كيفية استخدام بتلكو الدفع السريع للشراء من متجر التطبيقات وتعبئة الرصيد ودفع الفاتورة

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة استخدام خدمة بتلكو الدفع السريع QuickPay في سداد فواتير الهاتف الخاص بهم أو تعبئة رصيد بتلكو البحرين أو في عمليات الشراء في متجر تطبيقات الهاتف المحمول بدون الحاجة إلى بطاقة ائتمانية من البنك.بتلكو الدفع السريع

وتوفر شركة batelco العديد من طرق الدفع الالكتروني لعملائها من خلال خدمة الدفع السريع لتسهل عليهم القيام بهذه الأمور، وهو ما سيتم تناوله في هذا المقال بالتفصيل، وسنتعرف فيه على كافة استخدامات بتلكو الدفع السريع سواء دفع الفواتير او تعبئة الرصيد او استخدامات google play, وأيضًا apple store.

خدمات بتلكو الدفع السريع Quick pay

يمكنك استخدام خدمة بتلكو الدفع السريع من خلال الموقع الرسمي لشركة بتلكو البحرين أو تطبيق Batelco الخاص بالهواتف المحمولة، ولمعرفة ذلك بالخطوات تابع معنا في السطور التالية.

بتلكو الدفع السريع من الموقع الرسمي

يمكن لأي شخص من عملاء بتلكو أن يقوم بعملية دفع فاتورة بتلكو عن طريق صفحة الدفع السريع على الموقع الرسمي وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. ادخل لصفحة الدفع السريع هنا.
  2. اختر دفع الفاتورة Quick bill Payment.
  3. اكتب رقم بتلكو الخاص بك في خانة service ID.
  4. إدخال المبلغ amount.
  5. بعد ذلك قم بكتابة رمز الأمان security code كما هو مطلوب بالضبط.
  6. اختر طريقة الدفع سواء debit card أو credit card أو beyon money.
  7. ادخل بيانات طريقة الدفع المختارة والرمز الذي سيصلك على رقمك المسجل في بيانات البطاقة.

وللمزيد حول كيفية معرفة فاتورتك وكيفية دفعها بجميع الطرق الأخرى سواء أونلاين أو غير ذلك، تفضل بقراءة هذا المقال الاستفسار عن فاتورة بتلكو وكيفية دفعها بسهولة.

أما بالنسبة لعملاء خطوط الدفع المسبق فيمكنهم إعادة شحن الرصيد من خلال خدمة بتلكو الدفع السريع باتباع الآتي:

  1. الدخول إلى صفحة الدفع السريع السابقة.
  2. اختر الخيار الثاني للتعبئة Quick Refill.
  3. ادخل رقمك التابع لخطوط مسبقة الدفع prepaid number.
  4. اختر مبلغ الشحن.
  5. اكتب رمز الأمان الظاهر أمامك.
  6. اختر وسيلة الدفع واكمل البيانات الخاصة بها كالمعتاد.

استخدام بتلكو الدفع السريع من تطبيق بتلكو

تتيح بتلكو البحرين من خلال تطبيقها الرسمي إمكانية التمتع بخدمات بتلكو الدفع السريع QuickPay بعد تحميله على هاتفك النقال سواء كان بنظام أندرويد أو IOS ويتم ذلك بعدة طرق وهي:

  • الطريقة الأولى: وهي تعد أسهل وأسرع الطرق للدفع، فكل ما عليك فعله بعد تنزيل التطبيق هو اختيار تخطي التسجيل وستجد الدفع السريع في الصفحة الرئيسية، قم بالضغط عليه واكمل المعلومات المطلوبة بنفس الخطوات السابقة تقريبًا سواء لعملاء مسبق الدفع أو الآجل.
  • الطريقة الثانية: وفي هذه الطريقة يمكنك اختيار الدخول التلقائي للتطبيق بشرط وجود شريحة الموبايل في الجهاز نفسه وسوف تظهر لك معلومات الرقم وتختار الدفع السريع وتقوم باتباع نفس الخطوات الموضحة بالأعلى.
  • الطريقة الثالثة: وفيها تقوم بالتسجيل في التطبيق أو انشاء حساب إذا كانت المرة الأولى لاستخدامه ويمكنك التعرف على كيفية التسجيل من خلال مشاهدة الفيديو أدناه، وبعدها تقوم باختيار الطريقة التي تناسبك لدفع الفواتير أو شحن رصيدك بسهولة.

تفعيل بتلكو الدفع السريع في متجر التطبيقات

بعد أن تعرفنا على طرق استخدام خدمة بتلكو الدفع السريع في دفع الفواتير أو إعادة شحن الرصيد Online من الموقع أو التطبيق الرسمي الخاص بشركة بتلكو للاتصالات، سنوضح لكم كيفية الشراء والدفع على متجر جوجل بلاي أو آب ستور عن طريق Batelco.

عند قيامك بتحميل أحد التطبيقات المدفوعة من متجر تطبيقات هاتفك فأنت بالتأكيد تحتاج إلى طريقة سهلة وآمنة لإتمام عملية الدفع وكما اعتاد معظمنا فإن الطريقة المعروفة هي باستخدام بطاقات الائتمان البنكية.

ولكننا اليوم سنوضح لكم كيفية سداد قيمة التطبيق على فاتورتك في بتلكو من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية والتي ستجعلك لا تحتاج إلى بطاقة ائتمان تابعة للبنك.

الشراء من متجر التطبيقات على هاتف الآيفون والدفع من خلال بتلكو

إذا كنت تمتلك هاتف آيفون يعمل بنظام IOS وترغب في شراء التطبيقات من متجر app store على موبايلك والدفع من خلال بتلكو الدفع السريع بدون الحاجة لبطاقة بنكية فيمكنك القيام بذلك كما يلي:

  1. افتح اعدادات التطبيق.
  2. قم بالضغط على مُعرف آبل الخاص بك.
  3. اضغط على الوسائط والمشتريات iTunes&app store.
  4. قم بالضغط على خيار إدارة المدفوعات.
  5. ومن خلال إضافة طريقة دفع اختر بتلكو.

وبذلك تكون قد عينت وسيلة الدفع على متجر تطبيقات هاتفك الآيفون لبتلكو وسيتم اصدار فاتورة مشترياتك من التطبيقات على فاتورة الهاتف، كما يمكنك تحديث طريقة الدفع باتباع نفس الخطوات واختيار تحديث بدلًا من إضافة طريقة دفع.

الشراء من متجر التطبيقات على هاتف أندرويد والدفع من خلال بتلكو

إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android وترغب في إضافة بتلكو الدفع السريع إلى طرق الشراء على متجر التطبيقات فيمكن القيام بذلك بكل سهولة كما يأتي:

  1. افتح متجر التطبيقات على هاتفك play store.
  2. اضغط على صورة ملفك ومن القائمة المعروضة اختر الدفعات والاشتراكات.
  3. ثم اختر طرق الدفع.
  4. اختر فاتورة بتلكو من ضمن الخيارات المتاحة.
  5. سيطلب منك ادخال كلمة مرور حسابك في جوجل لتأكيد إضافة طريقة دفع جديدة.

وبذلك تكون قد قمت بإضافة بتلكو وستتمكن من إتمام عمليات الشراء دخل التطبيقات من خلال فاتورة هاتفك وبدون الحاجة إلى كتابة المزيد من البيانات في كل مرة تقوم فيها بالاشتراك أو الشراء من أي تطبيق.

كيفية إزالة بتلكو من وسيلة الدفع على متجر تطبيقات الهاتف

أما إذا كنت قد قمت من قبل بإضافة طريقة دفع بتلكو إلى متجر التطبيقات في هاتفك وترغب في إزالتها فيتم ذلك في هواتف الآيفون من خلال الضغط على كلمة “تعديل” بجوار طريقة الدفع واختيار إزالة.

وإذا أردت أن تقوم بإزالة بتلكو الدفع السريع من طرق الدفع على هاتف أندرويد من متجر بلاي فيتم ذلك من خلال الضغط على اختيار اعدادات الدفع الأخرى الموجودة أسفل طرق الدفع وستفتح لك صفحة تحتوي على طريقة الدفع ببتلكو وستجد كلمة “حذف” أسفلها لإزالتها.

اقرأ أيضًا: معرفة رصيد زين البحرين بأكثر من طريقة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم إليكم من خلال موقع اتصالاتكوا المتخصص في عالم شبكات المحمول في الدول العربية، وقد تعرفنا فيه على جميع طرق استخدام بتلكو الدفع السريع لشحن الرصيد أو دفع فاتورة بتلكو.

كما تعرفنا على كيفية الشراء والدفع من متجر التطبيقات على الهاتف باستخدام رقم بتلكو الخاص بك، وفي حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات حول خدمة بتلكو الدفع السريع يمكنك كتابتها في تعليق بالأسفل وسنجيبك عنها في أسرع وقت ممكن.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *