معرفة رقم سوا بدون رسوم وطريقة الاستعلام عن رقم شريحة أخرى

يعد نسيان رقم الهاتف المحمول أمرًا شائعًا للغاية، خاصة عند شراء بطاقة sim جديدة، أو الاحتياج لرقم الهاتف بعد مدة طويلة من الوقت، في معظم الشركات يتكون رقم الهاتف من 10 أرقام، وبالتالي يصعب تذكره بالنسبة للعديد من الأشخاص، ولكن لحسن الحظ فقط وفرت شركة إس تي سي السعودية عدة طرق من أجل معرفة رقم سوا.

معرفة رقم سوا

على سبيل المثال يمكنك الاستعلام عن رقم سوا في السعودية بطريقة شائعة ومنتشرة للغاية، ولكن يلزم لاستخدامها وجود رصيد، وهي الاتصال على شخص موجود معك وسيظهر رقمك في هاتفه، وبعدها تستطيع تدوينه من خلاله، ولكن هنا في هذا المقال سوف نتعرف على الطرق التي وفرتها الشركة لمعرفة رقم شريحة stc بدون الحاجة إلى وجود رصيد.

رمز معرفة رقم سوا السعودية

توفر شركة stc السعودية لعملائها عدة رموز مختلفة من أجل استخدام جميع الخدمات بسهولة، ويعد رمز معرفة رقم سوا من أهم وأكثر الرموز التي يتم البحث عنها، لذلك في حال نسيت رقمك التابع لإس تي سي، كل ما عليك فعله هو الآتي:

  • فتح لوحة المفاتيح من الهاتف.
  • يجب أن تتواجد في الهاتف شريحة سوا المراد معرفة رقمها.
  • طلب كود الاتصال #150*.
  • الضغط على اتصال، وسيظهر رقم شريحة سوا في الحال.

يجب العلم أن هذه الطريقة مجانية تماماً، وكل ما يلزمك من أجل استخدامها وجود شبكة في الهاتف، وبالطبع أن تكون الشريحة نشطة، وبذلك تسطيع معرفة رقمك مرارًا وتكرارًا كما تشاء وبدون أي قيود.

طريقة معرفة رقم سوا

أفضل طريقة لحل أي استفسار هي الاتصال على خدمة عملاء إس تي سي، لذلك إذا كنت من مستخدمي شركة الاتصالات السعودية. بغض النظر عن المكان والوقت، فإن فريق دعم العملاء مستعد دائمًا من أجلك للمساعدة، وفيما يلي خطوات معرفة رقم هاتفك STC، كل ما عليك فعله هو الاتصال على 900 من رقم STC الخاص بك.

استمع إلى الخدمة الصوتية بعناية واضغط على المفاتيح ذات الصلة حتى يتم توفير خيار التحدث إلى وكيل خدمة العملاء، بعد الرد عليك، اسألهم عن رقم بطاقة SIM الهاتف المنسي الذي تحدثهم منه.

يمكنك قراءة أيضًا: معرفة رصيد سوا.

سيطرحون عليك بعض الأسئلة المتعلقة بالتفاصيل الشخصية لمالك بطاقة SIM، قد تكون أنت أو أي شخص آخر تم تسجيل بطاقة SIM باسمه، سيطلبون اسم المالك وتاريخ ميلاده وما إلى ذلك، كل ذلك لأغراض التحقق فقط.

سيخبرونك برقم الهاتف الذي أجريت الاتصال بخدمة العملاء منه، وهو نفس رقم SIM الذي تريده، ما عليك سوى الاستماع إلى الرقم باهتمام وحفظه أو كتابته.

معرفة جميع الأرقام المُسجلة باسمك في سوا

تستطيع الآن بكل سهولة الاطلاع على جميع أرقامك المُسجلة باسمك في إس تي سي السعودية، ويتم ذلك بطريقة سهلة للغاية عن طريق الرسائل النصية.

معرفة الأرقام المسجلة باسمك سوا

كل ما عليك فعله هو إرسال 9988 في رسالة إلى رقم 900، وبعد عدة ثوان سوف تصلك رسالة بها جميع الأرقام التي تخصك، وتعتبر أحد أفضل الطرق للاطلاع على أرقامك وحفظها.

معرفة رقم سوا لشخص آخر

هناك طريقة فريدة للتحقق من أرقام STC الخاص بك، حيث يمكنك القيام بذلك باستخدام تفاصيل أبشر الخاصة بك على موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، سيُظهر لك جميع أرقام الهواتف المسجلة من شركة إس تي سي وأي شركة أخرى، إليك الطريقة:قم بزيارة موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أدخل رقم إقامتك وكلمة مرور أبشر وسترى جميع أرقام الهواتف المسجلة.

لكن يجب العلم بأنه لن تعمل هذه الطريقة إذا كان مالك بطاقة SIM شخصًا آخر، ولكن هناك حل لمعرفة أرقام شخص آخر وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. توجه مرة أخرى إلى الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
  2. قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم إقامتك وكلمة مرور أبشر .
  3. في الزاوية العلوية اليمنى، انقر على قائمة النقاط الثلاث.
  4. حدد لغتك المفضلة.
  5. حدد فرد في نوع الممثل.
  6. أدخل رقم الهوية الخاص به تحت خيار الإقامة.
  7. أدخل تاريخ ميلاده حسب التقويم الهجري.
  8. المس أو انقر فوق الخيار ليس لدي رقم هاتف محمول .
  9. املأ كود الكابتشا كما هو.

بعد كل هذا يقوم نظام هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بفحص قاعدة البيانات الخاصة به ويظهر لك جميع أرقام الهواتف المسجلة تحت رقم الإقامة.

استخدم خدمة “Please Call Me” من شركة الاتصالات السعودية

تقدم STC خدمة تسمى “Please Call Me” تتيح لك أن تطلب من شخص تعرفه الاتصال بك على رقم STC الخاص بك، إنها عملية بسيطة ومفيدة للغاية في حالة نفاذ رصيدك، ما عليك فعله لمعرفة رقم STC الخاص بك هو القيام بطلب * 177 * رقم الجوال الخاص بالشخص الذي تريد الاتصال بك # .

سيتلقى المستلم رسالة حول طلبك، حيث سيتم عرض رقمك على شاشتهم، مما يتيح لهم إجراء المكالمة والاتصال بك، وبذلك يمكنك أن تسأل المتصل عن رقم شركة الاتصالات السعودية الذي اتصلوا به، وهو رقمك بالتأكيد، هي طريقة تقليدية ولكنها تفي بالغرض.

من المهم ملاحظة أنه يمكنك إرسال 10 مرات من هذه الرسائل كحد أقصى يوميًا، هذه الخدمة مجانية ولكنها تعمل فقط عندما تكون بطاقة SIM الخاصة بك نشطة.

يمكنك قراءة: تحويل الرقم من جوي إلى stc.

من المحتمل أن تكون هناك بعض الطرق الأخرى لمعرفة رقم SIM الخاص بـ STC أيضًا ، مثل استخدام تطبيق My STC الخاص بك إذا لم تقم بتسجيل الخروج. للتوضيح، يمكنك دائمًا فتح التطبيق ورؤية رقم STC أعلى شاشته الرئيسية.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *