جميع طرق تحويل رصيد فودافون قطر محليًا ودوليًا بخطوات بسيطة وسهلة

تعتبر شركة vodafone من أكبر الشركات الموجودة في قطر، حيث توفر لعملائها العديد من العروض والمزايا، ومن أهمها خدمة تحويل رصيد فودافون قطر، التي يمكنك من خلالها تحويل الرصيد من خط لخط آخر، وهذا ما سنتطرق إليه بشكل مُفصل في هذا المقال المُقدم لك من موقع اتصالاتكوا.

تحويل رصيد فودافون قطر

وإذا أحببت معرفة العديد من المعلومات الإضافية فسوف نتطرق أيضًا إلى كيفية الاستلاف من vodafone قطر، ومعرفة الرصيد المتبقي لديك بعد التحويل أو في العموم، وكيفية تعبئة الرصيد سواء من خلال بطاقات الشحن أو أونلاين.

تحويل رصيد فودافون قطر

لتتمكن من تحويل رصيد فودافون قطر، يجب أن يكون الخط الذي ستحول له الرصيد تابع لشركة فودافون، ويمكنك تحويل الرصيد عن طريق إرسال رسالة تحتوي على الرقم المُراد إرسال الرصيد إليه متبوعًا بقيمة الرصيد الذي ستحوله لرقم 97800.

ومثال على طريقة التحويل عزيزي القارئ سيكون شكل الرقم المرسول إليه الرصيد ومعه قيمة الرصيد مثل “50 77259095″، وبذلك سيصل الرصيد للطرف الآخر خلال ثواني معدودة بالمبلغ الذي تم تحويله رصيد، وأيضًا لك بالمبلغ الذي أرسلته.

استلاف رصيد فودافون قطر

من ضمن الخدمات المٌتاحة، أنه في حالة نفاذ رصيدك، يمكنك استلاف الرصيد بكل سهولة من شركة فودافون وذلك عن طريق إرسال رقم 5 في رسالة نصية قصيرة لرقم 97555، وسيصلك مبلغ 5 ريال قطري، ولكن يجب العلم أن رسوم الخدمة 1 ريال، وتشمل رسالتين صالحتين إلى نهاية اليوم، ويمكنك طلب استلاف الرصيد في حالة إن كان رصيد أقل من 1 ريال.

الحد الأقصى لتحويل رصيد فودافون قطر

يمكن لجميع عملاء مسبق الدفع في فودافون قطر تحويل رصيد بشكل يومي ابتداء من 1 ريال وحتى 1000 ريال قطري، ولكن الخدمة بها رسوم 1 ر.ق يتم خصمها من الرقم المحول مع كل تحويلة، لذلك إذا رغبت في إجراء عملية تحويل رصيد من فودافون لفودافون قطر، ننصحك بتحويل كامل الرصيد في مرة واحدة.

يمكنك قراءة أيضًا: أكواد فودافون قطر.

تحويل رصيد فودافون قطر دولياً

عزيزي القارئ تتيح شركة فودافون قطر خدمة تحويل الرصيد الدولي، كما يمكنك تعبئة الرصيد دوليًا لأي رقم هاتف تريده ولكن تلك الخدمات تشمل دول معينة وهي (مصر، الهند،سريلانكا،نيبال، بنغلادش، الفلبين، باكستان)، ويمكنك معرفة باقي الدول من موقع فودافون قطر.

في حالة أردت تحويل الرصيد إلى رقم خارج دولة قطر، عليك إرسال رقم الجوال المراد تحويل الرصيد إليه مصحوبًا برمز البلد إلى رقم 97729، ومثال على ما تم قوله، يتم بهذه الطريقة أرسل 918826760897+ إلى 97729.

يمكنك قراءة: تعبئة رصيد فودافون قطر بكافة الطرق.

أما في حالة أردت تحويل الرصيد كباقة للطرف الآخر، يمكنك ذلك من خلال إرسال كلمة “إرسل” وبعدها حرف S ثم الرقم المراد إرسال الرصيد إليه في رسالة لرقم 97729، بعد ذلك سيصلك خياران وهم

  • لتعبئة رصيد، اختر Airtime.
  • لتعبئة باقة، اختر Bundles.

اختر ما تريد واستكمل الخطوات، يجب العلم أنه ستصلك لك وللطرف الآخر رسالة قصيرة تفيد بإتمام عملية تعبئة أو تحويل الرصيد بنجاح، وسيتم سحب نصف ريال تكلفة الخدمة، والحد الأقصى اليومي لتحويل الرصيد الدولي هو 100 ريال، والشهري 500 ريال.

معرفة رصيد فودافون قطر

يمكنك متابعة رصيدك في فودافون قطر عن طريق كود الاتصال، وهو *129#، أو عن طريق كود *100# واتباع الخطوات واختيار معرفة الرصيد، كما يمكنك معرفة الرصيد المتبقي من باقة الإنترنت والمكالمات بكل سهولة، وأيضًا يمكنك متابعة الاستهلاك عن طريق تطبيق فودافون قطر، ولمعلومات أكثر.

 يمكنك زيارة هذا المقال: معرفة رصيد فودافون قطر.

تقليل استهلاك الإنترنت لعدم سحب الكثير من الرصيد

في بداية الأمر عليك معرفة التطبيقات التي تستخدم إنترنت أكثر من غيرها ويمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية للأندرويد:

  1. الضبط
  2. الاتصال
  3. استخدام البيانات.

أما بالنسبة لمستخدمي الأيفون يمكنهم العثور عليها، وغلق التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها، وذلك عن طريق تلك الخطوات:

  1. الضبط.
  2. البيانات الخلوية.

في العموم يجب التأكد من تشغيل الفيديوهات على اليوتيوب بجودة قليلة، ونفس الأمر على فيس بوك، ويفضل أيضًا إيقاف تشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي.

خدمة عملاء فودافون قطر

يمكنك التواصل مع خدمة العملاء Vodafone qatar على مدار اليوم، وذلك عن طريق أرقام الاتصال، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  1. رقم 111 من شبكة فودافون.
  2. الرقم المجاني للتواصل 8007111.
  3. الاتصال من خارج قطر 97477007111 +.
  4. عبر فيس بوك.
  5. عبر تويتر.

مع نهاية المقال قد تم تناول تحويل رصيد فودافون قطر بكافة الطرق، وأيضًا على المستوى المحلي والدولي، والرسوم التي يتم خصمها عند كل عملية تحويل رصيد، وكيفية الحفاظ على بيانات الإنترنت.

في حالة وجود أي استفسار أو مواجهتك مشكلة سنكون سعداء للغاية بتواصلك معنا عبر التعليقات أسفل المقال، وسنرد عليك بالحل في أسرع وقت ممكن.

اتصالاتكوا

اتصالاتكوا

بموقعنا "اتصالاتكوا"، نقدم لك محتوى متخصص وشامل حول عالم الاتصالات المحمولة في الوطن العربي، نسعى جاهدين لتقديم مقالات مفيدة وموثوقة تغطي أحدث التطورات التكنولوجية، وتوفر لك المعلومات الضرورية لتفهم الخدمات والعروض المتاحة، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *