طريقة تفعيل 5G STC لجميع الهواتف الذكية

تحاول شركة الاتصالات السعودية STC أن توفر لعملائها كل ما يحتاجون إليه ومن بين ذلك تأتي خدمة الاتصال بشبكة 5G حتى يتمكن أي عميل من الحصول على أحدث التقنيات، ومن المعروف أن إس تي سي السعودية هي مزود الاتصالات الأفضل في المملكة.

تفعيل stc 5g

ولذلك فإنها وللمرة الأولى في المملكة العربية السعودية تقدم تقنية الجيل الخامس لكل الهواتف الذكية التي تدعم تشغيل هذه التقنية قبل غيرها من المنافسين، وفي هذا المقال سأوضح لكم طريقة تفعيل 5G STC بالتفصيل فتابعوا معي في السطور القادمة.

رمز تفعيل 5G stc

يطرح الكثير سؤال “كيف أحول شريحتي من 4G إلى 5G؟” أو “ما هي طريقة تشغيل 5G stc؟” والإجابة على هذا السؤال سهلة جدًا، حيث إن العملاء الجدد سيحصلون على شريحتهم وقد تم تفعيل الخدمة بالفعل.

أما بالنسبة للعملاء الحاليين فيمكن تفعيل فايف جي إس تي سي عن طريق إرسال الرمز 4251 في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 900 وسيتم التفعيل في الحال، ولكن يجب الوضع في الاعتبار أن تقنية 5G ستعمل في حالة كان هاتفك الجوال يدعمها.

أما إذا كان جهاز الهاتف المحمول الخاص بك لا يدعم سوى شبكات الفور جي فإنك لن تتمكن من الاستمتاع بشبكة الفايف جي المقدمة من STC حتى بعد تفعيلك للخدمة على الشريحة الخاصة بك.

في بعض مناطق المملكة قد لا تحصل على شبكة الجيل الخامس 5G وذلك لأن هناك بعض الأماكن التي لم يصلها التغطية بعد، ولكن شركة stc تسعى جاهدة لجعل تقنية الفايف جي تغطي جميع أنحاء الدولة.

مميزات تفعيل 5G stc

إذا كنت تتساءل عن السبب الذي يدفعك إلى تفعيل هذه التقنية على شريحتك أو تغيير هاتفك الجوال الذي لا يدعمها إلى هاتف أحدث يدعم خدمة 5G الجديدة فهناك عدة مميزات وهي:

stc 5g
  • تعتبر شبكة الجيل الخامس هي أحدث تقنية للاتصالات والإنترنت.
  • تعمل بسرعة أكثر 10 أضعاف من تقنية الجيل الرابع.
  • سرعة فائقة في إرسال واستقبال البيانات وتحميل أو رفع الملفات.

تفعيل 5G stc أندرويد

هناك بعض هواتف الأندرويد الحديثة التي تدعم تقنية الجيل الخامس، وإذا كان هاتفك الجوال من بين الهواتف التي تدعم ذلك فيمكنك تشغيل 5G stc من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • انتقل إلى الإعدادات.
  • ومنها اختر الشبكات والإنترنت.
  • ثم اختر شبكة الهاتف المحمول.
  • ثم نوع الشبكة المفضلة واختر 5G.

إذا لم تجد شبكة الفايف جي من ضمن الشبكات الموجودة لديك على الهاتف الجوال فهذا يعني أن هاتفك لا يدعمها ولا يمكنك التمتع باستخدامها حتى ولو كانت شريحتك مفعل عليها الـ 5G كما ذكرنا.

تفعيل 5G stc آيفون

تدعم هواتف الآيفون النسخة 12 أو الأحدث منها تقنية الجيل الخامس، ولتفعيلها على هاتف آيفون الخاص بك يتم القيام بما يلي:

  • اذهب إلى الإعدادات setting.
  • اختر الخيار “خلوي”.
  • ثم “خيارات البيانات الخلوية”.
  • ومنها اختر “الصوت والبيانات” أو “نمط البيانات” لضبط كلاً منهما.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وقد تعرفنا فيه على طريقة تفعيل 5G stc من خلال رمز التفعيل لشريحة sim للعملاء الحاليين، وكذلك كيفية تشغيل شبكة الجيل الخامس على الهواتف التي تدعم التقنية.

وفي حالة وجود أي أسئلة أو واجهتك مشكلة أثناء تنفيذ هذه الخطوات للتفعيل، يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات بالأسفل أو إرسال رسالة خاصة على صفحتنا على فيسبوك أو تويتر وسنجيبك في أسرع وقت.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *