خدمة التجوال بتلكو وتفاصيل جميع الباقات والبلاد المتاح بها الخدمة

هل سبق لك تجربة خدمة التجوال بتلكو أثناء تواجدك خارج مملكة البحرين؟ فإن كنت لا تعرف هذه الخدمة مسبقًا أو ترغب في التعرف عليها بشكل أفضل فإننا نعرض لك هذه الخدمة المميزة والتي تقدمها شركة البحرين للاتصالات واللاسلكية، حيث يتم اختصار اسم الشركة باللغة الإنجليزية باسم بتلكو.

خدمة التجوال بتلكو

كما أن خدمة التجوال هذه يتم إتاحتها في أكثر من 55 دولة حول العالم لتتمكن من استخدام الشريحة الخاصة بك في فترات السفر بأي من الدول العربية والعالمية بكل سهولة في التصفح عبر الإنترنت واستخدام التطبيقات والمواقع المختلفة وهذا عبر مجموعة باقات مختلفة سوف نتعرف عليها عبر الأجزاء التالية.

ما هي خدمة التجوال بتلكو

إن كنت ترغب في تفعيل خدمة التجوال بتلكو يجب أن تتعرف على أنواع الباقات التي تعرضها الشركة حيث تدعم الشركة باقات مخصصة لبعض البلدان مثل المملكة المتحدة، السعودية، تركيا، العراق، بجانب بعض الباقات العالمية والتي يمكن استخدامها في أكثر من 55 دولة أخرى.

كما تختلف طبيعة الباقات تبعًا لعدد أيام الاشتراك بها والتي قد تتراوح من يوم إلى 15 يوم كحد أقصى لبعض الباقات، ولكن يمكن التجديد بشكل مباشر فور انتهاء مدة الباقة أو حتى استهلاكها في حال استهلاك الباقة قبل المدة المحددة، ومن بين هذه الباقات كل من الأنواع التالية.

إضافات التجوال لدول الخليج العربي

تهتم شركة البحرين للاتصالات بتقديم خدمة التجوال بتلكو بشكل خاص لدول مجلس التعاون الخليجي ويظهر هذا في إتاحة عدة باقات الإنترنت والتي تدعم تفعيلها للمواطنين المتواجدة بهذه الدول التابعة للمجلس وهي (الكويت، عمان،قطر، السعودية،الإمارات)، ونستعرض هذه الباقات وطرق تفعيلها حيث تشمل:-

باقة مجلس التعاون الخليجي اليومية

تتخذ هذه الباقة تكلفة منخفضة للاشتراك ويمكن تفعيلها للاستخدام لمدة 24 ساعة فقط:-

  • حيث تتوفر هذه الخدمة بتكلفة 5,500 دينار بحريني من أجل تفعيل بيانات التجوال لمدة يوم واحد داخل دول مجلس التعاون الخليجي.
  • تمنح هذه الباقة المشترك 2 جيجا بايت بيانات التجوال على مدار اليوم من وقت التفعيل.
  • والراغبون في الاشتراك في هذه الباقة تستطيع القيام بإرسال رسالة نصية تحتوي على الرمز GCC1 إلى الرقم 88188.
  • سوف يتم تفعيل الباقة تلقائياً في حال امتلاك رصيد كافي وقت الشحن عبر إرسال رسالة تفيد بنجاح عملية الاشتراك.
  • إن كنت ترغب في إلغاء هذه الباقة في أي وقت تستطيع أن تستخدم هذا الكود DGCC1 وإرساله إلى الرقم 88188.

باقة مجلس التعاون الخليجي 3 أيام

من بين الباقات المميزة والتي يمكن الاستفادة بها لنحو ثلاثة أيام متواصلة بتكلفة لا تتخطى 7,700 دينار بحريني مع منح المستخدمين المشتركين عدد 4 جيجا بايت عند قيامهم بتأكيد الاشتراك عبر إرسال رسالة نصية إلى الرقم 88188 وتتضمن في محتوى الرسالة GCC3.

يمكنك قراءة: دفع فواتير بتلكو.

مع دعم خاصية الإلغاء في أي وقت من تاريخ تفعيل الباقة أو حتى بعد انتهائها لتجنب عملية التفعيل التلقائي تستطيع استخدام DGCC3 وإرساله إلى رقم الشركة السابق.

باقة مجلس التعاون الخليجي 7 أيام

تقدر تكلفة الاشتراك لمختلف عملاء الشركة بقيمة 11 دينار بحريني مع منح المشتركين في هذه الباقة حوالي 5 جيجا بايت على مدار الأسبوع.

ولقد وضعت بعض الأكواد المهمة مثل كود GCC7 الاشتراك والكود DGCC7 الإلغاء ويمكن إرسال أي منهما تبعًا لغرض التفعيل أو الإلغاء متى أردت وإرسال الكود المراد إلى الرقم الشركة 88188.

باقة بيانات التجوال 15 يوم العالمية

توجد خاصية تفعيل هذه الباقة في جميع الدول التي تدعمها خدمة التجوال بتلكو، ويمكنك معرفة الدول التي تدعمها الشركة ويمكن تفعيل الباقة بها من هنا، حيث تتضمن تفاصيل هذه الباقة:-

  • هي من بين الباقات التي يمكنك استخدامها في مختلف دول العالم وتستمر مدة اشتراكك بها حوالي 15 يوم.
  • كما تتوفر هذه الباقة بتكلفة 27,500 دينار بحريني.
  • مع الاستمتاع بعدد 5 جيجا بايت طوال فترة الاشتراك.
  • حتى تستطيع الاشتراك في الباقة لا بد من تواجد تكلفة الاشتراك ثم نقوم بإرسال الكود # 973 * في رسالة نصية إلى 88188.

باقة التجوال في السعودية

من بين الباقات الصغيرة والبسيطة والتي يمكنك تفعيلها لمدة يوم واحد من وقت الاشتراك وهذا بتكلفة 5,500 دينار بحريني وتقدر قيمة الاستهلاك داخل الباقة بنحو 3 جيجا بايت.

قم بإرسال KSA1 إلى رقم الشركة 88188 حتى تتمكن من تأكيد اشتراكك عبر خدمة إرسال الرسائل النصية، مع إمكانية الإلغاء عبر تغيير الكود ووضع DKSA1 وإرساله مرة أخرى لرقم الشركة.

باقة التجوال بتلكو في السعودية للحجاج

يتم إتاحة هذه الباقة لاستخدام بيانات التجوال فقط داخل المملكة السعودية عبر الاشتراك من خلال إرسال الكود Haj إلى 88188 مع توفير رصيد بقيمة 16,500 دينار بحريني.

توفر الشركة من خلال هذه الباقة إمكانية الاستمتاع بمقدار 15 جيجا بايت لمدة 15 يوم تستطيع من خلالها التحكم في استهلاكك للإنترنت بكل حرية في مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة.

باقات التجوال في العراق

تتوفر الباقة السابقة أيضًا لتفعيل بيانات التجوال داخل دولة العراق لمدة 15 يوم متواصلة ولكن لا تحتاج للتفعيل سوى امتلاك 11 دينار بحريني فقط، ويمكنك الاشتراك من خلال إرسال الرمز IRQ15 إلى 88188 والحصول على 8 جيجابايت الإنترنت طوال فترة صلاحية الباقة.

قد يواجه البعض مشكلة في محاولة إلغاء هذه الباقة للاشتراك في باقة أخرى لهذا تم وضع الرمز DIRQ15 ليمكن المستخدمين من إلغاء الباقة في أي وقت عن طريق إرسال إلى رقم الشركة السابق.

باقات التجوال في تركيا

  • في حال تواجدك داخل دولة تركيا وتشترك في خدمات بتلكو تستطيع الاشتراك في هذه الباقة والتي لا تزيد قيمتها عن 11 دينار.
  • تتيح للمشتركين نحو 8 جيجا بايت يمكن الاستفادة منها في جميع خدمات الإنترنت طوال فترة الاشتراك.
  • عند الاشتراك بإرسال الكود TUR15 إلى رقم الشركة 88188 فسوف تستمر الباقة نحو 15 يوم.
  • عند الحاجة لإلغاء الباقة تستطيع ارسال هذا الكود DTUR15 إلى رقم الشركة السابق ذكره.

باقة التجوال في المملكة المتحدة

  • توفر الباقة أربعة جيجا بايت تستمر مدة الاستفادة منها إلى 15 يوم.
  • لكن تتطلب هذه الباقة للاشتراك بها توفر قيمة 11 دينار بحرينيًا.
  • توفر الشركة هذا الكود UK15 من أجل تفعيل الباقة على الرقم 88188.
  • تمنح بتلكو للمستخدمين خاصية إلغاء الباقة عبر الرسائل النصية باستخدام هذا الرمز DUK15 وإرساله للرقم السابق.

باقة بيانات التجوال 7 أيام

قد تكون هذه الباقة فعالة في حالة عدم قدرتك على الاشتراك في خدمة التجوال بتلكو للباقات التي تصل مدة صلاحيتها 15 وهذا بسبب تكلفتها المرتفعة بالمقارنة مع هذه الباقة:-

  • سعر الباقة 11 دينار بحريني.
  • عدد الميجابايت داخل الباقة تقدر بنحو 1 جيجا بايت.
  • يوجد إمكانية الاشتراك بواسطة خدمة الرسائل النصية عبر القيام بإرسال رمز الباقة WW7 إلى الرقم 88188.
  • بينما تستطيع استخدام الرمز المخصص الإلغاء وهو DWW7 في حال الرغبة بإلغاء اشتراكك في أي وقت وإرساله إلى 88188.
  • كما يمكنك الاتصال على *973# وإتباع التعليمات الخاصة بلوحة الاتصال أثناء استخدام هذا الرقم لتأكيد اشتراكك في هذه الباقة.

سياسة استخدام باقات بتلكو بيانات التجوال

عند استخدامك لإحدى الباقات المتاحة في خدمة التجوال بتلكو لا بد من أن تتعرف على عدة معلومات تتعلق بطريقة استعلام عن الباقة وسياسة الاستخدام حيث تتضمن:-

  • قد يرغب البعض في استخدام بيانات التجوال وتفعيله عند التواجد من خارج مملكة البحرين، لهذا يمكنك إرسال كود باقتك الذي ترغب في تفعيله إلى الرقم 0097332188188.
  • تم تضمين قيمة الضريبة المضافة على جميع الباقات السابقة وهذا بنسبة 10% من سعر الباقة.
  • تتيح الشركة أيضا الرقم *973# عبر الاتصال به وإتباع تعليمات الشركة في عرض الباقات المتاحة واختيار المناسب منها للتفعيل.
  • يمكن الاستعلام عن قيمة الاستهلاك داخل الباقة طوال فترة الاشتراك عبر الاتصال بالرقم *888*1*1# للمشتركين في الأنظمة مسبقة الدفع.
  • بينما المشتركين في الباقات من الدفع الآجل يمكنهم استخدام خدمة الاستعلام عن باقة بيانات التجوال عبر التطبيق الرسمي للشركة.
  • حيث تتيح الشركة تطبيق للتحكم في الباقات وأنظمة الدفع للمستخدمين في هواتف أندرويد ويمكن تحميله من هنا، والهواتف بنظام آيفون يمكن تحميل البرنامج من هنا.

لهنا نكون قد وصلنا للنهاية، وقد تطرقنا إلى خدمة التجوال بتلكو وعرضنا لك جميع الباقات المتاحة، والبلاد التي تتيح استخدام الخدمة فيها.

في حالة وجود أي استفسار سيكون فريق عمل اتصالاتكوا سعيد بالرد عليك على مدار 24 ساعة في اليوم، وذلك عن طريق التعليقات في الأسفل أو من خلال صفحة اتصل بنا.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *