كيفية تفعيل جواز أوريدو وخدمة تجول كأنك في قطر

أصبح العصر الحالي عصر تكنولوجي بحت، فلا يمكنك أن تتابع دراستك أو أعمالك أو تتواصل مع أهلك وأصدقائك بدون الحاجة إلى خدمة الاتصالات والإنترنت، ولذلك فإن أوريدو قطر تقدم للعملاء خدمة تفعيل جواز أوريدو.

تفعيل جواز أوريدو

تسعى شركة Ooredoo Qatar إلى التسهيل والتوفير على المشتركين، ومن هذا المنطلق فإنها توفر لهم خدمة التجوال وجواز Ooredoo ليكونوا على اتصال دائم بالأهل والأصدقاء أثناء سفرهم لخارج الدولة وبدون قلق من الفاتورة الشهرية.

تفعيل جواز أوريدو

يرغب الكثير من المستخدمين التابعين لشبكة أوريدو قطر في معرفة كيف يمكن تفعيل جواز أوريدو؟ ولذلك فإننا في السطور التالية سنشرح لكم بالتفصيل ما هي خدمة جواز أوريدو وكيفية تفعيلها وكذلك إيقاف الخدمة، فتابع معي عزيزي القارئ.

ما هي خدمة جواز أوريدو

خدمة جواز أوريدو هي عبارة عن خدمة تسمح للعميل باجراء المكالمات واستخدام الإنترنت بأسعار مخفضة أثناء التجوال خارج قطر، ويمكن تفعيل جواز أوريدو بنفسك أو سيتم التفعيل بشكل تلقائي عند وصول استهلاكك إلى 100 ريال قطري أثناء تجوالك.

عندما يتم تفعيل جواز أوريدو بعد استخدامك 100 ريال ستحصل على 100 دقيقة مكالمات وسعة 1 جيجابايت إنترنت صالحة لمدة أسبوع، ولا داعي للقلق عند التجوال حيث يمكنك الحصول على خدمة جواز أوريدو لمرة ثانية عند انتهاء رصيد الجواز بعد تفعيله أول مرة.

كما توفر الشركة باقة جواز شهرية لتناسب عملاء الشهري أو من يسافرون بكثرة بدلًا من الأسبوعية، وسنتعرف على تفاصيلها وكيفية تفعيلها وكذلك متابعة الاستهلاك وطريقة الإلغاء فيما بعد في السطور القادمة.

كيفية تفعيل جواز أوريدو

والآن إذا كنت من عملاء أوريدو قطر نظام هلا أو الشهري فيمكنك تفعيل جواز أوريدو Ooredoo Passport لمدة أسبوع كما يلي:

  • لتفعيل جواز أوريدو لعملاء هلا: أرسل رسالة نصية قصيرة مكتوب فيها الرمز OP إلى الرقم 121.
  • لتفعيل جواز أوريدو لعملاء الشهري: قم بإرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز OP إلى رقم 114.

كما يمكن تفعيل جواز أوريدو من خلال مراكز وفروع أوريدو أو من خلال تطبيق Ooredoo للهاتف الجوال باتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل التطبيق من متجر جوجل أو الآيفون أو هواوي.
  2. تسجيل الدخول للتطبيق باسم المستخدم وكلمة المرور، أو إنشاء حساب جديد إذا كانت هذه المرة الأولى للاستخدام.
  3. بعد ذلك اختر إدارة الباقة.
  4. وبعدها قم باختيار الاضافات أو الاشتراكات.
  5. ومنها سوف تحصل على تفعيل جواز أوريدو.

باقة الجواز الاسبوعية

تنقسم خدمة جواز أوريدو إلى باقتين، باقة أسبوعية وباقة شهرية، وكما ذكرنا فإن الباقة الأسبوعية تمنح المشترك 100 دقيقة مكالمات (صادرة أو واردة) بالإضافة إلى 1 غيغابايت انترنت تجوال, وصلاحيتهم 7 أيام من بداية التفعيل مقابل 100 ريال قطري.

وقد وضحنا طريقة التفعيل لعملاء هلا وعملاء شهري من خلال الرسائل أو التطبيق، وللاستفسار عن رصيد باقة الجواز الأسبوعية لعملاء الشهري أرسل رسالة نصية مكتوب فيها BAL OP للرقم 114، ولعملاء هلا أرسل رسالة تحتوي على Balance OP إلى الرقم 121.

باقة الجواز الشهرية

توفر أوريدو باقة الجواز الشهرية لعملاء أوريدو الشهري بسعر 350 ريال قطري، والتي تمتد صلاحيتها لمدة 30 يوم كاملة، وتمنح المستخدم 300 دقيقة تجوال (مكالمات صادرة وواردة) وكذلك 4 جيجا بايت بيانات تجوال.

ولتفعيل باقة الجواز الشهرية من أوريدو قطر عليك إرسال الرمز OPM في رسالة نصية قصيرة SMS إلى الرقم 114، أو الاتصال على الرقم 111 الخاص بخدمة العملاء.

ولإلغاء تفعيل باقة الجواز الشهرية يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على الرمز STOP OPM إلى الرقم 114 أو اتصل على 111، كما يمكنك الاستعلام عن الرصيد الخاص بك لمتابعة الاستهلاك عن طريق إرسال الرمز BAL OPM في رسالة نصية إلى الرقم 114.

إيقاف جواز أوريدو

لأنه بعد تفعيل باقة جواز أوريدو الشهرية سيتم التجديد بشكل تلقائي كل شهر، فإنك بحاجة إلى معرفة طريقة إيقاف جواز أوريدو الباقة الشهرية في حال لم تعد بحاجتها، ويتم إلغاء التفعيل عن طريق ارسال رسالة نصية قصيرة مكتوب فيها STOP OPM للرقم 114.

اقرأ أيضًا: عقوبة عدم دفع فاتورة أوريدو.

خدمة مفتاح “تجول كأنك في قطر”

سعيًا من شركة أوريدو لتحقيق أكبر قدر من النجاح والحصول على رضا العملاء فإنها وفرت لهم خدمة مفتاح “تجول كأنك في قطر”، وهي ميزة تختص بعدة دول هي الوجهات الأكثر إقبالًا في السفر إليها.

يمكنك قراءة: تعبئة رصيد أوريدو محلي ودولي.

ما هي خدمة “تجول كأنك في قطر”؟

هي إحدى خدمات أوريدو قطر التي تسمح للعميل بعد الاشتراك فيها أن يستخدم رصيد باقته المحلية من الدقائق وبيانات الإنترنت في التجوال خارج قطر في عدة دول وكأنه مازال داخل قطر وهذه الدول هي:

  • المملكة العربية السعودية.
  • دولة الكويت.
  • سلطنة عمان.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • جمهورية تركيا.
  • المملكة البريطانية المتحدة.
  • الولايات المتحدة الأمريكية.
  • ألمانيا.
  • فرنسا.
  • أسبانيا.
  • سويسرا.
  • إيطاليا.

يمكن لعملاء أوريدو أن يشتركوا في خدمة تجول كأنك في قطر مقابل مبلغ 150 ريال قطري، ليستمتعوا بنفس سعة باقاتهم المحلية أثناء التجوال، وللاشتراك في هذه الخدمة أرسل رمز RH في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 114.

أو يمكنك تفعيل مفتاح “تجول كأنك في قطر” عن طريق تطبيق Ooredoo كما يلي:

  1. سجل دخول إلى التطبيق باسم المستخدم وكلمة مرورك.
  2. اضغط على إدارة الباقة.
  3. افتح الخيارات الإضافية.
  4. قم باختيار التجوال.
  5. اختر مفتاح “تجول كأنك في قطر”.

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي قدمناه لكم من خلال موقعكم المميز اتصالاتكوا المتخصص في عالم شبكات المحمول في الدول العربية، وقد تعرفنا فيه على ماهية خدمة جواز أوريدو بالتفصيل.

ووضحنا كيفية تفعيل جواز أوريدو وما هي باقة الجواز الأسبوعية وكيفية الاشتراك فيها وأيضًا الباقة الشهرية، وشرحنا ميزة مفتاح “تجول كأنك في قطر” وطريقة الاشتراك بها، وفي حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات يسعدنا أن تتواصل معنا عن طريق التعليقات أو الرسائل على صفحتنا على فيسبوك أو تويتر.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *