جميع طرق شحن رصيد زين السعودية ومعرفة الرصيد المتاح في الخط

في ظل سعي شركة زين في المملكة لخدمة عملائها، أتاحت عدة طرق من أجل شحن رصيد زين السعودية بكل سهولة، ذلك سواء من خلال التطبيق أو الموقع الرسمي للشركة، وأيضًا اكواد الاتصال والخدمة الصوتية لشحن البطاقات، كل طريقة لشحن الرصيد في زين سوف نقدمها لك في هذا المقال من موقع اتصالاتكوا.

شحن رصيد زين السعودية

كما سنتطرق أيضًا إلى كيفية معرفة الرصيد المتاح في الشريحة، وأيضًا تحويل الرصيد من رقم لآخر في زين، لتتعرف على تفاصيل تلك الخدمات وكيفية استخدامها متى تشاء، لذلك تابع معنا السطور القادمة.

شحن رصيد زين السعودية

يمكنك شحن رصيد زين السعودية عن طريق تطبيق زين السعودية، ولكن يجب أن يكون معك أحد هذه الكروت (ماستر كارد – امريكان اكسبريس – فيزا) وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق زين السعودية وتسجيل الدخول.
  2. اشحن الان.
  3. كتابة رقم الجوال.
  4. كتابة رقم الهوية.
  5. اختيار الرصيد للشحن.
  6. كتابة بيانات كارت الفيزا والضغط على دفع.

وبذلك تكون قد أتممت عملية شحن رصيد زين السعودية من منزلك، وبدون دفع أي تكاليف إضافية، ويمكنك استخدام الرصيد المشحون كما تشاء.

كيفية شحن رصيد زين السعودية

يمكنك شحن الرصيد في زين عن طريق الموقع الرسمي للشركة، عليك اختيار “اشحن خطك” وبعد ذلك سيطلب منك كتابة رقم الهاتف، ومن ثم مبلغ الشحن وبيانات الدفع، والمقصود بها بيانات كارت الدفع، وذلك من أجل إتمام عملية شحن الرصيد.

طريقة شحن زين بيانات

لشحن البيانات في زين السعودية لاستخدام الانترنت في أي وقت، يجب أن يكون على هاتفك المحمول تطبيق زين، وبعد ذلك عليك اتباع الآتي:

  1. تسجيل الدخول في تطبيق زين.
  2. اختيار شحن البيانات.
  3. إدخال رقم شريحة البيانات الموجود خلف الشريحة ويبدأ بأرقام 831.
  4. كتابة رقم الهوية.
  5. اختيار الباقة المناسبة من المعروضين أمامك.
  6. كتابة الإيميل الخاص بك.
  7. كتابة بيانات الفيزا ثم الضعط على “إدفع”.

وبذلك تكون قد شحنت البيانات من أجل الاستمتاع بالانترنت، دون الخروج من المنزل، وتبدأ الباقات من سعة 10 جيجا وحتى انترنت لا محدود.

كود شحن رصيد زين السعودية

في حالة أردت شحن الرصيد في زين السعودية عن طريق بطاقة الشحن، يمكنك ذلك من خلال طلب كود الاتصال *141*رقم بطاقة الشحن#، وبعد عدة ثواني ستصلك رسالة قصيرة تفيدك بإتمام شحن الرصيد في خطك.

يمكنك قراءة: رموز إلغاء خدمات زين.

أسعار بطاقات شحن رصيد زين السعودية

تلك أحد طرق شحن رصيد زين، حيث يمكنك شراء البطاقات من المتجر، وشحنها عن طريق الكود، أو عن طريق الاتصال على رقم 1717 واتباع تعليمات الخدمة الصوتية، وهذه قائمة بالمواقع التي تسطيع من خلالها شراء بطاقات الشحن في zain السعودية.

هذه المواقع آمنة تمامًا لشراء بطاقات تعبئة الرصيد والانترنت من زين السعودية، كما أنهم في بعض الأحيان يقدمون عروض للشراء.

الاستعلام عن رصيد زين

تتيح شركة زين السعودية خدمة الاستعلام عن الرصيد وأيضًا البيانات المتبقية وذلك من خلال إرسال رسالة قصيرة تحتوي على BC لرقم 959، وبعد ذلك ستصلك رسالة تفيد بالمتبقي من الرصيد والانترنت في الشريحة الخاصة بك.

تحويل رصيد زين السعودية

يمكن للمستخدمين تحويل رصيد زين السعودية لأي خط آخر تابع لشركة زين من خلال ارسال الكود المختصر التالي في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 702702 وسيتم تحويل الرصيد كما تريد.

  • افتح رسالة جديدة للرقم 702702 واكتب فيها الرمز BT وبعدها مسافة ثم الرقم المرسل إليه وبعده مسافة ثم المبلغ بالريال السعودي، مثال على ذلك: BT 0590000959 35.
  • ويجب العلم أن تكلفة خدمة تحويل الرصيد من زين هي 0.50 ريال سعودي، أي 50 هلله سعودية من رصيدك الحالي، أي من رصيد الشخص الذي يقوم بتحويل الرصيد.
  • ويقوم مستلم الرصيد بإرسال رسالة قصيرة SMS إلى الرقم 702702 مكتوب فيها الرمز ID ثم رقم الهوية الخاصة به ليتمكن من استلام الرصيد المعلق.

تحويل رصيد دولي زين السعودية

كما تقدم زين السعودية إمكانية تحويل الرصيد دوليًا لبعض الدول وذلك من خلال الاتصال على الكود المختصر USSD المخصص لذلك وهو كما يلي من اليسار لليمين بداية من رمز النجمة:

  • #الرصيد المراد تحويله*رقم الجوال المراد التحويل إليه يبدأ برمز الدولة*111*.

يمكنك قراءة أيضًا: طريقة شحن زين مسبقة الدفع من الراجحي

خدمة عملاء زين السعودية

تتيح شركة زين السعودية خدمة عملاء على مدار 24 ساعة في اليوم، وذلك للرد على الاستفسارت واستقبال الشكاوي، وسيكون الرد على أي شكوى بحد أقصى 5 أيام، ويمكن التواصل من خلال الوسائل التالية:

  • الاتصال على خدمة العملاء في زين على رقم 959.
  • للاتصال من مشغل آخر عى رقم 0590000959..
  • على موقع زين واختيار الخدمة الذاتية.
  • عن طريق تطبيق زين.
  • أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر، فيس بوك، إنستجرام، لينكدان).

يذلك نكون قد وصلنا عزيزي القارئ للنهاية وقد تطرقنا إلى جميع طرق شحن رصيد زين السعودية، وأيضًا كيفية تحويل الرصيد سواء كان محلي أو دولي، والاستعلام عن الرصيد العادي ورصيد البيانات.

في حالة إن كان هناك أي استفسار، أو أردت معرفة أي شئ يخص شبكات المحمول في الوطن العربي، لا تتردد أبدًا في مراسلتنا عبر التعليقات في الأسفل، أو عن طريق صفحة اتصل بنا، وسنكون سعداء بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *