طريقة شراء صلاحية زين الكويت شهور وسنة والاستعلام عن المتبقي

هل ترغب في شراء صلاحية زين الكويت للحفاظ على شريحتك من الإيقاف بسبب انتهاء صلاحيتها؟ عند حصولك على شريحة زين الكويت فإنها تكون بصلاحية محددة وفي كل مرة يتم فيها شحن الرصيد بنجاح تزداد الصلاحية تلقائيًا.

شراء صلاحية زين الكويت

ولكن ماذا لو لم تستخدم الشريحة في الاتصالات أو تصفح الإنترنت لفترة طويلة ولم تقم بإعادة تعبئة الرصيد! بالتأكيد ستنتهي صلاحيتها وتتوقف عن العمل وتفقدها بشكل نهائي بعد مدة معينة، ولكن لا تقلق طالما أنك وصلت إلى هنا.

شراء صلاحية زين الكويت

حفاظًا على رقمك الخاص فإن شركة Zain الكويت قد سهلت الأمر، حيث يمكنك شراء صلاحية إضافية للشريحة مقابل عدة دنانير فقط، ويمكنك اختيار المدة التي تناسبك وزيادة الصلاحية من خلال دفع قيمتها من الرصيد الموجود لديك.

واليوم سنقدم لك طريقة شراء صلاحية زين بالتفصيل سواء من خلال الرسائل النصية أو تطبيق الجوال، وبعدها سنترك لك حرية الاختيار بين الصلاحيات المختلفة.

الطريقة الأولى للحصول على صلاحية إضافية هي عن طريق إرسال الرمز “V” إلى الرقم 999 في رسالة وانتظار الرد عليك ثم اتباع الإرشادات المقدمة إليك لاختيار ما يناسبك، أو يمكنك شراء صلاحية محددة إذا كنت تعرف رمزها مسبقًا وهي كما يلي:

  • شراء صلاحية زين 15 يوم: لشراء صلاحية جديدة مدتها 15 يوم فسيكلفك ذلك رصيد بقيمة 1 دينار كويتي فقط، والمطلوب منك بعد توفر قيمة الرصيد تلك أن ترسل رسالة للرقم 999 مكتوب فيها الرمز ص1 وسيتم الشراء.
  • شراء صلاحية زين شهرين: أما إذا أردت أن تحصل على صلاحية لمدة شهرين كاملين فإن ذلك يكون مقابل مبلغ 3 دينار كويتي، فقط أرسل رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 999 تحتوي على الرمز ص2.
  • شراء صلاحية زين 3 شهور: وهناك أيضًا إمكانية زيادة صلاحية خط زين لمدة ثلاثة أشهر مقابل رصيد قيمته 5 دينار فقط، وللاستمتاع بذلك أرسل الرمز ص3 في رسالة SMS إلى الرقم 999.
  • شراء صلاحية زين سنة: وفي حال أردت زيادة صلاحية شريحتك لمدة 365 يوم أي عام كامل، فإنك ستحتاج إلى دفع مبلغ 13 دينار كويتي فقط من رصيدك، وللحصول على ذلك أرسل الرمز ص4 في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم الموحد 999 وسيتم التنفيذ مباشرةً.

شراء صلاحية زين الكويت من التطبيق

كما يمكنك شراء صلاحية زين عن طريق تطبيق Zain للهواتف النقالة بدلًا من استخدام الرسائل النصية القصيرة السابقة، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتحميل تطبيق زين من متجر التطبيقات على هاتفك.
  2. سجل الدخول إلى التطبيق باستخدام رقمك أو أنشئ حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب من قبل.
  3. من “القائمة” اختر “الخدمات”.
  4. ثم اختر “الحصول على صلاحية إضافية”.
  5. بعد ذلك تختار مدة الصلاحية التي تريدها.
  6. ثم اضغط على “إرسال”.

معرفة صلاحية خط زين

والآن بعد أن تعرفنا على كيفية شراء صلاحية زين، بالتأكيد سيتساءل البعض عن طريقة معرفة صلاحية خط زين الخاص بهم حتى يتمكنوا من زيادة صلاحيته في الوقت المناسب.

ويمكنك التعرف على ذلك من خلال الاتصال على الكود المختصر #142* من اليسار إلى اليمين، أو من خلال حسابك على الموقع الرسمي لشركة زين الكويت أو تطبيق الهاتف النقال.

اقرأ أيضًا: تحويل رصيد زين.

تعبئة رصيد زين

إذا وجدت أن رصيدك قد أوشك على النفاذ أو أن صلاحية خط زين قد قاربت على الانتهاء فإنك ستضطر إلى إعادة شحن رصيد زين الكويت في أسرع وقت، وحتى نسهل عليك هذا الأمر أيضًا فإننا قد جمعنا لك جميع الطرق المتاحة والتي يمكنك من خلالها القيام بذلك.

فيمكنك تعبئة رصيد زين الكويت أونلاين من خلال الموقع الرسمي وخدمة الدفع السريع أو من خلال التطبيق أو بدون انترنت وذلك باستخدام بطاقات التعبئة وكود شحن الرصيد، وللاطلاع على كل طريقة بالتفصيل يمكنك قراءة موضوعنا السابق عن “جميع طرق تعبئة رصيد زين الكويت بالخطوات وطريقة شحن الرصيد من الخارج“.

في النهاية عزيزي الزائر فإنك الآن يجب أن تكون قد تمكنت من معرفة كيف يمكنك شراء صلاحية زين الكويت وكذلك طريقة معرفة الصلاحية المتبقية أمامك وطرق شحن رصيدك، كل ذلك بسهولة ويُسر.

إذا كان هناك شيء غامض بالنسبة لك أو لم تتمكن من الوصول إلى معلومة متعلقة بموضوع المقال فإننا بانتظار تعليقاتك في أسفل الصفحة أو راسلنا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وسنكون سعداء بالرد عليك.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. انا لو عملت صالحيه 13 دينار الرصيد هيكون موجود ولا هتاخدو الشركه