كيفية تقليل استهلاك النت من الراوتر we والحفاظ على الباقة

يواجه العديد من مستخدمي الإنترنت مشكلة انتهاء الباقة قبل الموعد المحدد، وهو ما يمكن أن يكون محبطًا ويؤثر على استخدام الإنترنت اليومي، أحد الحلول الفعالة لهذه المشكلة هو تقليل استهلاك الإنترنت من خلال ضبط إعدادات الراوتر، خاصة لمستخدمي خدمات WE.

صورة بارزة لمقال تقليل استهلاك النت من الراوتر we

في هذا المقال، سنشرح كيفية تقليل استهلاك النت من الراوتر we كما سنتناول أيضًا الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى نفاد الباقة بسرعة في مدة أقل من صلاحيتها.

طريقة تقليل استهلاك النت من الراوتر we

سنقدم لك الحل لإبطاء سرعة الواي فاي أو جعل الباقة تستمر لأطول فترة ممكنة خصوصاً بعد ارتفاع الأسعار وثبات حجم الجيجات، وما يمكن القيام به اليوم على راوترات ZTE بالكامل من البداية (طراز 168N) حتى أحدث إصدار وهو ZTE H188A، أي باختصار جميع راوترات شركة we.

كل هذه الأجهزة عزيزي القارئ تتشابه مع بعض الاختلافات البسيطة، فلو كان الراوتر من نوع V6 أو طرازات ZTE 888A التي تدعم شبكة الـ 5GHz، فإن أول خطوة لتتمكن من تقليل استهلاك النت من الراوتر we هي الدخول إلى الراوتر ZTE 888V6 وV2 التي أصدرتها شركة WE واتباع الآتي:

  1. الخطوة الأولى هي الدخول إلى الشبكة المحلية “Local Network”.
  2. ومن ثم الدخول إلى إعدادات الشبكة اللاسلكية “WLAN”.
  3. ستجد شبكتين: “WLAN 2.4GHz” و”WLAN 5GHz”.
  4. قم بإيقاف WLAN 5GHz.

إذا لم تكن ترغب في إيقاف أي منهما، يمكنك تعديل إعدادات البث والتردد لتقليل السرعة والاستهلاك وسنشرحه في السطور الآتية.

تقليل سرعة الانترنت

عليك الدخول إلى WLAN Global Configuration، فيها ستجد أول شيء وهو التردد الذي تريد العمل عليه لتتمكن من تقليل استهلاك النت من الراوتر we.

كل ما سنركز عليه الآن هو إعداد المود (Mode)، والمود هنا يا صديقي ينقسم إلى ثلاثة أنواع: B وG وN. النوع B يقدم سرعة تصل إلى 11 ميجابايت في الثانية.

عند اختيار G يعني ذلك إنه يمكنك الوصول إلى سرعة 54 ميجابايت في الثانية، أما النظام الجديد وهو N فيمكنك من الوصول إلى سرعة 150 أو 300 ميجابايت في الثانية حسب التردد الذي يعمل عليه.

في حالة أردت تقليل سرعة الانترنت فعليك اختيار B Only، فإن هذا سيحد من سرعة الـWi-Fi إلى 11 ميجابايت في الثانية، ولكن السرعة على شبكة 5 جيجا هيرتز ستبقى كما هي.

إذا بقيت السرعة كما هي، فأنت لم تفعل شيئًا، لذا عليك الدخول أيضًا إلى WLAN SSD Configuration. أول شيء يجب عليك فعله هو تغيير أسماء الشبكتين وعدم تركهما بنفس الاسم، كما عليك تغيير كلمة مرور شبكة 5 جيجا هيرتز.

بهذه الطريقة، تكون قد فصلت بين الشبكتين ولن يستطيع أحد الاتصال بالشبكة تلقائيًا ولن يتمكن الراوتر من القيام بعملية Band Steering تلقائيًا، مما يعني أنك ستكون متصلًا بشبكة واحدة بشكل ثابت.

ولكن يجب أن تكون قريبًا من الشبكة لأن نطاقها أقل من 2.4 جيجا هيرتز. هذه نصيحة صغيرة ستفيدك كثيرًا إذا كنت تريد توفير البيانات، بحيث بدلاً من أن تصل سرعة الإنترنت لديك إلى 30 ميجابايت في الثانية، تصبح 11 ميجابايت في الثانية.

لماذا يتم استهلاك باقة وي بسرعة؟

بعد أن تعرفنا على كيفية تقليل استهلاك النت من الراوتر we، سنتحدث عن سبب انتهاء الباقة سريعًا، فعندما تكون سرعة الانترنت مرتفعة يتم تحميل الصفحات بشكل أسرع، على سبيل المثال أثناء تصفح الفيسبوك، يتم تحميل جميع الصور والمنشورات، حتى التي لم تصل إليها وتشاهدها، قم بقياس ذلك على أي تطبيق تستخدمه، خصوصا اليوتيوب والتيك توك.

أيضًا الأجهزة المتصلة بالشبكة دون علم المستخدم، وتحديثات البرامج التلقائية، والبث المستمر لمقاطع الفيديو على أي منصة تشغيل فيديوهات.

لذلك ننصح بأن تقوم بتطبيق الشرح المذكور ليتم تقليل استهلاك النت من الراوتر we، حتى يتم تحميل الأشياء التي تشاهدها فقط، عند عمل ذلك ستشعر بفرق كبير في استهلاك الباقة وستظل معك حتى نهاية الشهر.

وبذلك نكون قد انتهينا من شرح طريقة تقليل استهلاك النت من الراوتر we التي يبحث عنها الكثير للحفاظ على السعة الخاصة به لمدة شهر حتى لا يضطر إلى التجديد المبكر ودفع الكثير من الأموال.

لمعرفة كيفية التجديد المبكر للباقة اقرأ: تجديد باقة we قبل الميعاد للإنترنت المنزلي

وفي حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات لا تتردد في كتابتها في التعليقات وسنجيبك عنها في أسرع وقت ممكن من خلال فريق عمل موقع اتصالاتكوا المتخصص في توفير جميع المعلومات حول شبكات الهواتف والانترنت.

اتصالاتكوا
اتصالاتكوا
فريق عمل موقع اتصالاتكوا، نوضح خدمات شبكات المحمول لكم بطريقة سهلة ومُبسطة، ونتابع أخر عروض الشركات للانترنت والمكالمات وننسردها لكم.
تعليقات