طريقة إرسال كول مي سوا وجميع خدمات stc الإضافية

هل سبق لك محاولة الاتصال بشخص آخر مع عدم امتلاكك الرصيد في الهاتف الجوال؟ جميعنا قد نمر بهذه الظروف ونرغب في إعلام الآخرين محاولاتنا للاتصال بهم حتى يعاودوا الاتصال بنا مرة أخرى ويمكن القيام بذلك عبر خدمة كول مي سوا.

كول مي سوا

حيث تم وضع الخدمة من قبل شركة stc السعودية لإتاحة إرسال الرسائل النصية التي توضح محاولتك الاتصال بشخص آخر ولكن وفق شروط محددة سوف نتعرف عليها معًا وكيفية تفعيلها، إلى جانب بعض الخدمات الإضافية التي تقدمها الشركة.

طريقة تفعيل خدمة كول مي سوا

يتم تفعيل هذه الخدمة المميزة والتي تساعدك في القيام بإرسال رسالة نصية تحتوي على جملة “من فضلك اتصل بي” حتى يقوم الشخص الآخر بمعاودة الاتصال بك عند مشاهدة الرسالة.

يمكنك تفعيل هذه الخاصية بشكل مجاني والاستفادة بها في حالة عدم توفر رصيد لديك ويمكن إرسال رسالة واحدة فقط كل عشرة أيام، أي أن إمكانية تكرار استخدام الخدمة مرة أخرى يكون بعد مرور 10 أيام.

في حالة رغبتك بتفعيل الخدمة وإرسال رسالة كول مي سوا إلى أحد الأشخاص لديك قم باستخدام هذا الكود في واجهة الاتصال

#رقم الهاتف*177* من اليسار إلى اليمين، مثال ذلك #×××××××××05*177* بداية من رمز النجمة.

خدمات سوا للتحكم في الاتصالات

تشمل خدمات stc للاتصالات خدمة كول مي سوا والتي يمكن استخدامها في أي وقت تبعًا لأنظمة الشركة كما وضحنا، وبجانب خدمة اتصل بي يمكنك الاستفادة بالأنظمة التالية لإدارة خطك بشكل جيد.

خدمة موجود (كول مي سوا)

قد يتعرض هاتفك في أي وقت لأن يكون مغلق أو خارج نطاق التغطية لهذا فإن خدمة موجود تساعدك في معرفة الأرقام والأشخاص الذين حاولوا الاتصال بك أثناء عدم تواجدك.

حيث لن تفقد المكالمات الواردة وهذا عبر استقبال رسالة توضح الرقم وتاريخ المكالمة التي قام الشخص فيها بمحاولة الاتصال بك.

للاستمتاع بالخدمة على نظام خطك يمكنك الاتصال على #4000*62* من اليسار إلى اليمين، بينما للقيام بإلغاء الخدمة تستطيع استخدام هذا الرقم #62#.

ولتفاصيل أكثر حول هذه الخدمة يمكنك قراءة موضوع “خدمة موجود stc السعودية وموجود إكسترا وطريقة التفعيل والإلغاء“.

خدمة انتظار المكالمات

كول مي سوا هي واحدة من مجموعة كبيرة من خدمات الشركة التي تصلح للتفعيل في أنظمة الدفع المختلفة، وعلى رأس الخدمات المهمة والتي يمكنك معرفتها وتحقيق استفادة كبرى منها وهي خدمة انتظار المكالمات.

توفر لك إمكانية قبول مكالمة هاتفية إضافية أثناء تواجدك مشغولًا في مكالمة أخرى، حيث تستطيع التبديل بين كلا المكالمتين في الوقت ذاته دون الحاجة لإلغاء مكالمة منهم.

تستطيع الاشتراك بالخدمة قم بكتابة الكود #43* والضغط على زر الاتصال، كما يمكنك القيام بإلغاء الاشتراك في أي وقت عبر الاتصال على كود الإلغاء #43#.

للاستعلام عن نظام خطك وتواجد خدمة انتظار المكالمات بداخله أم لا يمكنك الاتصال على #43#* من اليسار إلى اليمين وتعد من أفضل الخدمات بعد خدمة كول مي سوا.

خدمة حظر المكالمات

للاشتراك في هذه الخدمة وتوفيرها على هاتفك سوف تحتاج لرسوم اشتراك بمبلغ 9.20 ريال سعودي، وتستطيع تفعيل الخدمة من أجل حظر الأرقام غير مرغوب بها والرسائل الواردة من بعض الجهات التي لا تريد تلقي رسائلها.

عبر هذه الخاصية سوف تستطيع حجب وحظر كل من المكالمات الواردة وكذلك الصادرة من جهازك لرقم معين، وإمكانية منع المكالمات الدولية الصادرة من الهاتف.

حجب المكالمات الواردة من داخل المملكة أثناء تفعيل خدمة التجوال ونجد تفعيل خاصية حظر الرسائل بمجرد تفعيل حظر أحد الأرقام بشكل تلقائي.

لتفعيل خاصية الحظر للمكالمات الواردة قم باستخدام هذا الكود #كلمة المرور*33*، مع إمكانية إلغاء حظر أحدي الأرقام عبر الكود #33*، ولتأكيد حظر الأرقام الصادرة استخدم الكود *35*.

خدمة إهداء البيانات

تتوفر هذه الخدمة لدى المشتركين في باقات مفوتر فقط ولا يمكن للمشتركين بأي أنظمة دفع أخرى استخدام هذه الخدمة، حيث يمكنك القيام بإرسال حزم بيانات التجوال إلى أى من الأرقام المتاحة لديك مع إمكانية إهداء البيانات الخاصة بباقات التجوال.

يمكنك استخدام تطبيق mystc من هنا والقيام بالبحث عن الخدمة لديك ضمن خدمات الشركة المتاحة، عقب اختيار خدمة إهداء البيانات سوف يتم عرض جميع الباقات المفوترة التي يمكنك استخدامها لإهداء البيانات لأحد الأرقام.

طريقة تفعيل باقة شباب زين 140 وكيفية إلغاء التجديد التلقائي

يمكنك تحديد الباقة ورقم الجوال للشخص الذي ترسل له هذه البيانات مع استكمال بيانات الدفع الأساسية لإتمام العملية بنجاح.

خدمة إعادة التوجيه

قد تتعرض لنوع من ضغط الاتصالات على هاتفك أو ترغب في تغيير شريحة الاتصال نظرًا لضعف التغطية في المنطقة عبر توجيه المتصلين بك إلى الاتصال برقم هاتف آخر داخل المملكة لتلقي المكالمة بديلًا عن الخط الأساسي.

وتتوفر الخدمة لجميع المستخدمين حيث يمكنك توجيه أرقام محددة أثناء الاتصال بك.

  • يمكن تفعيل إعادة توجيه جميع المكالمات الواردة عبر استخدام كود الاتصال *21*RN# من اليمين إلى اليسار، وتستطيع إلغاء الخاصية في أي وقت عبر الاتصال على هذا الرمز #21#.
  • في حالة الرغبة بتحويل المكالمات أثناء إجراء مكالمة أخرى أو عندما تكون مشغول تستطيع توجيه الاتصالات في هذه الحالة عبر *67*RN#، ولإلغاء خدمة تحويل المكالمات في حالة المشغول يمكنك الاتصال ب#67#.
  • قد تستخدم خدمة توجيه المكالمات عندما تحدث مشكلة في خطك مثل عدم التوفر في تغطية للشبكة وهذا من خلال *62*RN# من اليمين إلى اليسار، لإلغاء هذه الخاصة اضغط اتصال على #62#.
  • تحويل المكالمات وإعادة توجيهها لرقم آخر في حالة عدم وجود رد عبر الاتصال ب *61*RN# من اليمين إلى اليسار، وللإلغاء اضغط اتصال بالرقم #61#.

ملاحظة أن اختصار RN يرمز لرقم إعادة التوجيه والذي ترغب في توجيه المكالمات الواردة إليه.

اقرأ أكثر: كود تحويل المكالمات STC سوا السعودية وخدمة البريد الصوتي

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن خدمة كول مي سوا وتعرفنا على تفاصيل الخدمة وطريقة التفعيل، بالإضافة إلي مجموعة من الخدمات الإضافية التي تقدمها الشركة لعملائها.

في حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات حول هذه الخدمات يمكنك التواصل معنا من خلال صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال التعليقات أسفل الصفحة وسنجيبك في أسرع وقت.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *