد أن تعرفنا على طرق معرفة رصيد سوا والبيانات وكيفية شحن الرصيد، يمكنك التعرف على جميع طرق تحويل رصيد من سوا إلى سوا بدون رقم الهوية أو من خلال التطبيق وكذلك معرفة شروط تحويل رصيد سوا وتكلفة الخدمة من هنا في مقال: تحويل رصيد من سوا لسوا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم إليكم من خلال موقع اتصالاتكوا المتخصص في عالم شبكات المحمول في الدول العربية، وقد تعرفنا على طرق معرفة رصيد سوا السعودية بالتفصيل وكيفية معرفة رصيد بيانات سوا وطرق الشحن وتحويل الرصيد.
في حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات حول ما يتعلق بخطوط سوا السعودية فيمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل المقال أو الرسائل والتعليقات على صفحتنا على فيسبوك أو تويتر وسنجيبك عنها في أسرع وقت.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *