خدمة موجود stc السعودية وموجود إكسترا وطريقة التفعيل والإلغاء

خدمة موجود stc هي واحدة من الخدمات الإضافية التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية مجانًا، وهناك الكثير من عملاء الشركة يبحثون عن طريقة تفعيل أو إلغاء هذه الخدمة.

خدمة موجود stc السعودية

وبجانبها تأتي خدمة موجود إكسترا التي تقدم بعض المميزات الإضافية ولكن برسوم اشتراك شهرية، وفي هذا المقال سنتعرف على الفرق بين موجود stc وموجود إكسترا وتفاصيل كل خدمة منهما على حدة.

الفرق بين خدمة موجود المجانية وموجود إكسترا

يمكننا توضيح الفرق بين خدمة موجود stc المجانية وموجود Extra المدفوعة باختصار شديد، خدمة موجود stc هي خدمة مجانية تمامًا وتقدمها العديد من الشركات الأخرى في المملكة، ويمكن للعميل من خلالها أن يحصل على رسالة بالمكالمات التي فاتته أثناء إغلاق الهاتف أو عدم وجود تغطية فقط لتخبره بمن حاول الاتصال به.

أما خدمة موجود إكسترا stc فقد تم طرحها كإضافة لخدمة موجود العادية بهدف مساعدة جميع مستخدمين شرائح stc للتحكم بنظام الخط بكل سهولة دون الحاجة إلى إغلاقه، فقط يُعطي رسالة صوتية للمتصل كما لو أن الجوال مغلق، وقد نالت إعجاب العديد من العملاء والذين يبحثون عن طريقة تفعيلها ورسوم الاشتراك.

لهذا سوف نأخذك في جولة بسيطة نطرح من خلالها أهم مميزات كلا الخدمتين مع طريقه التفعيل والأكواد الخاصة بالاشتراك وكذلك الإلغاء وبعض الخدمات الأخرى التي قد تهمك من إس تي سي.

خدمة موجود stc

تساعدك هذه الخدمة حتى لا يفوتك أي شيء إذا كنت في مكان خارج التغطية أو نفذ شحن الجوال أو أغلقته برغبتك، فيتم الاحتفاظ بالمكالمات التي تصلك في تلك الفترة وعندما تتوفر التغطية أو تقوم بتشغيل الهاتف تأتيك رسالة بتفاصيل هذه المكالمات الفائتة لتعرف مَن الذي حاول الاتصال بك.

وهي مجانية تمامًا بدون أي رسوم اشتراك يومية أو شهرية، ويمكنك تفعيلها بسهولة عن طريق الاتصال على الكود #4000*62*، ولإلغاء التفعيل اطلب الكود #62# في أي وقت حسب رغبتك.

خدمة موجود إكسترا

تتيح خدمة موجود إكسترا stc للمستخدم بعض عناصر التحكم في الخط مثل وضع الخط في وضع الإغلاق أثناء الانشغال في مكالمة أو عدم وجود التغطية أو تحويل جميع المكالمات الواردة إلى الهاتف مغلق والذي يساعدك في تفادي الإحراج مع بعض الأفراد الذين يقومون بالاتصال بك ولا ترغب في الرد عليهم.

وبعكس خدمة موجود stc المجانية فإن تكلفة الاشتراك في موجود إكسترا تبلغ 9.2 ريال سعودي وتتيح لك إظهار الهاتف في خاصية المغلق كما ذكرنا في عدة حالات حسب رغبتك وهذا عبر بعض الأكواد البسيطة والتي تتيحها الشركة على مدار فترة الاشتراك بالخدمة.

طريقة الاشتراك في خدمة موجود إكسترا stc

خدمة موجود إكسترا stc هذه تتمتع بالعديد من المزايا الإضافية التي تساعدك في التحكم في حالة الخط، وهذا مع منحك رسائل قصيرة تعلمك بتفاصيل ووقت محاولة الاتصال بك في الحال ويخبر المتصل أن هاتفك مغلق في الوقت الحالي بالرغم من أن الهاتف يعمل بشكل طبيعي.

  • ولتفعيل موجود إكسترا أرسل الرمز 1520 في رسالة نصية قصيرة للرقم 900، ولإيقافها وعدم تجديدها تلقائيًا أرسل الرمز 1521 في رسالة إلى الرقم 900، وللتحكم في مزايا الخدمة يمكنك الاطلاع على هذه الأكواد المهمة:-
  • لجعل الهاتف مغلق أثناء انشغال الخط في مكالمة أخرى اطلب الكود المختصر #4000*67* ولإلغاء التفعيل اطلب #67#.
  • لجعل الهاتف لا يستقبل أي مكالمات وتصلك رسالة بمن يحاول الاتصال بك اتصل على الكود #4000*21* وللإلغاء واستقبال المكالمات بشكل طبيعي اطلب #21#.
  • بالإضافة إلى إمكانية تفعيل استلام رسالة بالمكالمات الفائتة عند إغلاق الجوال أو عدم تواجد تغطية وذلك بنفس كود خدمة موجود stc وهو #4000*62* للتفعيل، وكذلك #62# للإلغاء.

تحويل المكالمات stc السعودية

من بين الخدمات الإضافية التي تقدمها شركة إس تي سي للعملاء بجانب خدمة موجود stc والتي ترتبط بها بعض الشيء من حيث الأهمية هي خدمة تحويل المكالمات لرقم آخر، والتي تسمح للعميل أن يقوم بإعادة تحويل المكالمات الواردة إليه إلى رقم آخر في حالات محددة أو بصفة مطلقة لجميع المكالمات.

يمكنك قراءة: باقات سوا مكالمات فقط.

فيمكنك تحويل المكالمات الواردة في حالة انشغال الخط، أو في حالة عدم وجود تغطية أو إغلاق الهاتف، وكذلك التحويل بدون شروط أي تحويل جميع المكالمات في كل الحالات، وللتعرف على الأكواد الخاصة بكل طريقة تحويل يمكنك قراءة مقال “كود تحويل المكالمات STC سوا السعودية وخدمة البريد الصوتي“.

وإلى هنا نصل لنهاية هذا الموضوع الذي تناولنا فيه خدمة موجود stc وكذلك موجود إكسترا ووضحنا الفرق بينهما وكيفية التفعيل والإلغاء لكل منهما على انفراد، وإذا كانت لديك أي استفسارات فيمكنك كتابتها في تعليق أو مراسلتنا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وسنجيبك عنها في أسرع وقت.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *