تفعيل خدمة موجود زين السعودية وأهم مميزاتها

تفعيل خدمة موجود زين السعودية عبر بعض الأكواد البسيطة والتي تتيح لك استخدام آمن ومرن لشريحة الهاتف لديك وهذا عبر التحكم بخاصية تحويل المكالمات الوارد للهاتف حيث يمكنك إظهار أن الجوال مغلق أو خارج نطاق التغطية لمن يحاول الاتصال بك في فترة تفعيل الخدمة.

تفعيل خدمة موجود زين السعودية

وسنتعرف سويًا على هذه الخدمة وطريقة تفعيلها لديك مع بعض المعلومات الإضافية حول شريحة زين وأهم خدماتها المتاحة للتحكم في الخط واستقبال الرسائل والإشعارات حول المكالمات الواردة لديك كل هذا وأكثر عبر الأجزاء التالية من هذا الموضوع.

مميزات خدمة موجود زين

تختص خدمة موجود زين بمنح المشترك إشعارات بشكل دوري حول المكالمات الواردة والتي تم منحها اعلام يفيد بأنك خارج نطاق التغطية أو هاتفك مغلق على الرغم من أن الشريحة متاحة تستطيع الاتصال بها واستخدامها في الوقت ذاته، وتكون هذه الإشعارات عبر الرسائل النصية وتحدد الرقم الذي حاول الاتصال بك وتاريخ المكالمة.

كما تدعم الخدمة مجموعة من الخصائص المجمعة ولكل منها كود محدد تستطيع استخدامه في الوقت الذي ترغب به وإلغائه أيضًا دون التقيد بمواعيد محددة للتفعيل والإلغاء، ونوضح فيما يأتي طريقة تفعيل الخدمة والاشتراك في كل خاصية على حدة.

تفعيل خدمة موجود زين

تستطيع التسجيل في خدمة موجود زين عبر الاتصال بالرمز المخصص لكل ميزة، فيمكنك منع جميع المكالمات وتحويلها إلى صندوق البريد واستلام رسالة بتفاصيل المكالمات الفائتة، أو التحويل في حالة الإنشغال في مكالمة أخرى أو عدم الرد.

وقبل أن نوضح هذه الأكواد فإننا يجب أن نلفت انتباهك إلى جزئية هامة، وهي اللغة التي ترغب في استلام الرسالة بها، حيث تحدد زين رمز حالة للغة العربية ورمز آخر للغة الإنجليزية، ويتم إدراج الرمز مع التحويل كما سنوضح لك.

  • لتحويل جميع المكالمات وجعل الهاتف مغلق اطلب الكود #1725*21** لاستلام رسالة المكالمات الفائتة باللغة العربية، والكود #1720*21** لاستلام رسالة المكالمات الفائتة باللغة الإنجليزية، ولإلغاء التحويل وجعل الهاتف يستلم المكالمات بشكل طبيعي يمكنك ذلك من خلال الاتصال على الكود #21##.
  • للتحويل في حالة إنشغال الخط فقط يمكنك تفعيل خدمة موجود زين باللغة العربية عن طريق الاتصال على الكود #1725*67**، ولتفعيلها باللغة الإنجليزية اتصل على #1720*67**، وللإلغاء اطلب #67##.
  • ولتحويل الخط إلى مغلق في حالة عدم الرد واستلام اشعار بتفاصيل المكالمة اتصل على الرمز #1725*61** لوصول الرسالة بالعربية، والرمز #1720*61** لوصول الرسالة بالإنجليزية، كما يتم إلغاء التحويل من الكود #61##.
  • أما إذا أردت الحصول على إشعار بالمكالمات الفائتة في حالة إغلاق الهاتف بالفعل أو عدم وجود تغطية، فيمكنك تفعيل موجود زين بالعربية من خلال طلب الكود #1725*62** أو بالإنجليزية من الكود #1720*62**، ولإلغاء استلام الرسائل اطلب #62##.
  • بعد أن وضحنا كل التحويلات التي تقدمها خدمة موجود زين لتحويل المكالمات واستلام اشعارات بها، يجب التنويه أنه يمكنك أيضًا أن تقوم بإلغاء جميع أنواع التحويلات السابقة بشكل كامل وبدون الحاجة إلى طلب رمز الإلغاء لكل نوع تحويل على حدة وهذا عبر استخدام الرمز #002##.

طرق التواصل مع زين السعودية

بعد أن تعرفنا على خدمة موجود زين لتغيير حالة الخط عند الاتصال بك، نقدم لكم طرق التواصل مع خدمة ممثلي العملاء في حالة الاستفسار عن إحدى الخدمات الإضافية أو الأساسية، وتشمل طرق التواصل المتاحة:-

  • الاتصال برقم الشركة المختصر لخدمة عملاء زين السعودية وهو 959.
  • كما يمكنك التواصل مع خدمة العملاء أيضًا عبر الرقم 00966590000959.
  • التواصل المباشر مع الإدارة الرئيسية من خلال 00966592411111.
  • كما تتوفر خدمة التواصل عبر الواتساب وهذا من خلال النقر هنا.
  • التواصل من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو تويتر.

يمكنك قراءة: رموز إلغاء جميع خدمات زين.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كل ما يخص خدمة موجود زين وجميع حالات تحويل المكالمات المرتبطة بها وكيفية استلام رسالة الإشعار باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية حسب رغبة كل مشترك.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات لم تحصل على إجابتها من خلال قراءتك للمقال، فيسعدنا أن تتواصل معنا من خلال التعليقات أو الرسائل الخاصة على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وسنرد عليها في أسرع ما يمكن.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *