طريقة دفع فاتورة التليفون الارضي من المنزل بأكثر من وسيلة وبالخطوات

يبحث الكثير من عملاء المصرية للاتصالات عن طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي أون لاين من البيت تجنبًا لانقطاع الخدمة عنهم، وخاصة في ظل الحاجة إلى الإنترنت في شتى نواحي الحياة اليومية بلا استثناء.

طريقة دفع فاتورة التليفون الارضي

وتوفر شركة المصرية للاتصالات we إمكانية دفع فاتورة التليفون الارضي أونلاين من المنزل بدون الحاجة إلى الذهاب إلى السنترالات أو فروع الشركة أو مكاتب البريد والانتظار لساعات في الدور.

اقرأ أيضًا: تحويل رصيد من وي لوي ومعرفة الحد الأقصى لتحويل الرصيد

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

يمكنك الاستعلام عن فاتورة التليفون الارضي من مكانك باستخدام هاتفك المحمول أو أي جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت وذلك من خلال الدخول على الرابط الخاص بفاتورة الأرضي والمتاح من شركة المصرية للاتصالات من هــنـــا.

حيث تقوم بكتابة كود المنطقة في المربع المخصص له ورقم الهاتف الارضي في المربع الآخر ثم الضغط على اظهر الفواتير وستظهر لك الفاتورة الحالية الخاصة بك وفي حالة سدادها ستجد عبارة “لا يوجد فواتير مستحقة للسداد”.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الارضي

طرق دفع فاتورة التليفون الارضي

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية دفع فاتورة التليفون الأرضي من المنزل بالخطوات فإننا سنوضحها لك بالتفصيل وبالصور حتى تتمكن من دفعها بسهولة باستخدام الفيزا أو أي بطاقة إئتمانية خاصة بك وكذلك كيف يمكن دفعها عن طريق فودافون كاش أو فوري.

طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي بالفيزا

يتم دفع فاتورة التليفون الأرضي باستخدام الـ Visa أو Master card من خلال الدخول إلى صفحة الدفع بدون تسجيل الدخول من هــــنــــا واتباع الخطوات التالية:

  1. اختر الخط الأرضي WE Landline.
  2. بعد تحميل الصفحة اكتب كود المنطقة ورقم الأرضي.
  3. اضغط على “اظهر الفواتير”.
  4. بعد الإطلاع على قيمة الفاتورة المستحقة قم بوضع علامة صح بجانب كلمة “سداد”.
  5. اضغط على أيقونة “ادفع” الموجودة في أعلى يسار الشاشة.
  6. اكتب البريد الإلكتروني الخاص بك ثم اضغط على “سدد”.
  7. اختر وسيلة الدفع التي تناسبك سواء فيزا أو ماستر كارد.
  8. أدخل بيانات الدفع المطلوبة وتأكد من صحتها.
  9. سيصلك رمز الأمان OTP في رسالة نصية قصيرة على رقمك المسجل لدى البنك لتأكيد السحب من رصيدك البنكي قم بإدخاله في المربع المخصص له واضغط تأكيد.

طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي عن طريق تطبيق we

كما يمكنك تنزيل تطبيق My WE على هاتفك وإنشاء حساب جديد برقم الهاتف الأرضي أو تسجيل الدخول إذا كنت قد أنشأت الحساب من قبل، ومن خلال التطبيق يمكنك دفع الفاتورة من خلال الضغط على أيقونة دفع فاتورة التليفون الأرضي الموجودة في الشاشة الرئيسية للتطبيق ثم اتباع نفس خطوات الدفع بالفيزا.

دفع فاتورة التليفون الأرضي من تطبيق My WE

وبذلك تكون قد أتممت عملية دفع فاتورة التليفون الأرضي باستخدام بطاقتك البنكية من خلال تطبيق ماي وي أو من خلال صفحة الدفع على الموقع الرسمي لشركة المصرية للاتصالات.

طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي عن طريق فودافون كاش

يرغب البعض في معرفة طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي من المنزل ولكنهم لا يمتلكون بطاقة بنكية للدفع فيبحثون عن طريقة للدفع عن طريقة محفظة فودافون كاش، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور الآتية.

ربما لم تكن تعرف أنه يمكنك استخراج فيزا شراء أونلاين باستخدام محفظة فودافون كاش المرتبطة برقمك المحمول وذلك باتباع الآتي:

  1. اطلب الكود المختصر #9*.
  2. اختر خدمة “الدفع أونلاين” من الخدمات المعروضة.
  3. ادخل المبلغ الذي ترغب في دفعه.
  4. اكتب الرقم السري الخاص بمحفظتك.
  5. ستصلك رسالة SMS تحتوي على بيانات كارت الشراء.

وباستخدام هذا الكارت يمكنك دفع فاتورة التليفون الأرضي أونلاين بسهولة كما لو أنك تملك بطاقة بنكية، وذلك بالقيام بما يلي:

  1. افتح صفحة دفع فاتورة التليفون الأرضي.
  2. ادخل كود المحافظة ورقم التليفون ثم اضغط على “اظهار الفواتير”.
  3. حدد اختيار سداد ثم في أعلى يسار الشاشة اضغط على “ادفع”.
  4. اكتب بريدك الالكتروني واختر الفواتير التي ترغب في سدادها ثم اضغط على “سدد”
  5. في هذه الخطوة يجب اختيار وسيلة الدفع ماستر كارد وليس فيزا.
  6. أكمل البيانات المطلوبة والتي ستجدها في الرسالة التي وصلتك عند إنشاء كارت الشراء الأونلاين.

وبهذه الخطوات تكون قد تعرفت على طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي عن طريق فودافون كاش، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك استخدام أي محفظة الكترونية سواء فودافون أو اتصالات أو غيرهم لإنشاء كارت شراء ودفع فاتورة الأرضي أون لاين بكل سهولة.

طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي عن طريق فوري

من خلال خدمة فوري يمكنك أيضًا أن تقوم بسداد فاتورة التليفون الأرضي وذلك كما يأتي:

  1. اختيار شركة المصرية للاتصالات
  2. اختر محلية المصرية للاتصالات
  3. اكتب كود المحافظة متبوعًا برقم التليفون الأرضي.
  4. ستظهر لك تفاصيل الفواتير المستحقة.
  5. قم بالدفع واستلام الإيصال.

موعد دفع فاتورة التليفون الأرضي

تُصدر الشركة المصرية للاتصالات فاتورة التليفون الأرضي بنظام ربع سنوي للأنظمة التقليدية، فيتم إصدار فاتورة كل ثلاثة أشهر ويكون فترة السماح للدفع هي شهر كامل، وفيما يلي موعد دفع فاتورة التليفون الأرضي طوال السنة وفترات السماح:

  • فاتورة التليفون الأرضي يناير: يتم إصدارها من منتصف شهر يناير وتمتد فترة السماح إلى منتصف فبراير.
  • فاتورة التليفون الأرضي أبريل: يتم إصدار الفاتورة في منتصف أبريل وتمتد فترة السماح للسداد حتى منتصف شهر مايو.
  • فاتورة التليفون الأرضي يوليو: تصدر فاتورة يوليو في منتصف شهر يوليو ويمكنك دفعها خلال شهر من الإصدار أي أن فترة السماح تكون لمنتصف أغسطس.
  • فاتورة التليفون الأرضي أكتوبر: يتم اصدار فاتورة الارضي لشهر أكتوبر في منتصف الشهر وتمنح الشركة فترة السماح المعتادة والتي تنتهي في منتصف نوفمبر.

وفي حالة عدم سداد فاتورة التليفون الأرضي في المدة المحددة لها وانتهاء شهر السماح فإنه يتم تحويل الخط إلى استقبال فقط ولا يمكن للعميل إجراء المكالمات، وإذا مر شهر آخر ولم يدفع المشترك الفاتورة فيتم قطع الخدمة مؤقتًا لحين السداد.

يرحى العلم عزيزي القارئ أن المصرية للاتصالات قد أجرت تحديث مهم للغاية بخصوص الفواتيرن وهي أن المبلغ الذي تقوم بدفعه يكون مقدم للثلاث شهور القادمة.

اقرأ معنا: باقات WE إنترنت منزلي ومعرفة الأسعار بعد إضافة الضريبة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم إليكم من موقع اتصالاتكوا المتخصص في عالم شبكات المحمول والانترنت، وقد تعرفنا فيه على طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي سواء عن طريق الفيزا أو فودافون كاش أو فوري.

وكذلك كيفية الاستعلام عن الفاتورة ووضحنا موعد دفع فاتورة التليفون الارضي طوال العام وفترة السماح، وفي حال وجود أي أسئلة أو استفسارات حول فاتورة الأرضي أو ما يتعلق بها فيمكنك كتابتها في التعليقات أسفل الموضوع وسنرد عليها فورًا.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *