إلغاء تحويل المكالمات اتصالات الإمارات وتفعيل الخدمة للخط المنزلي

هل تبحث عن كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات الإمارات؟ إذا كنت عميل حالي لدى شركة Etisalat في دولة الإمارات العربية وتحتاج إلى تفعيل أو إلغاء تفعيل خدمات تحويل المكالمات فإن هذا المقال سيجيبك على كل التساؤلات حول هذا الموضوع.

إلغاء تحويل المكالمات اتصالات

تقدم اتصالات الإمارات خدماتها في جميع أنحاء الدولة، وتوفر الكثير من العروض والباقات المميزة لعملائها ومن بين هذه العروض تأتي خدمة تحويل المكالمات والتي تقدمها للهاتف المتحرك والثابت على حد سواء مع بعض الاختلافات البسيطة في الأسعار والتي سنوضحها لكم.

ما هي خدمة تحويل المكالمات اتصالات الإمارات؟

إذا كنت تسأل عن ” ما هي اعادة توجيه المكالمات؟” فالإجابة أنها خدمة تتيح للمستخدم إمكانية تحويل المكالمات الواردة إلى هاتفه المتحرك إلى رقم هاتف متحرك آخر أو هاتف ثابت بشرط أن يكون الرقم المحول إليه المكالمات هو رقم داخل دولة الإمارات العربية.

وتتوفر هذه الخدمة بشكل مجاني للهواتف المحمولة، أما بالنسبة للهواتف المنزلية الثابتة فيمكنهم الحصول على خدمة توجيه المكالمات ضمن مجموعة الخدمات الإضافية تحت مسمى باقة Call Plus وتأتي باشتراك شهري قيمته 3 دراهم/شهر.

كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات

إذا كنت مشترك بالفعل في خدمة إعادة توجيه المكالمات من اتصالات الإمارات وترغب في إلغاء التفعيل فيمكنك ذلك عن طريق الأكواد المختصرة التالية:

كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات الإمارات
  • لإلغاء تحويل المكالمات عند انشغال الخط اطلب #67#.
  • لإلغاء تحويل المكالمات في حالة عدم الرد اطلب #61#.
  • لإلغاء تحويل المكالمات في حالة عدم وجود تغطية أو اغلاق الهاتف اطلب #62#.
  • لإلغاء تحويل جميع المكالمات اطلب #21# أو #002## لإيقاف كل التحويلات.

كود تحويل المكالمات اتصالات

والآن نأتي لعملاء الهاتف المتحرك الذين يرغبون في تفعيل الخدمة وليس الإلغاء، يمكن لهؤلاء الاشتراك مجانًا في خدمة تحويل المكالمات اتصالات، وذلك من خلال طلب الأكواد الآتية من اليسار إلى اليمين:

  • تحويل المكالمات عند انشغال الخط اطلب #الرقم المحول إليه المكالمات*67*.
  • تحويل المكالمات في حالة عدم الرد بعد عدة رنات اطلب #الرقم المحول إليه المكالمات*61*.
  • تحويل المكالمات في حالة عدم وجود تغطية أو اغلاق الهاتف اطلب #الرقم المحول إليه المكالمات*62*.
  • تحويل جميع المكالمات اطلب #الرقم المحول إليه المكالمات*21*.

باقة Call Plus للهاتف الثابت اتصالات

تضم باقة Call Plus المقدمة من الشركة مقابل اشتراك شهري قيمته 3 دراهم إماراتية شاملة ضريبة القيمة المضافة عدة خدمات هي تحويل المكالمات وانتظار المكالمات وعرض رقم المتصل والمكالمة الجماعية.

ويمكنك تفعيل الباقة من خلال الاتصال على الرقم 125 من خطك الأرضي أو 101 أو زيارة أقرب فرع من فروع خدمة العملاء، بعد الاشتراك في الباقة ستتمكن من تفعيل أي خدمة من الخدمات التي تقدمها أو إلغائها وقتما تشاء من خلال الأكواد المخصصة لذلك.

خدمة تحويل المكالمات اتصالات الهاتف المنزلي

كما ذكرنا فإن تحويل المكالمات للهاتف الثابت من اتصالات الإمارات يأتي ضمن خدمات باقة كول بلس ويمكنك التحكم في التحويل من خلال طلب الكود المخصص لسبب التحويل كما يلي:

  • تحويل المكالمات عند انشغال الخط اطلب #الرقم المحول إليه المكالمات*67* ولإلغاء التفعيل اطلب #67#.
  • تحويل المكالمات في حالة عدم الرد بعد عدد معين من الرنات اطلب #الرقم المحول إليه المكالمات*61* ولإلغاء التحويل اطلب #61#.
  • تحويل المكالمات في حالة عدم وجود تغطية أو اغلاق الهاتف اطلب #الرقم المحول إليه المكالمات*62* وللإلغاء اطلب #62#.
  • تحويل جميع المكالمات اطلب #الرقم المحول إليه المكالمات*21* ولإلغاء تحويل جميع المكالمات اتصل على #21#.

خدمة انتظار المكالمات اتصالات

إذا كنت ترغب في استلام جميع المكالمات الواردة حتى في حالة انشغال الخط فإن خدمة انتظار المكالمات تقدم لك ذلك، إذا فعّلت هذه الخدمة وكان هاتفك مشغولًا وحاول شخص ما الاتصال بك فسيصدر هاتفك تنبيه بذلك ولك حرية الاختيار بين رفض المكالمة أو تجاهلها أو الرد عليها ووضع المتصل الأول في وضع الانتظار، ولتفعيل الخدمة أو إلغاء تفعيلها اطلب الكود الخاص بها وهو #43*.

تفعيل المكالمات الجماعية اتصالات

عند اشتراكك في باقة Call Plus من اتصالات الإمارات فإنك تكون بالفعل قد اشتركت في خدمة المكالمات الجماعية ويمكنك الاستمتاع بها باتباع الآتي:

  • قم بالاتصال على أحد أفراد المكالمة بشكل طبيعي.
  • ضع هذا الشخص على قائمة الانتظار.
  • اطلب رقم الشخص الثاني الذي ترغب في مشاركته في المكالمة الجماعية.
  • عندما يرد الرقم الآخر اضغط على رقم 3 وسيتم دمج المكالمتين معك وتتمكنوا من التحدث سويًا.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وضحنا لك كيفية إلغاء تحويل المكالمات اتصالات في دول الإمارات وكيفية التفعيل، وكذلك تعرفنا على خدمة تحويل المكالمات للهواتف الثابتة وشرح باقي الخدمات الإضافية المرتبطة بها في نفس الباقة.

إن أردت الاستفسار عن أي شيء يخص هذا الموضوع فإننا سنكون سعداء بتلقي أسئلتك في التعليقات أسفل المقال أو راسلنا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو تويتر

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *