مميزات باقة سوا بيسك وطريقة التفعيل ومتابعة الاستهلاك

هل تبحث عن مميزات وعيوب باقة سوا بيسك؟ موقع اتصالاتكوا سيقدم لك جميع المعلومات التي قد تريد معرفتها عن باقة سوا بيسك من حيث السعة الإنترنت والمتاح لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

باقة سوا بيسك

كما ستتعرف على طريقة الاشتراك في سوا بيسك، وأيضًا متابعة استهلاك الباقة لحظة بلحظة، يرجى العلم أن الباقة متاحة للشرائح العادي والمدمجة، وسنتطرق لطريقة التفعيل في كليهما.

مميزات باقة سوا بيسك

تعتبر سوا بيسك من أقل الباقات سعرًا مُقابل ما تقدمه للمستخدم من مميزات حيث تعتبر باقة مكالمات وإنترنت في وقت واحد، حيث يبلغ سعر باقة سوا بيسك 34.5 ريال سعودي، وعند الاشتراك في الباقة ستحصل على الآتي:

  • تقدم الباقة خدمة إنترنت بحجم 1 جيجابايت لتمكين التصفح السلس والسريع، مما يوفر تجربة شاملة تلبي احتياجات المستخدم في مجالات الإنترنت.
  • بالإضافة إلى كمية مماثلة 1 جيجا مخصصة لتصفح ومشاركة المحتوى عبر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، وهي (انستجرام، فيسبوك، واتساب، تويتر، تويتش، سناب شات، جاكو، يوتيوب).
  • تتيح الباقة 100 دقيقة من المكالمات لجميع الشبكات المحلية، مما يوفر للمستخدم فرصة الاتصال بأصدقائه وعائلته بكل راحة ويسر، دون الحاجة إلى القلق بشأن استهلاك الرصيد.
  • تتمتع الباقة بصلاحية تبلغ 4 أسابيع، مما يتيح للمستخدم الاستفادة من خدماتها لمدة شهر كامل. خلال هذه الفترة، يمكن للمشترك الاستمتاع بكميات معينة من الإنترنت، المكالمات، وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي وفقًا للحدود والميزات المحددة في نطاق الباقة.
  • متابعة استهلاك باقة سوا بيسك.

طريقة تفعيل باقة سوا بيسك

بإرسال رسالة نصية تحتوي على “7030” إلى الرقم 900، يمكنك بسهولة الاشتراك في باقة سوا بيسك، مما يوفر لك فوائد متنوعة وملائمة لاحتياجات اتصالك، ويجب عليك قبل أخذ هذه الخطوة أن تقوم بمعرفة رصيد سوا المتاح لديك في الشريحة، وتتأكد من إن كان سيغطي تكلفة الباقة أم لا، يجب العلم أن سعر الاشتراك في الباقة 34.5 شامل ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ نسبتها 15% فقط.

يمكنك قراءة أيضًا: باقات سوا مسبقة الدفع.

المحاسبة بعد انتهاء الباقة

يتم تجديد الباقة تلقائيًا بعد مرور شهر، لكن هل سألت نفسك كيف سيتم محاسبتك إذا انتهت الباقة قبل مرور الشهر، حسنًا نحن هنا سنوضح لك ما سيحدث في النقاط الآتية:

  • بعد انتهاء الدقائق في الباقة، ستُحسب المكالمات المحلية بتكلفة 0.55 ريال لكل دقيقة، وهذا يعني أنه سيتم تحميل هذا السعر لكل دقيقة من المكالمات الهاتفية التي تُجرى على الشبكة المحلية بعد استنفاذ الدقائق المجانية المخصصة في الباقة.
  • بعد استهلاك حجم البيانات المخصص في الباقة، ستُفرض تكلفة إضافية بقيمة 2 ريال لكل ميجابايت من البيانات الإضافية المستخدمة، يعني ذلك أنه عندما يتجاوز المستخدم حدود حجم الإنترنت في الباقة، سيتم تحميل 2 ريال لكل ميجابايت إضافي تم استهلاكه.
  • تكون تكلفة إرسال الرسائل القصيرة (الرسائل النصية) داخل الشبكة 0.25 ريال، فيما تكون تكلفة إرسال الرسائل القصيرة للأرقام خارج الشبكة 0.35 ريال، ويتم تحميل هذه التكلفة على حساب المشترك عند إرسال الرسائل القصيرة إذا كانت خارج الحدود المحددة في الباقة.

كيفية متابعة استهلاك باقة سوا بيسك

للحصول على إحصائيات الاتصال واستهلاك البيانات لباقة سوا بيسك من خلال تطبيق stc السعودية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل التطبيق: قم بتحميل تطبيق stc السعودية من متجر التطبيقات المتاح على هاتفك الذكي
  2. تسجيل الدخول: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر التطبيق باستخدام رقم الجوال المُفعل عليه الباقة.
  3. البيانات والإحصائيات: داخل التطبيق، يمكنك العثور على قسم مخصص لاستعراض الإحصائيات واستهلاك البيانات، وسيتيح لك عرض المعلومات المتعلقة بالمكالمات واستخدام البيانات، وتوقيت تجديد الباقة.

سياسة استخدام باقة سوا بيسك

تنص السياسة على أن المكالمات إلى أرقام المشاركة (9200) والرموز القصيرة المكونة من أربعة إلى ستة أرقام ستحسب ضمن الدقائق المحلية المتاحة في الباقة، وبمجرد استنفاذ هذه الدقائق، ستُحسب المكالمات لأرقام المشاركة بتعرفة 15 هللة للدقيقة.

من الجدير بالذكر أن المكالمات إلى أرقام الرموز الثلاثية، وأرقام خدمة عملاء المشغلين الآخرين، وأرقام الطوارئ ستُحسب مجانًا ولن تتأثر بحدود الدقائق المحلية في الباقة.

عزيزي القارئ لهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا المقدم لكم من موقع اتصالاتكوا، وقد تطرقنا فيه إلى كل ما يخص باقة سوا بيسك بالتفصيل، وأيضًا كيفية الاستعلام عن المتبقي من الإنترنت والمكالمات في الباقة، وفي حالة إن كان هناك استفسار سنكون سُعداء للغاية باستقباله منك في أي وقت.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *