تحويل رصيد اتصالات الإمارات محليًا أو دوليًا وتحويل البيانات بكل سهولة

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة طريقة تحويل رصيد اتصالات الإمارات سواء محليًا داخل الدولة أو دوليًا لأي شخص في خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في ظل ما نعيشه من تطور تكنولوجي حيث أصبحت وسائل الاتصال جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية.تحويل رصيد اتصالات الإمارات

ولهذا تقدم شركة اتصالات الإمارات خدمة تحويل الرصيد لتلبية احتياجات جميع العملاء وتسهيل متطلباتهم، كما توفر لهم إمكانية تحويل البيانات الخاصة باستخدام الإنترنت أيضًا لأي رقم اتصالات داخل أو خارج البلاد.

اقرأ معنا: طرق تعبئة رصيد اتصالات الإمارات وكيفية طلب الرصيد من الأصدقاء

تحويل رصيد اتصالات الإمارات محليًا

يمكن لجميع عملاء الدفع المقدم والدفع المفوتر تحويل رصيد اتصالات الإمارات إلى خطوط الدفع المقدم فقط، ويتم ذلك من خلال عدة طرق توفرها الشركة، فمثلًا من بين الطرق المتاحة يمكنك تحويل الرصيد عن طريق استخدام الكود المختصر المخصص لذلك أو أونلاين من خلال تطبيق My Etisalat وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في السطور التالية.

كود تحويل رصيد اتصالات الإمارات

يمكنك تحويل رصيد من اتصالات إلى اتصالات الإمارات عن طريق الاتصال على الكود المختصر المخصص لذلك وهو كما يلي *100*رقم الهاتف المتحرك المحول إليه*المبلغ#، أما إذا كنت ترغب في تحويل الرصيد باستخدام رمز PIN فيمكنك القيام بذلك من خلال كتابة كود تحويل الرصيد *100*رقم الهاتف المحول إليه*المبلغ*رمزPIN# بداية من النجمة.

تحويل رصيد اتصالات الإمارات اون لاين

بالنسبة إلى عملية تحويل رصيد اتصالات الإمارات أونلاين، فيتم ذلك من خلال تطبيق ماي اتصالات الذي تقدمه الشركة للهواتف النقالة والمتوفر على جميع متاجر التطبيقات في مختلف أنظمة التشغيل، ويمكن القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق My Etisalat من متجر التطبيقات على هاتفك.
  2. تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد إذا كانت هذه المرة الأولى.
  3. ادخل على أيقونة شارك الرصيد والبيانات.
  4. اختر ادفع وقم بتعبئة الشحن للأصدقاء.

والجدير بالذكر أن تكلفة تحويل رصيد اتصالات الإمارات هي 5.25% إضافة على المبلغ المحول، ويتم خصمها من رصيد الشخص المرسل أو إضافتها على فاتورته الشهرية.

تحويل رصيد دولي من اتصالات الإمارات

يبحث الكثير من العملاء عن طريقة تحويل رصيد اتصالات الإمارات إلى اتصالات مصر أو المغرب أو أفغانستان أو سريلانكا، ولذا فإننا سنوضح كيفية القيام بذلك باتباع أيًا من التالي:

  • اطلب الكود *100# واتبع التعليمات المذكورة.
  • أو اطلب الكود *100*الرقم الدولي المحول إليه# ثم اتبع التعليمات.
  • أو من خلال الرسائل النصية القصيرة SMS حيث تقوم بكتابة الرقم الدولي المحول إليه في رسالة نصية وإرسالها إلى رقم 1700، وستصلك رسالة بالفئات المالية التي يمكنك تحويلها للبلد الموجود فيها الرقم، وكذلك تكاليف التحويل.

تحويل بيانات اتصالات الإمارات

بعد أن تعرفنا على طرق تحويل رصيد اتصالات الإمارات المحلي والدولي، سنتعرف على عملية تحويل البيانات إلى الأصدقاء داخل أو خارج الدولة أيضًا برسوم تحويل 3 درهم لكل 100 ميجا بايت.

يتم تحويل بيانات اتصالات بداية من 100 ميجابايت ومضاعفاتها دون حد أقصى للباقات المدفوعة بشكل مسبق، وبحد أقصى 5 جيجابايت للباقات المفوترة، وتكون صالحة لمدة 10 أيام.

تحويل بيانات اتصالات الإمارات محليًا

يمكنك تحويل بيانات اتصالات الإمارات داخل الدولة من خلال تطبيق الهاتف My Etisalat أو باستخدام الكود المختصر #سعة البيانات بالميجابايت*رقم المستلم*100#.

أو اتصل على الكود #100# واتبع التعليمات مع مراعاة الحد الأقصى للتحويل حسب نوع النظام الذي يتبعه خطك كما وضحنا في الفقرات السابقة.

تحويل بيانات اتصالات الإمارات دوليًا

وفي حال أردت أن تقوم بتحويل البيانات إلى رقم اتصالات دولي خارج دولة الإمارات العربية المتحدة فاعلم أن ذلك يتم من خلال إرسال رسالة مكتوب بها الرقم الدولي المحول إليه إلى الرقم 1700.

اقرأ أيضًا: دفع فواتير اتصالات الإمارات والاستعلام عن الفاتورة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم إليكم من موقع اتصالاتكوا المتخصص في عالم شبكات المحمول، وقد تعرفنا فيه على جميع طرق تحويل رصيد اتصالات الإمارات محليًا أو دوليًا وكذلك كيفية تحويل رصيد البيانات.

وفي حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات بخصوص تحويل الرصيد من اتصالات فيمكنك كتابتها في الجزء المخصص للتعليقات أسفل المقال وسنرد عليها في أسرع وقت ممكن.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *