أحدث كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر لتجنب رسالة الهاتف المطلوب مغلق

يعد كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات من الأكواد التي يحتاجها الكثير من مستخدمي اتصالات مصر، حيث تعتبر خدمة تحويل المكالمات من أهم الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات مصر لعملائها المهتمين بتحويل أي مكالمة أثناء إغلاق الهاتف لرقم آخر، كما أنه مفيد للغاية في حالة إذا كانت شبكة اتصالات سيئة في مكان ما، أن تقوم بتحويل مكالماتك من اتصالات إلى فودافون أو أورانج أو وي حسب قوة شبكة الشريحة في منطقتك.

أحدث كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات

تعتبر شركة اتصالات مصر من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات والإنترنت، وهي تتبع مجموعة الإمارات للاتصالات والتي تأسست عام 1976 م وتوجد فروعها في عدة دول عربية.

في هذا المقال ستتعرف على رمز إلغاء تحويل المكالمات اتصالات وطريقة استخدام الكود بالخطوات، لتجنب تحويل الاتصالات القادمة إلى رقم آخر أو جعل الهاتف مغلق أو غير موجود بالخدمة.

ما هي خدمة تحويل المكالمات اتصالات؟

خدمة تحويل المكالمات من اتصالات تتيح للعميل أن يقوم بعمل إعادة توجيه للمكالمات التي تأتيه في حالة انشغال الخط أو عدم وجود تغطية أو إغلاق الهاتف أو عدم الرد أو حتى يمكنه تحويل جميع المكالمات إلى رقم آخر، حتى يستقبل اتصالاته الهامة الواردة بدون سبب مواجهة مشكلة من المُشكلات السابقة.

كما أنه من المعروف أن جميع أنواع الهواتف المحمولة تتيح تفعيل هذه الخدمة ولكن البعض لا يعرف الأكواد اللازمة لتفعيلها بميزات أكثر أو كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات واستقبال الاتصالات الواردة بشكل طبيعي.

كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر

في ظل سعي شركة اتصالات في مصر لخدمة عملائها على مستوى الجمهورية بشكل عام، والمهتمين بإلغاء خاصية تحويل المكالمات بشكل خاص فقط وفرت لهم كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر.

كيفية استخدام كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات

إذا كنت ترغب في إلغاء جميع التحويلات فأنت لا تحتاج إلا إلى كود مختصر واحد فقط للقيام بذلك، ولاستخدام الكود اتبع الخطوات التالية:

  1. اتصل من هاتفك إلى رقم: #002## من اليسار إلى اليمين، ثم اضغط على زر الاتصال، (شباك شباك 002 شباك).
  2. ستظهر أمامك على الشاشة رسالة قصيرة تفيد بنجاح إلغاء الخاصية.

كود تحويل المكالمات اتصالات لرقم آخر

بعد إلغاء خاصية تحويل المكالمات، ربما تحتاج في وقت لاحق إلى إعادة تفعيل خاصية تحويل المكالمات لأي سبب كان، وتوفر اتصالات مصر العديد من الأكواد المحتصرة للاشتراك في خدمة تحويل المكالمات حسب الخاصية التي ترغب بها.

سنعرض لكم أكواد تحويل مكالمات اتصالات وسنبدأ بالأكواد العامة التي تعمل مع جميع الشركات والتي نوضحها في النقاط التالية:

  • كود تحويل جميع المكالمات مباشرة لرقم آخر هو *21*رقم الهاتف#.
  • كود تحويل المكالمات لرقم آخر إذا كان الخط مشغول هو **67*رقم الهاتف#.
  • تحويل المكالمات إذا كان الهاتف مغلق أو غير متاح **62*رقم الهاتف#.
  • التحويل لرقم آخر في حالة عدم الرد عن طريق الكود **61*رقم الهاتف#.

كود تحويل المكالمات إلى مغلق وغير موجود بالخدمة

أما إذا أردت أن تقوم بتحويل المكالمة وجعل هاتفك مغلق أي أن المتصل سيستمع إلى رسالة صوتية تفيد بأن الهاتف مغلق حاليًا فيمكنك ذلك من خلال كود خدمة مغلق اتصالات وهو *21*787# (نجمة 21 نجمة 787 شباك).

وأيضًا هناك كود تحويل المكالمات وجعل الرقم غير موجود بالخدمة وكأنه رقم غير صحيح، وذلك الكود المختصر هو *21*0200# (نجمة 21 نجمة 0200 شباك).

فوائد إلغاء خدمة تحويل المكالمات

فائدة خدمة إلغاء تحويل المكالمات تتمثل في القدرة على إعادة استقبال المكالمات الواردة مباشرة على هاتفك المحمول، دون توجيهها إلى أرقام أخرى، هناك عدة فوائد لإلغاء تحويل المكالمات، ومن بينها:

  • توفير الوقت والجهد: بإلغاء تحويل المكالمات في اتصالات، يمكنك استقبال المكالمات الواردة مباشرة على هاتفك بدلاً من توجيهها إلى أرقام أخرى، هذا يساعد في توفير الوقت والجهد الذي قد يكون مطلوبًا للوصول إلى المكالمة المحولة.
  • تحكم أكثر في المكالمات: بإلغاء تحويل المكالمات، يمكنك الحصول على تحكم أكبر في استقبال المكالمات، يمكنك اختيار استقبال المكالمات والرد عليها حسب رغبتك وفي الوقت المناسب لك.

يمكنك قراءة: تجديد باقة اتصالات حكاية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم إليكم من خلال موقع اتصالاتكوا المتخصص في عالم شبكات المحمول، وقد تناولنا في هذا الموضوع طريقة تفعيل تحويل المكالمات اتصالات مصر والإمارات، وكذلك كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات مصر والإمارات.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات فيسعدنا تلقيها في الجزء الخاص بالتعليقات أسفل هذا المقال وسنقوم بالرد عليها جميعها في أسرع وقت ممكن.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. أهلًا وسهلًا بحضرتك..

    لإلغاء خدمة إعادة توجيه المكالمات يمكنك طلب الكود #002## ، إذا واجهتك مشكلة ما فتأكد من وجود تغطية جيدة أو قم بإغلاق الهاتف وإعادة تشغيله وحاول مرة أخرى بنفس الكود، إذا لم تتمكن من حل المشكلة فتواصل مع خدمة عملاء اتصالات مصر وسيتم تقديم المساعدة.

  2. انا فعلت الخدمه مشغول لرقم اخر ولا يمكنني الغاء الخدمه حدث مشكله بالشبكه اعاده التوجيه في وقت لاحق
    ما حل هذه المشكله