طريقة شحن زين وكيفية معرفة الرصيد بعد الشحن

هل تبحث عن طريقة شحن زين؟ إذا كنت أحد عملاء شركة zain في المملكة العربية السعودية وتبحث عن طريقة لشحن الرصيد الخاص بك سواء أونلاين أو بالطريقة المعتادة من خلال بطاقات إعادة الشحن أو من البنك، فأنت الآن في المكان الصحيح.

شحن رصيد زين السعودية

تقدم الشركة أكثر من طريقة لشحن الرصيد لعملاء الدفع المسبق وذلك من خلال بطاقة التعبئة أو من الموقع الرسمي أو تطبيق الهواتف الجوالة أو من البنوك مثل بنك الراجحي أو البنك الأهلي، وسنتعرف على كل ذلك في هذا المقال بالتفصيل.

رمز شحن زين

تعتبر الطريقة الأشهر والأسهل لشحن رصيد زين السعودية هو استخدام بطاقات التعبئة المتوفرة بفئات مختلفة في منافذ البيع، ويتم شحن هذه البطاقة عن طريق رمز شحن زين المختصر وذلك بكتابة الكود #رقم بطاقة الشحن المكون من 14 رقم*141* من اليسار إلى اليمين.

شحن زين أون لاين

هناك أكثر من وسيلة يمكن من خلالها أن تقوم بإعادة شحن رصيد زين أونلاين عن طريق الإنترنت وذلك من خلال التطبيق أو الموقع الرسمي أو من بعض البنوك مثل الراجحي أو الأهلي، وسنوضح ذلك فيما يلي:

طريقة شحن زين من التطبيق

يمكنك شحن رصيد زين عن طريق تطبيق zain للهواتف الجوالة وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل التطبيق من متجر التطبيقات على الجوال سواء أندرويد أو آيفون.
  2. سجل الدخول باستخدام رقم شريحة زين الموجودة في الهاتف.
  3. اضغط على أيقونة اشحن الآن الموجودة في الشاشة الرئيسية للتطبيق.
  4. اكتب رقم الهاتف الذي ترغب في شحنه.
  5. ادخل رقم الهوية الوطنية في حال كانت مطلوبة.
  6. اكتب المبلغ الذي ترغب في شحن رصيدك به.
  7. اختر طريقة الدفع وأكمل البيانات المطلوبة الخاصة بها.
  8. اضغط على ادفع الآن لاستكمال عملية شحن الرصيد بنجاح.

طريقة شحن زين مسبقة الدفع من الأهلي

تتعاون شركة زين مع البنك الأهلي السعودي من أجل تحسين تجربة العميل من خلالهما، ولذا فإنهما يتيحان إمكانية شحن رصيد زين مسبقة الدفع من البنك الأهلي بخطوات بسيطة كما يلي:

  1. سجل الدخول إلى حسابك على التطبيق البنكي الخاص بالجوال.
  2. اختر أيقونة سداد من القائمة الرئيسية.
  3. ثم تختار شحن رصيد الجوال.
  4. بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة زين.
  5. وبعدها تقوم بالضغط على اضافة رقم الجوال وكتابة الرقم المراد شحنه.
  6. اختر مبلغ شحن الرصيد مع العلم أنه سيتم خصم 15% قيمة الضريبة المضافة.
  7. اضغط على أيقونة “شحن الرصيد” وبذلك تكتمل عملية شحن رصيد زين بنجاح.

طريقة شحن زين من الراجحي

يقدم بنك الراجحي الكثير من الخدمات لعملائه والتي من بينها خدمات تعبئة الرصيد ودفع الفواتير من خلاله، كما يوفر الكثير من العروض والمميزات في حالة شحن رصيد زين عن طريقه، اما بالنسبة إلى كيفية تعبئة رصيد زين من خلال مصرف الراجحي فستجد الخطوات بالتفصيل في مقال “طريقة شحن زين مسبقة الدفع من الراجحي واختيار نوع الرصيد المشحون”.

طريقة شحن زين بيانات

أما عن طريقة شحن زين نت فيتم ذلك من خلال استخدام بطاقات شحن الإنترنت المقدمة من zain والتي يمكن للعميل شحنها من خلال الرسائل النصية القصيرة من نفس شريحة البيانات وذلك بكتابة الكود الآتي (رقم الهوية الوطنية*رقم بطاقة شحن بيانات زين) في رسالة وإرسالها للرقم 700212، او من أي شريحة زين أخرى أرسل (رقم الهوية الوطنية*رقم بطاقة التعبئة*رقم شريحة البيانات المراد شحنها) إلى نفس الرقم 700212.

كما يمكنك شحن زين بيانات بطريقة أخرى من خلال تطبيق الهاتف النقال وفقًا للآتي:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك في تطبيق زين.
  2. ثم اختيار شحن البيانات.
  3. كتابة رقم شريحة البيانات وستجده خلف الشريحة ويبدأ بالأرقام 831.
  4. بعد ذلك تقوم بكتابة رقم الهوية الوطنية.
  5. ثم تختار الباقة المناسبة من الباقات المعروضة أمامك.
  6. قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك.
  7. اكتب بيانات بطاقة الفيزا ثم اضغط على أيقونة “إدفع”.

طريقة معرفة رصيد زين

بعد أن تعرفنا على جميع طرق شحن رصيد زين السعودية سواء من خلال بطاقات التعبئة أو أونلاين أو من التطبيقات المصرفية، بالتأكيد أنت الآن سترغب في معرفة رصيد زين الموجود في شريحة الهاتف الخاصة بك.

  • يمكنك معرفة الرصيد المتبقي في شريحتك من خلال الاتصال على الكود المختصر #142* من اليسار إلى اليمين وستصلك رسالة بالتفاصيل أو الاتصال على الرقم 1717 واتباع التعليمات الصوتية لمعرفة رصيدك.
  • وكذلك هناك طرق أخرى يمكنك من خلالها معرفة رصيد زين ومنها استخدام تطبيق الهاتف الجوال أو حسابك على الموقع الرسمي للشركة، وللتعرف على كل طريقة من هذه الطرق بالخطوات يمكنك الاطلاع على مقالتنا السابقة تحت عنوان “كيفية معرفة رصيد زين السعودية ورصيد البيانات لمتابعة الاستهلاك“.

وإلى هنا نصل إلى نهاية هذا الموضوع وقد وضحنا لكم طريقة شحن زين بأكثر من وسيلة وكذلك تعرفنا على كيفية تعبئة رصيد البيانات وطرق متابعة الاستهلاك ومعرفة الرصيد المتبقي لديك.

إذا كانت هناك أي أسئلة أو استفسارات مرتبطة بطريقة إعادة شحن زين أو أي شيء متعلق بشبكات الهاتف الجوال فيمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل هذه الصفحة أو الرسائل الخاصة على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو تويتر وسنرد عليك في أسرع وقت ممكن.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *