7 طرق لمعرفة رصيد بتلكو بدون رسوم والاستعلام عن باقات سمسم

توفر شركة اتصالات البحرين التي تعمل باسم بتلكو العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة رصيد بتلكو، لذلك إذا كنت غير متأكد من كيفية التحقق من رصيد SIM بتلكو المسبق الدفع أو الآجل، سنعرض لك جميع الطرق التي تُمكنك من الاستعلام عن الرصيد.

معرفة رصيد بتلكو

يجب العلم أن شريحة بتلكو تعرف أيضًا باسم سمسم، ويمكنك استخدام كلا الاسمين كما تريد، سنتطرق أيضًا لطريقة معرفة رصيد البيانات في بتلكو، لتتمكن من متابعة استهلاك الباقة كما تريد، حتى تكون على علم مسبق قبل انتهاء الباقة أو الرصيد.

رمز معرفة رصيد بتلكو للخطوط مسبقة الدفع

من ضمن الطرق التي تتيحها شركة بتلكو هي كود الاتصال الذي تستطيع عن طريقه معرفة الرصيد بسهولة، ولمعرفة رصيد بتلكو اطلب كود #60*122* ثم الضغط على اتصال، وسيظهر أمامك الرصيد المتاح في الشريحة في عدة ثواني.

يرجى العلم أن هذه الخدمة مُقدمة من بتلكو لعملائها بدون رسوم، ويمكن استخدامها بدون وجود انترنت، كما تستطيع استخدامها بعدد لا نهائي من المرات كما تشاء.

كود معرفة المتبقي من البيانات

يمكنك الآن متابعة استهلاك باقة الإنترنت المُفعلة على الشريحة، وذلك عن طريق طلب الاتصال على كود معرفة استهلاك باقة بتلكو وهو *1*1*888#، ومن ثم الضغط على اتصال، وفي الحال ستتعرف على المتبقي في باقة النت.

وأيضًا ميعاد التجديد القادم، والمميز في تلك الخدمة هي معرفة كافة التفاصيل عن الباقة وذلك حتى لا يتم فصل الإنترنت فجأة، ويجب العلم أنه في حالة اقتراب نفاذ الباقة ستصلك رسالة تلقائية من الشركة تفيد بذلك.

معرفة رصيد الدقائق المجانية الأسبوعية لسمسم

باقات سمسم الجديدة من بتلكو خاصة بالمكالمات سواء كانت المحلية أو الدولية، وبالطبع قد تريد متابعة استهلاك دقائق الباقة على مدار الأسبوع، حيث تقدم لك الباقة الأسبوعية من سمسم 200 دقيقة مقابل 1.5 درهم، ويمكنك متابعة استهلاك باقة سمسم الأسبوعية عن طريق طلب كود الاتصال #109*122*، وسوف تظهر الدقائق المتبقية على الفور.

يجب العلم أن الدقيقة الدولية لها تسعيرة خاصة داخل الباقة، ولكنها بالطبع أقل بكثير، وهذه تعتبر ميزة من مميزات باقات سمسم للمكالمات، حتى تتيح لك إجراء المكالمات الدولية والمحلية بكل أريحية.

معرفة رصيد الدقائق المجانية الشهرية لسمسم

الباقة الثانية من سمسم هي الشهرية، حيث تتيح لك 1000 دقيقة مقابل 6 درهم بحريني، ويمكنك التحقق من دقائق باقة سمسم الشهرية عن طريق طلب كود الاتصال #110*122*،وعلى الفور ستظهر أمامك عدد الدقائق المتبقية.

وبالنسبة للدقائق المحلية فلها حساب خاص ولكن سعرها أقل بكثير خلال استخدامك باقة سمسم، لأنه بكل بساطة، أطلقت شركة بتلكو هذه الباقات من أجل إجراء المكالمات بأسعار قليلة من أجل خدمة عملائها.

معرفة رصيد بتلكو عن طريق الرسائل القصيرة

تتيح بتلكو خدمة معرفة الرصيد للدفع الآجل عن طريق الرسائل القصيرة، وتقدم هذه الخدمة بدون رسوم، لذلك لا داعي للقلق من عدم وجود رصيد في الشريحة، وفيما يلي أهم رموز الرسائل القصيرة التي يستطيع عملاء الفاتورة استخدامها.

  • لتفعيل الفوترة الإلكترونية أو تغيير عنوان البريد الإلكتروني الخاص بها – اكتب eBill وأرسل رسالة نصية قصيرة إلى 88188 .
  • لإيقاف استلام الفواتير الورقية – اكتب ” STOP BILL ” وأرسل رسالة نصية إلى 88188.
  • للاستعلام عن الفاتورة – اكتب ” ENQ ” وأرسل الرسالة القصيرة إلى نفس الرقم أعلاه.
  • للدقائق ورصيد الرسائل المجانية – اكتب ” FREE ” وأرسل رسالة نصية إلى 88188 .
  • للتحقق من حد البيانات – اطلب # 1 * 1 * 888 *.

معرفة رصيد بتلكو من التطبيق

تتيح بتلكو لجميع عملائها تطبيقًا رسميًا متاحًا على متجر Google Play Store (لمستخدمي Android) ومتجر Apple App Store (لمستخدمي Apple)، ويعتبر التطبيق سهل الاستخدام وسريع من أجل إجراء كافة الخدمات المتاحة من الشركة.

حيث إنه بمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيق، كل ما عليك فعله هو فتحه وسيكون رصيدك الرئيسي ورصيد البيانات على الصفحة الرئيسية، التطبيق يستهلك القليل من الإنترنت الذي لا يُذكر، لذلك تقلق من هذا الأمر، ولمعرفة رصيد بتلكو ورصيد البيانات اتبع الخطوات الآتية

  • قم بتنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك الذكي.
  • قم بتسجيل حساب بتلكو الخاص بك باستخدام رقم بتلكو الخاص بك.
  • بمجرد التسجيل، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك. سترى رصيدك الرئيسي المتبقي ورصيد البيانات على الصفحة الرئيسية.

معرفة رصيد بتلكو من الموقع الرسمي

في حالة عدم رغبتك في تحميل التطبيق، فقد وفرت شركة بتلكو على الموقع الرسمي الخاص بها، خدمة معرفة الرصيد، ويمكنك فتح الموقع من الهاتف أو جهاز الكمبيوتر، ويكفي أن يكون هناك إنترنت، وسيتطلب منك الأمر تسجيل الدخول، وفيه سيرسل لك رمز otp للتأكد من أنك صاحب الشريحة (تتم لمرة واحدة فقط)، يمكنك ابتاع الخطوات الآتية لمعرفة رصيد بتلكو:

  • قم بزيارة بوابة الويب بتلكو .
  • انقر فوق القائمة المكونة من ثلاثة أسطر .
  • انقر فوق حسابي .
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام رقم الهاتف أو معرف السجل التجاري أو معرف دول مجلس التعاون الخليجي أو رقم جواز السفر بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك، إذا لم تكن مسجلاً بعد، فقم أولاً بتسجيل حسابك بالنقر فوق خيار التسجيل.
  • بعد تسجيل الدخول ، يمكنك الاطلاع على معلومات رصيدك بمجرد فتح حسابك.

تعبئة رصيد بتلكو

تتيح شركة بتلكو العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تعبئة الرصيد بكل سهولة، على سبيل المثال يمكنك استخدام التطبيق أو الموقع الرسمي للشركة، وقد جمعنا لك جميع الطرق الممكنة بالخطوات من أجل شحن الرصيد، ويمكنك التعرف عليها من هنا.

وبذلك نكون قد وضحنا لك جميع طرق معرفة رصيد بتلكو، كل ما عليك فعله هو استخدام الطريقة المناسبة لك، وفي حالة وجود أي استفسار سنكون سعداء للغاية باستقباله منك في التعليقات أسفل المقال، أو عن طريق صفحة اتصل بنا، وسيعمل فريق عمل اتصالاتكوا على الرد عليك في أسرع وقت.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *