جميع طرق معرفة رصيد دو لخطوط الفاتورة ومسبقة الدفع

هل تبحث عن طريقة يمكنك من خلالها معرفة رصيد دو بسهولة؟ لا داعي للمزيد من البحث بعد الآن، فهنا هو المكان الصحيح الذي ستجد فيه كل الطرق التي ستساعدك على التحقق من رصيدك في du بدون رسوم.

معرفة رصيد دو

شركة دو هي إحدى مزودي خدمات الاتصالات والإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي توفر لمستخدميها إمكانية معرفة الرصيد سواء لخطوط الدفع المسبق أو الدفع الآجل.

مميزات معرفة رصيد دو

يمكن لجميع عملاء الدفع المسبق أن يتحققوا من الرصيد المتبقي لديهم من خلال الأكواد المختصرة أو الموقع الرسمي أو تطبيق دو للهواتف المحمولة.

  • معرفة الرصيد في أي وقت بدون رسوم.
  • أكثر من طريقة تستطيع من خلالها متابعة الاستهلاك.
  • معرفة الرصيد المطلوب شحنه عند تجديد الباقة.

كود معرفة رصيد دو الدفع المسبق

لإجراء عملية التحقق من الرصيد الموجود في شريحة Du مسبقة الدفع بشكل سهل وسريع، كل ما عليك هو الاتصال بالكود المختصر #135*، وبعد ذلك الضغط على اتصال، ومن ثم سيظهر أمامك الرصيد المتاح في الشريحة داخل مربع صغير، ويمكنك تكرار طلب الكود في جميع الأوقات، حتى تكون على دراية كاملة بالرصيد المتاح على مدار اليوم.

قد وفرت شركة دو هذا الكود لجميع عملاء الدفع المسبق، بمختلف أنظمة الباقات المختلفة، ويأتي ذلك حرصًا من du على خدمة العملاء في جميع أنحاء دولة الإمارات.

طريقة معرفة رصيد du

تستطيع الآن عن طريق خدمة الرسائل من دو معرفة الرصيد وذلك عن طريق إرسال كلمة “Balance” في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 1335 وستصلك رسالة بتفاصيل الرصيد مسبق الدفع المتبقي لديك.

هذه الخدمة توفر لك الاحتفاظ بالرسالة التي بها الرصيد المتاح على الهاتف، وذلك حتى تتمكن من الرجوع إليها في أي وقت كما تشاء، ويجب العلم أنها مجانية وبدون رسوم، ولو كنت مُشترك في إحدى باقات الإنترنت سوف يصلك الاستهلاك من الباقة أيضًا.

خطوات معرفة رصيد دو أونلاين

من أجل خدمة العملاء في دو فقد وفرت الشركة موقع به جميع الخدمات المُقدمة من الشركة، لذلك إذا كان ما زال لديك إمكانية الوصول للإنترنت فاتبع الخطوات التالية لتتعرف على رصيدك المتبقي في شريحتك:

  • اذهب إلى الموقع الرسمي من هــنــا.
  • سجل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، أو سجل حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب من قبل.
  • بمجرد الدخول إلى حسابك ستجد تفاصيل الرصيد الخاص بك.

كيفية الاستعلام عن رصيد دو فاتورة

إذا كنت من عملاء الدفع الآجل وتسأل عن طريقة معرفة رصيد دو الخاص بك، فإن الشركة تقدم أكثر من طريقة يمكنك من خلالها متابعة استهلاكك باستمرار وبشكل مجاني بدون رسوم، فيمكنك معرفة المتبقي من بياناتك من خلال الاتصال على كود #135*، وأيضًا من خلال الموقع الرسمي بنفس طريقة معرفة الرصيد مسبق الدفع.

طريقة معرفة رصيد دو فاتورة

للتحقق من رصيد الفاتورة في خط دو للدفع الآجل يمكنك إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على كلمة “rewards” إلى الرقم 1223 وسيتم الرد عليك برسالة نصية قصيرة تحتوي على جميع تفاصيل استهلاكك والمتبقي من الفاتورة.

ويجب العلم أن شركة دو الإماراتية ستقوم بإخطارك تلقائيًا برسائل نصية قصيرة عندما يصل استهلاكك إلى 75% و85% و100% حتى تكون على علم باقتراب انتهاء السعة الخاصة بك.

معرفة رصيد دو لجميع الشرائح

تعتبر أسهل طريقة للاستعلام عن رصيدك ومتابعة استهلاكك هي عن طريق تطبيق Du للهاتف النقال والذي يمكنك الحصول عليه من متجر التطبيقات على هاتفك واتباع الآتي:

  • قم بتحميل تطبيق دو على هاتفك المتحرك.
  • سجل الدخول إلى حسابك أو قم بإنشاء حساب جديد إذا كانت هذه المرة الأولى لاستخدام للتطبيق.
  • بعد الدخول إلى حسابك ستجد جميع التفاصيل والخدمات التي تريدها.

شحن رصيد دو مسبق الدفع

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها إعادة تعبئة الرصيد في دو الإمارات سواء من خلال الشحن السريع أو حسابك على الموقع الرسمي أو تطبيق دو أو بطاقات إعادة تعبئة رصيد دو.

دو الشحن السريع

من أفضل وأسرع طرق شحن الرصيد أونلاين لخطوط الدفع المسبق ويتم ذلك كما يلي:

  • قم بزيارة صفحة إعادة الشحن السريع من هذا الرابط.
  • أدخل رقم هاتفك المتحرك مسبق الدفع ثم اضغط التالي.
  • اختر وسيلة الدفع وأكمل البيانات المطلوبة وسيتم الشحن.

دفع فواتير دو تلقائيًا

يمكنك إعداد خدمة الدفع التلقائي لفواتيرك إذا كنت من عملاء الدفع الآجل أو شحن الرصيد لعملاء الدفع المسبق من خلال حسابك على الموقع الرسمي أو من خلال تطبيق دو للهواتف النقالة.

بطاقات التعبئة والقسائم الإلكترونية من دو

توفر شركة دو العديد من فئات بطاقات تعبئة الرصيد وكذلك القسائم الإلكترونية لشرائح مسبق الدفع، حيث تتراوح بين 25 درهم و 525 درهم إماراتي حسب احتياجات كل عميل.

خدمة تحويل الرصيد One2One

تسمح هذه الخدمة لعملاء الدفع المسبق وعملاء الدفع الآجل الذين لديهم محافظ مدفوعة مسبقًا على Elite و Emirates أن يقوموا بتحويل الرصيد لأي مشترك آخر من عملاء الدفع المسبق في أي وقت ومن أي مكان.

ولتحويل الرصيد من دو إلى رقم آخر قم بطلب الكود #المبلغ بالدرهم*رقم المحول إليه*121* ثم اضغط رقم 1 للتأكيد أو رقم 2 لإلغاء عملية تحويل الرصيد.

أو اطلب الكود #135* واتبع الخطوات التالية:

  • اختر الخيار 2 وهو تحويل One2One.
  • أدخل رقم الهاتف المحول إليه ثم المبلغ بالدراهم.
  • انتظر رسالة التأكيد من دو.

نصائح عند استخدام خدمة تجوال دو

عند السفر إلى خارج دولة الإمارات فإنه من الجيد أن تستمتع بخدمات التجوال من دو لتظل على تواصل مع الجميع بنفس رقمك الإماراتي، وهذه بعض النصائح التي يجب أن تفعلها قبل وأثناء السفر.

نصائح التجوال قبل السفر

  • تحقق من شركاء دو في الدولة التي ستسافر إليها واختار الباقة التي تناسبك من باقات التجوال.
  • تأكد من تفعيل خيار تجوال البيانات في إعدادات هاتفك المتحرك.
  • أرسل رسالة نصية قصيرة تحتوي على كلمة “Roaming” إلى الرقم 5102 للتأكد من تفعيل خدمة التجوال على شريحتك.
  • قم بإعداد رمز PIN لجهاز المحمول وشريحة SIM الخاصة بك.

نصائح للتجوال أثناء السفر

  • قم بإعادة تشغيل هاتفك عند الوصول إلى وجهتك.
  • بعد إعادة تشغيل الهاتف سيتصل تلقائيًا بأحد مزودي خدمة الهاتف المحمول الشركاء مع دو، وإذا لم يتم الاتصال تلقائيًا بالشبكة فيمكنك البحث من خلال إعدادات الهاتف والاتصال يدويًا.
  • يمكنك متابعة استهلاكك من خلال تطبيق دو أو حسابك على الموقع الرسمي.
  • في حالة ضياع أو سرقة الهاتف اتصل على الرقم 971555678155+ لإيقاف الخدمة 5 أيام حتى لا يتم إساءة استخدامها وتحميلك مبالغ أكبر.

والآن قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وقد تعرفنا فيه على جميع طرق معرفة رصيد دو للدفع المسبق والدفع الآجل وكذلك كيفية شحن الرصيد ودفع فواتير دو بسهولة من منزلك، وعرضنا بعض النصائح المفيدة لك أثناء التجوال.

في حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات عن كيفية معرفة رصيد دو فيمكنك كتابتها في تعليق أسفل الصفحة أو التواصل معنا من خلال صفحات التواصل الاجتماعي وسنكون سعداء بالرد عليك في أسرع وقت ممكن

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *