كيفية تفعيل خدمة كمل في سوا واستلاف 5 ونصف ريال

خدمة كمل سوا هي واحدة من الخدمات التي تقدمها شركة الإتصالات السعودية STC لعملاء الدفع المسبق، وتأتي هذه الخدمة للتسهيل على المستخدمين في حالة نفاد الرصيد أثناء استخدام شريحة سوا الخاصة بهم، وسوف نتطرق إلى كيفية تفعيل خدمة كمل، وتفاصيلها وكل ما هو متعلق بها.

خدمة كمل

وتعتبر شركة إس تي سي المشغل الأول لخدمات الإتصالات والإنترنت في المملكة العربية السعودية، وقد حازت العديد من الجوائز في مجالها التقني، وسوف نتعرف في هذا الموضوع على خدمة كمل التي تقدمها الشركة والتي يسميها البعض باسم خدمة سلفني سوا وكيفية تفعيلها وكذلك إلغاء التفعيل.

تفاصيل خدمة كمل STC

تقدم خدمة كمل سوا رصيد يصل إلى 5.50 ريال سعودي للعميل الذي ينتهي رصيده ليتمكن من اجراء المكالمات أو إرسال الرسائل أو تصفح الإنترنت بهذه القيمة الموضحة، والتي يتم سدادها فيما بعد عند إعادة شحن أو تحويل الرصيد.

وللتوضيح أكثر فإنه عند انتهاء الرصيد الخاص بك وإذا كنت قد فعلت خدمة كمل مسبقًا، فإنك ستتمكن من الاستمرار في استخدام الخط وسيتم احتساب الرصيد المستهلك بالسالب على حسابك حتى تصل إلى 5.50 ريال.

بعد ذلك عندما تقوم بشحن رصيدك سيتم خصم القيمة التي استخدمتها من خدمة كمل بدون رسوم إضافية، فمثلًا إذا قمت باستهلاك رصيد 4 ريال فسيتم خصم نفس المبلغ عند الشحن أو تحويل الرصيد إليك.

رقم خدمة كمل سوا

بالتأكيد بعد أن عرفت ما هي خدمة كمل سوا فإنك تطرح السؤال المعتاد وهو “كيف أفعل خدمة كمل في سوا؟”، وهذه هي النقطة التي سنوضحها الآن لكل من يرغب في تفعيل الخدمة والاستفادة منها في الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها عند انتهاء رصيده.

يمكنك تفعيل كمل سوا عن طريق إرسال رمز التفعيل وهو 1055 في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 900 وهو الرقم الموحد الخاص بشركة إس تي سي السعودية.

معرفة رصيد خدمة كمل

إذا أردت أن تتابع استهلاك الرصيد المتاح لك من خدمة كمل أو الرصيد الموجود في شريحة سوا بشكل عام فيمكنك ذلك من خلال الاتصال على الكود المختصر #166* من اليسار إلى اليمين وستصلك رسالة بالرصيد سواء كان بالموجب أو السالب في حالة الاستهلاك من المبلغ 5.50 ريال الخاص بالخدمة.

يجب العلم أن الرصيد المتاح من خدمة كمل يمكن استخدامه في إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية واستخدام الإنترنت، ولكن لا يمكن الاشتراك في باقات سوا الشهرية، وأيضًا غير مسموح بتحويل رصيد سوا من كمل لشريحة أخرى.

إلغاء خدمة كمل stc

بالرغم من المزايا الرائعة التي توفرها خدمة كمل سوا للعملاء من حيث إمكانية الاشتراك بها بدون رسوم إضافية وكذلك تمكن أي عميل من عملاء الدفع المسبق من تفعيلها في أي وقت، إلا أن هناك من يبحث عن “كم رقم إلغاء كمل؟”.

وبالتأكيد لأن هدفنا هو توفير كل ما يحتاجه المستخدم وكل ما يتعلق بالخدمة الموضحة في المقال فإننا كذلك نوضح لكم طريقة إلغاء خدمة كمل كما وضحنا طريقة التفعيل، ولإلغاء فإن كل ما عليك فعله هو إرسال الرمز 1056 في رسالة نصية قصيرة للرقم 900.

كما يمكنك إلغاء الخدمة عن طريق اتباع الخطوات التالية باستخدام تطبيق MyStc للهواتف الجوالة:

  1. حمل تطبيق My STC لهاتفك الأندرويد أو الآيفون أو حسب نظام التشغيل الخاص بك وستجده في متجر التطبيقات لديك.
  2. سجل الدخول إلى حسابك أو قم بإنشاء حساب جديد إذا لم تكن تمتلك حساب من قبل.
  3. اضغط على الشرطات الثلاث الموجودين في الشاشة الرئيسية للتطبيق.
  4. ستجد العديد من الأيقونات ومن بينها “خصائص الرقم” اضغط عليها.
  5. إذا كان هناك اكثر من رقم مسجل لديك، اختر من بينهم رقم الجوال الذي ترغب في إلغاء خدمة كمل به.
  6. ثم من قائمة “خدمات الشريحة” قم باختيار إلغاء كمل.

طلب رصيد من الأهل والأصدقاء

تتيح شركة إس اتي سي خدمة حولي أو أشحنلي Top up me والتي تسطيع من خلالها طلب رصيد من الأقارب والأصدقاء، ويمكنك ذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 900 اكتب فيها مبلغ التحويل ثم مسافة ثم الرقم الذي تطلب منه الشحن ثم مسافة ثم 170 وأرسل الرسالة،وستصل للطرف الآخر في الحال.

شحن رصيد سوا

يمكنك الآن أن تقوم بإعادة شحن رصيد سوا بأكثر من وسيلة تقدمها لك stc وذلك من خلال بطاقات تعبئة الرصيد أو من خلال الموقع الرسمي أو التطبيق، وكذلك عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة أو أجهزة الصراف الآلي.

وللتعرف على كل طريقة من الطرق المذكورة وما هي خطواتها بالتفصيل، يمكنك قراءة موضوع “طريقة شحن سوا السعودية بكل الوسائل وكيفية طلب رصيد من رقم آخر”.

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن خدمة كمل وقد تعرفنا على مميزات الخدمة وطريقة الاشتراك بها وكذلك إلغاء الاشتراك، في حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات فيمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل الصفحة أو مراسلتنا على حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وسنجيبك في أسرع وقت ممكن.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *